fbpx
الراية الرياضية
الأردن البطل والخارجيّة وصيفاً والفريق السوداني الثالث

ختام دبلوماسي لبطولة صالات السفارات بأسباير

حصد فريق السفارة الأردنية لقب النسخة الثانية لبطولة أسباير للسفارات لكرة القدم للصالات، بعد فوزه على فريق وزارة الخارجية القطرية في المباراة الختامية التي أقيمت على صالة السيدات بمنطقة أسباير زون بنتيجة (7-1)، فيما اكتفى فريق الخارجية بالميدالية الفضية، كما حقق الفريق السوداني المركز الثالث والميداليات البرونزية بعد فوزه على الفريق السوري بنتيجة (5-3) بعد مباراة مثيرة.

وفي حفل ختامي للبطولة والتي شهدت حضور عدد من السفراء وممثلي الهيئات الدبلوماسية المعتمدين لدى البلاد، أبرزهم سعادة السيد أمجد المبيضين، القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة، وسعادة السيد سعيد علي سعيد شحيمان الهاجري، مساعد مدير إدارة المراسم بإدارة المراسم في وزارة الخارجية القطرية، وسعادة السيد يعقوب سيسي نائب رئيس البعثة الدبلوماسية لسفارة جمهورية جامبيا، وسعادة السيد علي مانجا، سكرتير أول سفارة جمهورية سفارة جامبيا، والدكتور محمد سراج الإسلام القنصل العمالي بسفارة بنجلاديش.

وكان في شرف استقبال الضيوف كل من محمد مبارك الكواري، رئيس التسويق التنفيذي بمؤسسة أسباير زون ومدير البطولة، وعبدالله أمان الخاطر، مدير الفعاليات والمنشآت في أسباير زون، والسيدة العنود المسند رئيس قسم الفعاليات بالإنابة في مؤسسة أسباير زون.

تكريم الأبطال

وعقب اللقاء النهائي قام محمد مبارك الكواري بتتويج الفريق الأردني البطل وفريق وزارة الخارجية القطرية الوصيف والسودان الثالث، في حفل ختامي مميز وبحضور جماهيري كبير من الجاليات المقيمة في البلاد، والتي أضاف تشجيعها الحماسي آثاره على مواجهتي المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية.

كما قام عبدالله الخاطر بإهداء جائزة أفضل حارس للمرمى للسوري عبدالمالك يبرودي، وهداف البطولة إلى لاعب وزارة الخارجية محمد مراد.

وحظيت النسخة الثانية بمشاركة 16 فريقًا يمثلون سفارات كل من الجزائر، وجيبوتي، وإثيوبيا، وفرنسا، والهند، والأردن، وكازاخستان، وكينيا، والصومال، وجنوب أفريقيا، وإسبانيا، والسودان، وسوريا والمملكة المتحدة، وفريقين من وزارة الخارجية القطرية ومؤسسة أسباير زون، وقد تنافست هذه الفرق تحت شعار «شجع فريقك وارفع علمك بفخر».

متابعة- فريد عبدالباقي:

أشاد بفريقه.. سعيد الهاجري:

الخارجيّة تحرص على إقامة الأنشطة الرياضيّة

أهدى السيد سعيد علي سعيد شحيمان الهاجري، مساعد مدير إدارة المراسم بإدارة المراسم في وزارة الخارجية القطرية، فوز فريق وزارة الخارجية بالمركز الثاني إلى سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطرية.

وأكد الهاجري، على حرص وزارة الخارجية على إقامة الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية للترويح عن الأسرة الدبلوماسية العاملة في البلاد بعيداً عن أجواء العمل السياسي والرسميات التي يتميز بها العمل الدبلوماسي، مهنئاً الفريق الأردني لحصوله على لقب البطولة. وقال إن فريق وزارة الخارجية قدم مستوى متميزاً على مدار منافسات البطولة، ولكن لم يحالفه التوفيق في الحصول على كأس البطولة مكتفياً بالوصافة.

