الراية الرياضية
اللجنة المنظمة تكشف خريطة الطريق للمهرجان الكروي الرمضاني المرتقب

اكتمال الترتيبات للنهائي الاستثنائي الكبير

الريان والدحيل يستكشفان استاد خليفة ويتدربان عليه الجمعة المقبل

متابعة – أحمد سليم:

كشفت اللجنة المنظمة لكأس الأمير عن الترتيبات الأخيرة للنهائي المرتقب الذي يجمع الدحيل بالريان السبت المقبل على ستاد خليفة الدولي الذي يتسع إلى 50 ألف متفرج، وذلك بحضور عبدالله الساعي مدير البطولة خالد الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال باتحاد الكرة والنقيب عبدالله الغانم من قوات الأمن الداخلي لخويا.

وفي بداية المؤتمر رحب عبدالله الساعي مدير البطولة بجميع الحضور وقال إن كافة الأمور التنظيمية أصبحت جاهزة لنهائي كأس الأمير وأصبحنا جاهزين بنسبة تصل إلى 95%، ويتبقى فقط 5% من خلال البروفات التي ستجرى عقب خوض الفريقين تدريباتهم على الملعب يوم الجمعة وهو التدريب الرئيسي للفريقين. وقال الساعي: الريان والدحيل سيتدربان على ستاد خليفة الدولي ليلة المباراة حيث سيخوض الريان تدريبه في 9,15 وسيكون المؤتمر الصحفي للمدرب مايكل لاودروب وأحد نجوم الريان قبل التدريب مباشرة، فيما سيخوض الدحيل تدريبه في تمام الساعة 10.30 ويسبقه مؤتمر للمدرب جمال بلماضي وأحد نجوم فريق الدحيل للحديث عن المباراة النهائية.

ووجه الساعي الدعوة للحضور المبكر لاستاد خليفة الدولي مشيرًا إلى أن الجماهير ستكون على موعد مع الاستمتاع بالفعاليات المقامة قبل المباراة وفي الملعب، وستتوفر كافة الأمور من أماكن للصلاة وحفل إفطار للجماهير في صالة لجنة رياضة المرأة، وأيضا مطاعم للجماهير وبالتالي الفرصة سانحة للجماهير لعيش أجواء جماهيرية رائعة في اليوم الختامي للموسم.

وأكد الساعي أن كافة الترتيبات أصبحت جاهزة وهناك عمل متواصل وقد تم إقامة الكثير من البروفات بالنسبة لسائقين الباصات الخاصة بالمدارس ولدينا ثقة كبيرة في النجاح التنظيمي .

وقال الساعي: هناك 62 جناحًا في الملعب أصبحت جميعها محجوزة وهناك قائمة انتظار، مشيرًا إلى أن الإقبال الجماهيري جيد للغاية خاصة أننا قمنا ببيع تذاكر الجماهير عقب مباراتي نصف النهائي حيث تم بيع عدد كبير من التذاكر في ملعب جاسم بن حمد بنادي السد عقب مباراة الريان والسد حيث حرصت جماهير الريان على شراء تذاكرها للمباراة وأيضا تم بيع عدد جيد من التذاكر لجماهير الدحيل.

انسيابية عقب الإفطار

قال النقيب عبدالله الغانم من قوات الأمن الداخلي «لخويا» أنه يدعو الجماهير لاستغلال الفترة من بعد صلاة المغرب إلى صلاة العشاء التي تكون فيها انسيابية في الحركة المرورية، في رمضان بداية من صلاة المغرب لبعد صلاة العشاء، وأقل ازدحامًا ونراعي هذه الأمور، موزعين رجال الأمن على كل الشوارع المؤدية للملعب لتفادي الزحام ونتمنى أن تتواجد الجماهير في وقت مبكر، وتستمتع بيومها كاملاً في المباراة النهائية.

500 متطوع لخدمة الجماهير

ستكون أبواب استاد خليفة الدولي مفتوحة مبكرًا أمام الجماهير في اليوم النهائي من أجل تسهيل عملية دخول وخروج الجماهير حيث سيتوافر في الملعب 29 بوابة أمام الجماهير بالإضافة إلى الخدمات الأخرى حيث يتوافر 25 مطعمًا بالإضافة إلى 62 جناحاً و10 مراكز توزيع مياه، كما سيكون هناك 500 متطوع أثناء المباراة لمساعدة الجماهير.

