الراية الرياضية
العنود المسند رئيس قسم الفعاليات بالإنابة تعلن التفاصيل في حوار خاص لـ الراية الرياضية:

برنامج حافل لمهرجان أسباير الرمضاني

12 فعالية وأنشطة رياضية مختلفة تناسب جميع فئات المجتمع

نسعى لزيادة الوعي بأهمية ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي سليم

الفعاليات والمسابقات تبدأ 21 الجاري في مختلف ملاعب المؤسسة

فعاليات خاصة لذوي الإعاقة والأطفال وأخرى لموظفي المؤسسة

أسباير زون أصبحت محطة مهمة لتجديد النشاط الروحي والبدني والاجتماعي

حاورها- فريد عبدالباقي:

تستعد مؤسسة أسباير زون لتنظيم النسخة السابعة لمهرجان رمضان الرياضي الذي يضم هذا العام 12 فعالية رياضية مختلفة للرجال والسيدات والأطفال ستنطلق منافساتها اعتباراً من السادس من شهر رمضان المعظم، بشراكة مع (Ooredoo)، وشركة حمد صالح المانع (نيسان).

وتشهد منافسات كرة السلة للرجال مشاركة (12) فريقاً، وكرة القدم (14) فريقاً، والكرة الطائرة رجال وسيدات (12) فريقاً، والهوكي والكريكيت وكرة الصالات لموظفي أسباير.

وبجانب إقامة الفعاليات الفردية مثل: تحدي اللياقة للناشئين وفعاليات نشاط ومرح للفتيات مشاركة ما يزيد على 50 فرداً في كل جلسة، علاوة على فعالية تنس الطاولة لمتحدي الإعاقة في فئاتها المختلفة والتي تشهد حضوراً مميزاً في كل عام.

وبات المهرجان علامة فارقة في مؤسسة أسباير زون والتي دائماً ما تحتضن العديد من الفعاليات على مدار العام.

كما تتيح برامج هذا العام للجماهير فرصة الاستمتاع بالأجواء التراثية القطرية الأصيلة خلال ليالي الشهر الكريم بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة الرياضة.

وتلقي (الراية  الرياضية) الضوء على آخر استعدادات المؤسسة لانطلاق فعاليات المهرجان، من خلال الحوار مع العنود المسند رئيس قسم الفعاليات بالإنابة في مؤسسة أسباير زون:

برنامج حافل

  • في البداية.. ماذا ستقدم مؤسسة أسباير زون في مهرجانها الرمضاني هذا العام؟

ــ بدايةً، أهنئ الجميع بحلول شهر رمضان المبارك، بلغنا الله إياه على خير.. المهرجان الرمضاني هذا العامل سوف يشمل 12 فعالية رياضية مختلفة تتناسب مع جميع الفئات «الرجال والنساء والأطفال»، لاسيما أن هدفنا هو تحويل رمضان إلى شعلة نشاط وحيوية، بعد أن أصبحت مؤسسة أسباير زون علامة فارقة في تجديد النشاط الروحي والبدني والاجتماعي، ونحن نمتلك المساحات التي تساعدنا على تقديم خدمة إلى المواطن والمقيم في ممارسة الرياضة بشكل سليم.

  • متى ستبدأ فعاليات النسخة السابعة للمهرجان؟

ـ سينطلق مهرجان رمضان الرياضي في منشآت أسباير زون على مدار أسبوعين خلال الفترة من 21 الجاري وحتى يوم 2 يونيو المقبل، سوف يستضيف فعاليات جاذبة لجمهور عريض من المشاركين إلى جانب عدد من الشركاء.

  • ماهي الفعاليات التي سيحتضنها المهرجان هذا العام؟

ـ يتضمن برنامج النسخة السابعة إقامة 12 فعالية ما بين مسابقات رياضية وتحديات لياقة بدنية، تتنوع هذه الأنشطة لتناسب اهتمامات محبي الرياضة والنشاط على اختلاف أذواقهم وأعمارهم، وتشمل الفعاليات كلاً من تحديات اللياقة، نشاط ومرح (فردي- فتيات)، ومسابقات كرة القدم والسلة والطائرة، وتنس الطاولة، وسباحة حرة، والكريكيت بالتعاون مع الاتحاد القطري للكريكيت، والهوكي، بالتعاون مع الاتحاد القطري للهوكي.

بالرياضة نتخطى الإعاقة

  • هل سيتم تخصيص مسابقات لذوي الاحتياجات الخاصة؟

«بالرياضة نتخطى الإعاقة»، هو شعارنا من خلال إقامة فعاليات رياضية تخص هذه الفئة المتميزة في مجتمعنا، وسعداء جداً بالدعم الكبير من اتحاد رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك باستمرار رياضة تنس الطاولة بعد النجاح الكبير في العام الماضي، وهذا العام سيتم تدشين مسابقة جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة، لرياضة السباحة الحرة ستوزع جوائز قيمة على الفائزين.