محمد مبارك الكواري:

سعداء بالنجاح الكبير للبطولة

أبدى محمد مبارك الكواري، مدير البطولة، سعادته بالنجاح الكبير الذي لاقته بطولة أسباير للسفارات لكرة القدم الصالات منذ انطلاقتها حتى الختام سواء على المستوى الجماهيري أو الإعلامي، مؤكداً أن هذا النجاح لم يكن ليحدث لولا تعاون الجميع من وزارات حكومية وسفارات وأفراد مع الهيئة من أجل أن تظهر البطولة بالصورة اللائقة التي ظهرت بها.

وقال إن الجميع شارك في البطولة من أجل الخروج من عباءة العمل الروتينية والاستمتاع بممارسة الرياضة وبهدف تعزيز مفاهيم النشاط البدني بين مختلف القطاعات. وقدم الكواري التهنئة إلى فريق السفارة الأردنية الحاصل على لقب البطولة مؤكداً أنه كان الأفضل منذ انطلاق المنافسات، مشيداً بالمستوى الذي ظهر عليه فريق الخارجية والذي حل وصيفاً للبطولة.

عبدالله الخاطر:

نسعى لتطوير النسخ القادمة

أكد عبدالله أمان الخاطر، مدير الفعاليات والمنشآت في أسباير زون أن المشاركة الكبيرة من السفارات أضفت أجواءً مميزة على منافسات البطولة، مبيناً أن تعاونهم الكبير مع اللجنة المنظمة ساهم بشكل فاعل في نجاح البطولة.

وقال إن مؤسسة أسباير زون تحرص على استضافة الأحداث الرياضية بهدف إيصال رسالتها بأهمية ممارسة الرياضة وتنشيط الحركة الدموية للمشاركين سواء مواطنين أو موظفين أو مقيمين.. لافتاً إلى أن حفل الافتتاح والختام شهد نجاحاً كبيراً وهو ما يجعلنا نحرص على تطوير البطولة خلال النسخ القادمة.

وختم بقوله، إن الحضور الدائم للسفراء خلال منافسات البطولة كانت من أهم أسباب نجاح بطولة أسباير، مثنياً على جهود جميع اللجان العاملة في البطولة.

العنود المسند: البطولة حققت أهدافها النبيلة

قالت العنود المسند رئيس قسم الفعاليات بالإنابة في مؤسسة أسباير زون، بأن هذه البطولة قد حققت أهدافها النبيلة وذلك من خلال التعاون الكبير بين أكاديمية أسباير زون والبعثات الدبلوماسية المعتمدة في البلاد، مؤكدة أهمية هذه البطولة في تعزيز أطر الصداقة الدولية، مشيرة إلى أن هذه البطولة تضم الجميع بمختلف ثقافاتهم ولغاتهم ومعتقداتهم وتسهم في توطيد العلاقات بين الأسرة الدبلوماسية والتعارف بين المشاركين في البطولة.

يعقوب سيسي: لم يحالفنا الحظ هذا العام

قال سعادة السيد يعقوب سيسي، نائب رئيس البعثة الدبلوماسية لسفارة جمهورية جامبيا: «لم يحالفنا الحظ هذا العام بالمشاركة في البطولة ولقد أتينا لحضور المباراة النهائية دعمًا لفكرتها التي تهدف لتوفير ملتقى للدبلوماسيين، وأشكر دولة قطر واللجنة المنظمة على هذه المبادرة الطيبة».

أمجد المبيضين:

الجماهير ساهمت في النجاح

هنأ سعادة أمجد المبيضين، القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة، فريق السفارة الأردنية حصوله على لقب النسخة الثانية من بطولة أسباير للسفارات والتي شهدت مشاركة كبيرة من جانب البعثات الدبلوماسية في البلاد.

وأشاد بالأجواء الجميلة التي سادت منافسات بطولة السفارات الثانية لكرة القدم، التي شهدت مشاركة 16 فريقاً يمثلون عدداً من البعثات الدبلوماسية المعتمدة في قطر.

وقال إن «مشاركة هذا الكم الكبير من السفارات في منافسات البطولة والتفاعل الكبير من الجاليات العربية والأجنبية المقيمة في قطر من خلال حضورها الجيد لمبارياتها، كان له أكبر الأثر في نجاح البطولة، معرباً عن شكره لجميع السفارات المشاركة».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X