4 أماكن مخصصة للصلاة

قال خالد الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال باتحاد الكرة أنه سيكون هناك مطاعم وأماكن للصلاة حيث سنوفر 4 أماكن للصلاة بجوار منطقة «الفان زون» وبجانب المدخل 29 والمدرج الشرقي ونتمنى أن تحضر الجماهير وتؤدي الصلاة في الملعب وتستمتع بالفعاليات، مشيرًا إلى أن اللجنة الأمنية وضعت كافة الحلول لتسهيل حركة المرور وهناك أكثر من خطة لتفادي أي مشكلة.

النقيب عبدالله الغانم:

ندعو الجماهير للالتزام بالتعليمات الأمنية

تحدث النقيب عبدالله الغانم من قوات الأمن الداخلي لخويا عن الخطة الأمنية الخاصة للمباراة النهائية، مؤكدًا أنه سيكون هناك خطة مرورية من خلال تخصيص منطقتين للمناطق الخاصة بالجماهير هي بساحة العزيزية، مقابل استاد خليفة وسيكون هنا 3 ممرات لعبور الجماهير للشارع، ومناطق خاصة للجماهير خلف قناة الكأس، وهناك شارع من دوار سبيتار إلى استاد خليفة سيتم غلق الشارع الساعة 6.45 وسنسمح فقط بدخول السيارات والباصات المصرح لها، وبالنسبة لشارع استاد خليفة لن يسمح بالمرور إلا لسيارات VIP، وهناك الأماكن الخاصة لـVIP في مجمع السباحة، والساحة الغربية مواقف خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم إضافة موقف خاص إضافي خلف صالة السيدات منطقة اسباير زون. وأضاف: رجال الأمن سيكونون متواجدين لفك الاختناقات المرورية وننصح الجماهير بالحضور المبكر قبل المبارة بساعتين لتفادي الزحام، وصلاة التراويح في الملعب والاستمتاع بالفعاليات في الملعب واستغلال الوقت، كما ننصح الجماهير بعدم الحضور كل بسيارته والتجمع كمجموعات في كل سيارة. وأشار إلى أنه يوجه رسالة للجماهير أن اللجنة الأمنية موجودة في النهائي بهدف أساسي وهو خدمة الجماهير وأمنهم وسلامتهم، وأتمنى من الجماهير التعاون مع اللجان الأمنية لتسهيل مهمتهم، مؤكدًا أن التصاريح ستوزع على الجميع حيث سيكون هناك مناطق مخصصة للإعلاميين ورجال الأمن.

فتح أبواب الملعب في السابعة إلا ربعاً

فعــاليــات قـــبل المـــباراة

أكد خالد الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال باتحاد الكرة إلى أنه تم بيع أكثر من 50% من تذاكر المباراة النهائية لكأس الأمير قبل 5 أيام من الحدث الكبير موجها الدعوة للجماهير لسرعة الحصول على التذاكر من خلال الأماكن المتاحة لبيع التذاكر وهي (الخور، مول ولولو المطار، وسوق واقف، وسوق الوكرة، ومجمع لاند مارك التجاري ولاجونا مول ومجمع قطر مول التجاري ومجمع فيستيفال سيتي التجاري ومجمع فلاجيو التجاري ونادي قطر الرياضي)، مشيرًا إلى أن التذكرة الذكية في النهائي ستسمح للجماهير بمعرفة أماكنهم في الملعب والمواقف الخاص بهم، وهناك كافة المعلومات متوفرة في تطبيق كأس الأمير الذي تم إطلاقه بمناسبة البطولة الغالية.

وأضاف: سيكون هناك خدمة توصيل لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أنه سيتم تنظيم حفل إفطار لجميع الجماهير والعاملين في الملعب وسيكون في صالة لجنة رياضة المرأة، وسيكون هناك منطقة فعاليات داخل وخارج الملعب، ومن ضمن هذه الفعاليات تقديم فرقة الشباب من الكويت لبعض العروض. وأكد الكواري أن أبواب الملعب ستفتح في السابعة إلا ربعاً ونتمنى الحضور المبكر للجماهير، ونتوقع إقبالاً جماهيرياً كبيراً، كما تم تخصيص جوائز لجذب الجماهير وهناك جوائز مخصصة 8 سيارات و250 جائزة لجميع الجماهير، وأشار إلى أن الفعاليات ستبدأ من السادسة إلا ربعاً وتستمر حتى الثامنة مساء حيث ستنطلق الفعاليات في الملعب.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X