الراية الرياضية
تفوق على المحرق و تأهل للمرحلة الثانية لتصفيات كأس الأبطال القارية

البرونزية الخليجية تنقل سلة العربي إلى الآسيوية

مسقط ـ عبد الرحمن جبرة – موفد لجنة الإعلام الرياضي:

حسم العربي صراع المركز الثالث ببطولة السلة الخليجية بتفوقه المثير على المحرق البحريني بنتيجة 80-70 ليظفر بالمركز الثالث؛ المؤهل للمرحلة الثانية من تصفيات كأس أبطال آسيا؛ التي تقام نهائياتها في الصين سبتمبر المقبل.

جاء ذلك في ختام البطولة التي استضافها نادي نزوى العماني في الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس بمسقط، وشاركت فيها 7 أندية (العربي والريان من قطر، المنامة والمحرق من البحرين، الشارقة الإماراتي، اتحاد جدة ونزوى المنظم). من جهته فاز الشارقة الإماراتي بلقب البطولة بعد تغلبه، أمس، على المنامة البحريني بنتيجة 99-94 ، ورغم البداية المتعثرة للعربي وتقدم المحرق بفارق كبير إلا أن لاعبي العربي استشعروا المسؤولية وأنهوا الربع الأول لصالحهم بنتيجة 23-19، ومضى فريق الأحلام وأنهى الربع الثاني بتقدمه 15-10 ووسع الفارق بنهاية الربع الثالث (25-18) بينما فاز المحرق بالربع الرابع (الأخير) بنتيجة 23-17.

وسيطر العربي على معظم مجريات المباراة، ووسع الفارق قبل أقل من دقيقتين على نهاية الربع الثالث إلى 19 نقطة (63-44)، بدأت المباراة سريعة وتقدم المحرق، بنقاط متتالية (10-0) وكان أكبر فارق للمحرق في اللقاء، وبعدما قلص العربي الفارق 8-10 قبل مرور 5 دقائق طلب مدرب المحرق وقتاً مستقطعاً وعاد لاعبوه ليوسعوا الفارق، لكن العربي عاد سريعاً عبر ستوفر الذي سجل من تحت السلة وأضاف ثلاثية ليصبح الفارق نقطة واحدة (13-14) مع بداية الدقيقة السابعة، وحصل أتير مجوك على خطأ فني ونجح في تسجيل ثلاثية 17-13، ورد ويليام بيرد من تحت السلة 15-17، وبعد إبطال هجمة للمحرق حصل خالد رشدي على خطأ أدرك منه التعادل 17-17 ثم سجل خالد سليمان ليمنح العربي التقدم 19-17 وينتهي الربع الأول بتقدم العربي 23-19.

الربع الثاني

أضاع الفريقان هجمتين من البداية لتنتهي الدقيقة الأولى دون تسجيل، قبل أن يوسع بيرد للعربي 25-19، وعاد هو نفسه بـ (فاست بريك) وسجل 27-19 بعد مرور دقيقتين وواصل الأمريكي تألقه وأضاف نقطتين ليزداد الفارق إلى 10 نقاط (29-19) قبل نهاية الدقيقة الثالثة وطلب مدرب المحرق وقتاً مستقطعاً، وقطع فهد الدرويش كرة ومضى ليسجل (31-19)، وفي الدقيقة 4 سجل المحرق للمرة الأولى في الربع الثاني عبر علي عبد الرضا لكن ستوفر ردّ سريعاً، وتبادل الفريقان التسجيل (33-23) وطلب حاتم مملوك وقتاً مستقطعاً قبل نهاية الدقيقة الخامسة، وسع بعده بيرد (35-23)، لينتهي الربع الثاني بتقدم العربي 38-29

الربع الثالث

ضاعت هجمة لكل فريق قبل أن يسجل فهد الدرويش ثلاثية 41-29 بعد مرور دقيقة واحدة، رد عليها عبد الرضا بثلاثية ثم أضاف هو نفسه نقطتين 34-41 وسجل ماجوك من تحت السلة قبل أن يرد بيرد بسلتين (45-36) بنهاية الدقيقة الثانية، وحصل ستوفر على خطأ ليوسع منه الفارق (46-36) وضاعت هجمة لكن ستوفر سجل ثلاثية 49-36 رد عليها محمد بوعلاعي بمثلها وعاد العربي عبر بيرد وستوفر ليوسع الفارق إلى 14 نقطة قبل نهاية الدقيقة الخامسة (53-39)، ليطلب مدرب المحرق وقتاً مستقطعاً. سجل بعده بدر جاسم ثلاثية ثم سجل العربي عبر بيرد وأضاف خالد سليمان ثلاثية لتصبح النتيجة 58-42 في الدقيقة السابعة وتبادل الفريقان التسجيل ليحصل العربي على خطأ سجل منه ستوفر (63-44) ومع الصافرة سجل أحمد حاجي ثلاثية لينتهي الربع الثالث بتقدم العربي 63-47.

الربع الرابع

مضت أكثر من دقيقة دون تسجيل قبل أن يوسع ستوفر الفارق (65-47)، لكن ماجوك سجل من تحت السلة وأضاف بولدز من خطأ وسجل بدر جاسم من تحت السلة ليقلص المحرق 52-65 في الدقيقة 3، وسجل الفريقان -كما أضاعا- عدة هجمات لتصبح النتيجة بعد نهاية الدقيقة الخامسة (68-59)، وعندما قلص بولدز من خطأ (61-68) طلب مملوك وقتاً مستقطعاً، وواصل الفريقان التسجيل لكن التفوق الواضح للعربي استمر حتى قلص بولدز 68-73 ثم 69-73 قبل دقيقتين على النهاية، وبعد نقطتي بولدز طلب مملوك وقتاً مستقطعاً وقلص المحرق 70-73، وقبل 90 ثانية على النهاية حصل خالد رشدي على خطأ 74-70 وتوترت الأعصاب، ليحصل خالد سليمان على خطأ وسجل منه نقطتين غير آبه بالأصوات العالية لطبول وأبواق مشجعي المنامة الذين آزروا المحرق، ومرر فهد الدرويش كرة سهلة لستوفر «ليطلق رصاصة الرحمة على محاولات المحرق» وأضاف بيرد نقطتين، في آخر ثانيتين ليفوز العربي 80-70. ويظفر بالمركز الثالث.