  • ماهو جديد مهرجان أسباير الرمضاني في نسختها السابعة؟

نحرص كمؤسسة على تقديم ماهو جديد إلى المشاركين في فعاليات مهرجان أسباير الرمضاني هذا الموسم، وسنلقي الضوء خلال هذه النسخة على تحديات اللياقة، والتي تتضمن جلسات اللياقة البدنية مثل تمارين الأيروبيكس والخطوات والتمدد.

الأطفال في الصورة

  • هل هناك فعاليات مخصصة للأطفال؟

ـ بالتأكيد.. لايمكن إغفال هذه الفئة، فقد حرصت المؤسسة على إقامة ملتقى سنوي للنشاط الروحي يجتمع فيه مختلف أفراد المجتمع بمختلف اهتماماتهم ليجد كل منهم ما يبحث عنه من أنشطة وفعاليات للاستمتاع بأجواء رمضانية فريدة، حيث تم تخصيص نشاط ومرح لفئة (فردي) للفتيات بأعمار تبدأ من 6 سنوات إلى 11 سنة، وتتضمن فعالية كلها مرح وأنشطة ومنافسات داخل الصالات، مثل ألعاب الكرة والتزلج والتلوين والزومبا خاصة بالأطفال.

  • أين ستقام منافسات النسخة السابعة للمهرجان ؟

ستفتح مؤسسة أسباير زون أبوابها بالمجان أمام الجماهير الراغبة في ممارسة الرياضة خلال الشهر الفضيل، حيث تقام المنافسات الرياضية في ملعب الإحماء الخارجي، وتحت قبة أسباير، وصالة السيدات في منطقة أسباير زون.

صحتك في خطوتك

  • هل ستكون المنافسات مقصورة على الألعاب الرياضية فقط؟

بالطبع لا، هناك فعالية (صحتك في خطوتك)، سيقوم أسبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، بتنظيمها لموظفي المؤسسة يتنافس فيه المشاركون على تحقيق أعلى معدل للخطوات ويتم رصدها من خلال تطبيق على الهواتف الذكية.

  • كيف كانت طرق المشاركة في مسابقات أسباير الرمضانية؟

منذ 45 يوماً تم فتح باب التسجيل عن طريق زيارة موقعنا الإلكتروني عبر www.aspirezone.qa/‏‏rsf2018، وشهدت الأيام الماضية، توافد أعداد كبيرة من جانب الجماهير من أجل المشاركة في النسخة السابعة وأتوقع زيادة الأعداد خلال الساعات القليلة القادمة.

فعاليات خاصة لموظفي أسباير

  • هل تم تخصيص مسابقات لموظفي أسباير زون؟

نعم حرصنا خلال هذا العام على استمرار مشاركة موظفي مؤسسة أسباير زون في مسابقات مهرجان أسباير الرمضاني أسوة بالنسخ الماضية، وذلك لتأكيد شغفهم بممارسة الرياضة.. وستكون مقصورة على كرة الصالات لموظفي أسباير.

  • ما هي الرسالة التي تود أسباير زون تقديمها من خلال أنشطة المهرجان؟

نسعى دائماً للتأكيد على أن أسباير زون تعمل منذ إنشائها على تنظيم عدد من البرامج المجتمعية لزيادة وعي المجتمع المحلي بأهمية ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي سليم، وخلال تلك السنوات الماضية، نحن نقوم في المؤسسة بدراسة تحليلية على مدار العام للأوقات التي يمكن استثمارها واستغلالها لإحداث تغيير في ثقافة الفرد والمجتمع وجعل ممارسة الرياضة جزءًا لا يتجزأ من ثقافته، ومن هذا المنطلق، ظهرت فكرة تنظيم برنامج رياضي في شهر رمضان، حيث اعتاد الناس على عدم القيام بأنشطة بدنية ورياضية خلال الشهر الفضيل، رغم أن ذلك يتنافى مع قيم هذا الشهر وعاداته المتأصلة في ثقافتنا.

  • كيف كانت أصداء النسخ الماضية للمهرجان؟

شهد مهرجان مؤسسة أسباير زون تطوراً كبيراً منذ بدايته في 2012، حيث بدأنا بالجانب الرياضي فقط، وفي 4 رياضات، بينما تطور المهرجان عبر هذه السنين حيث ارتفع عدد المنافسات، والفئات المشاركة، وعدد المتسابقين، فوصلنا إلى 12 رياضة، أي قرب ثلاثة أضعاف ما بدأنا به خلال 6 سنوات فقط، ووصل مجموع المشاركين في المهرجان العام الماضي لنحو 800 مشارك رياضي.

  • ماهي المؤسسات المشاركة معكم في تنظيم المهرجان الرياضي؟

تستمر شراكتنا هذا العام مع الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة لتنظيم بطولة تنس الطاولة، كما تستمر هذا العام شراكتنا مع Ooredoo الراعي الرسمي للمهرجان، وشركة حمد صالح المانع (نيسان) الشريك الرئيسي، نشكرهم على مشاركتهم ودعمهم الكبير لمهرجان أسباير زون الرمضاني هذا العام، مؤكدة مشاركة Ooredoo بثلاث فرق في منافسات كرة الطائرة والسلة وأيضاً الكريكيت.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X