 

فهد الدرويش: حصدنا ثمار الاجتهاد

تقدم فهد الدرويش نجم العربي بالتهنئة لزملائه ومسؤولي البعثة وأعضاء الجهاز الفني وكل من ساعد الفريق في البعثة. وقال بعد الفوز على المحرق: «حققنا إنجازاً تاريخياً بفضل جهود إدارتنا، الكل في العربي اجتهد وحصد ثمار اجتهاده، وبعد الفوز بكأس الأمير أثبتنا أن الفوز بالدوري لم يكن مجرد صدفة، واليوم أثبتنا أن نجاحات الفريق في الموسم لم تكن ضربة حظ»، واعتبر الدرويش المركز الثالث إنجازاً لعوامل مختلفة وأوضح: «عانينا من غياب 4 لاعبين مهمين، وخضنا البطولة بـ 5 لاعبين فقط، ولهذا نعتبر المركز الثالث إنجازاً كبيراً».

مملوك مدرب العربي: لعبنا بطولة تاريخية

عبر حاتم مملوك مدرب العربي عن فخره بلاعبيه، بعد الفوز على المحرق واعتبر نتائج الفريق في البطولة تاريخية، وأضاف: «أثبتنا للجميع أن التحكيم هو من حرمنا من النهائي والمنافسة على اللقب، وأشكر اللاعبين على روحهم القتالية ومع النقص الكبير الذي نعاني منه فإننا نعتبر أنفسنا قدمنا بطولة تاريخية»، وقال المدرب التونسي إن العربي أثبت أنه «عائلة واحدة ويكون أقوى في الأوقات الصعبة»، ومضى: «نشكر الإدارة على تحفيزها اللاعبين»، ووجه مملوك الشكر لمساعديه؛ خلدون نشاوي، سليم الراجحي، طلال و يزن يونس، وأمين الشيخ، لمجهوداتهم الكبيرة مع الفريق.

عبد الرحمن أبو فيصل: ماتحقق إنجاز كبير

وصف عبد الرحمن أبو فيصل؛ رئيس بعثة العربي، حصول الفريق على المركز الثالث بالإنجاز، وقال «صراحة جئنا بغرض المشاركة كوننا نفتقد 4 لاعبين أساسيين، ولهذا نعتبر المركز الثالث إنجازاً تاريخياً»، وشكر رئيس جهاز السلة بالعربي لاعبيه على الأداء البطولي الذي قدموه رغم الإحباط الذي سيطر عليهم أول أمس لفقدانهم فرصة التأهل للنهائي، وأوضح: «جلسنا مع اللاعبين وحفزناهم عقب خسارة نصف النهائي، ولم يخيبوا ظننا بهم».

جمهور المنامة يصفق للعربي

صفق جمهور المنامة للاعبي فريق العربي مرتين، فعند مراسم التتويج صفقوا لهم، كما حيا الجمهور البحريني لاعبي العربي عند خروجهم من الصالة. وقد عادت بعثة العربي إلى الدوحة مساء أمس.

الجمهور البحريني يثور ضد الشارقة

وقعت أحداث مؤسفة قبل مراسم التتويج، وذلك بين جمهور ولاعبي المنامة من جهة ولاعبي الشارقة، بسبب ما اعتبره جمهور الفريق البحريني استفزازاً من قبل لاعبي الشارقة، وتطورت الأحداث لتشهد عراكاً بالأيدي وحاول مدرب الشارقة الاعتذار لجماهير المنامة لكنها رفضت ذلك وهتفت ضده، وقذفت لاعبيه بقارورات المياه وأحاط أفراد الأمن بالمدرجات، ولم تهدأ الجماهير الثائرة إلا بعد تدخل العقلاء.

حسن إبراهيم:

العرباوية كانوا في الموعد

حيا حسن إبراهيم مدير فريق العربي لاعبيه ووصفهم بأنهم كانوا رجالاً أمس، وقال: «رجال العربي أثبتوا مرة أخرى أن الفوز بالدوري وكأس الأمير لم يكن ضربة حظ، نشكرهم على ما قدموه، ونشكر رئيس البعثة الذي لم يقصر مع الفريق، ونهنئ جميع أعضاء الجهاز الفني»، وقال إبراهيم إن تركيز الفريق سيتحول إلى التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، معبراً عن أمله في استعادة اللاعبين المصابين.

نقل مقر اللجنة التنظيمية

وافق الاجتماع التشاوري لرؤساء الاتحادات الخليجية لكرة السلة، على تسلم الإمارات اللجنة التنظيمية، خلفاً لقطر التي تسلمت اللجنة لدورتين متتاليتين، وعقد الاجتماع أمس الأول في مسقط على هامش البطولة الخليجية. وتقرر نقل اللجنة التنظيمية للإمارات لمدة 5 أعوام، تنتهي بنهاية انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، وحضر الاجتماع جميع رؤساء الاتحادات. وعقب الاجتماع أهدى فريد بن خميس الزدجالي؛ رئيس الاتحاد العماني، هدايا تذكارية للحضور.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X