الراية الرياضية
تفاعل كبير للجماهير مع المباراة وفرحة عارمة بالتأهل المستحق

تألق الزعيم وإبداعه في جدة أسعد الجميع

عيال الذيب حققوا المطلوب والفال للدحيل اليوم

متابعة – حسام نبوي:

أحدث التفوّق الذي حققه الزعيم سفير الكرة القطرية على حساب الأهلي السعودي أصداء واسعة وعمّت الفرحة الشارع القطري وانهالت التهاني من إداريي الأندية والجماهير بمختلف انتماءاتها على الزعيم بعد التعادل الذي حققه أمس مع الأهلي على ملعبه ووسط جمهوره وحسم التأهل لدور الثمانية من دوري أبطال آسيا حيث واصل الزعيم عروضه القويّة، وخطف بطاقة التأهل من قلب الجوهرة المشعة بجدة بعد مباراة ماراثونية سيطر عليها الزعيم السداوي منذ البداية وحتى النهاية وأهدر العديد من الفرص التي كانت كفيلة بخروج المباراة بنتيجة تاريخية.

الزعيم قدم درساً ممتعاً في كرة القدم على حساب الأهلي على أرضه ووسط جمهوره وتفنن في تسجيل الأهداف، وإهدار الفرص أيضاً وإمتاع عشاقه ومتابعيه، وتفاعلت الجماهير القطرية بكل أطيافها وليس جمهور الزعيم فقط لأنه يمثل كرة القدم القطرية في البطولة القاريّة، وكانت هناك ردود أفعال على مواقع التواصل الاجتماعي فظهرت العديد من الهاشتاجات على تويتر بعد التأهل المثير، ونشرت حسابات العديد من الرياضيين رسائل التهاني للفريق البطل بفوزه الرائع على الأهلي، خاصة أنه أبدع وأمتع خلال اللقاء وكان هو الأفضل في كل النواحي رغم إهداره كماً كبيراً من الفرص.

الجماهير القطرية أثنت على عيال الذيب وتألقهم في البطولة القارية، وفتح التأهل لدور الثمانية أبواب الأمل أمام جميع السداوية نحو استعادة أمجاد وذكريات موسم 2011 التاريخي عندما توّج بدوري أبطال آسيا، وحصل على المركز الثالث بكأس العالم للأندية.

الجماهير أبدت أيضاً وقفتها مع الدحيل في مباراته اليوم أمام العين الإماراتي لحسم التأهل لدور الثمانية لكي يكون لنا فريقان في ربع نهائي البطولة القارية لتمثيل الكرة القطريّة خير تمثيل.

تركي العلي مدير نادي السد:

الزعيم.. زعيم في أي مكان

أكد تركي العلي المدير التنفيذي لنادي السد أن فريقه استحق التأهل بجدارة، وقال: نهدي هذا الفوز لأهل قطر كلها.

وأضاف تركي العلي: السد هو الزعيم ويثبت دائماً أن الزعيم زعيم في أي مكان سواء في الدوحة أو خارج الدوحة ونحن سعداء بهذا التأهل ونثق في قدرة الفريق في تقديم الأفضل في المرحلة المقبلة.

وعن صعوبة المباراة قال تركي العلي: هذا هو حال كرة القدم تشد الأعصاب حتى آخر اللحظات في اللقاء والحمد لله على التأهل وأشكر لاعبي الزعيم على ما بذلوه من جهد ولم يقصروا لحظة واحدة.

وتابع تركي العلي: لاعبو السد يثبتون باستمرار أنهم رجال المواقف الصعبة وقادرون على تخطي الصعاب ونقدّم لهم التهنئة على التأهل.

عبيد جمعة:

تشافي ظهر كأنه في العشرين

أكد المدرب القدير عبيد جمعة أن السد كان بإمكانه الخروج فائزاً بعدد كبير من الأهداف في المباراتين وأنه كان الأفضل في كافة الوجوه على مدار 180 دقيقة لعبها مع الأهلي في الدوحة وجدة، وأنه استحق التأهل بجدارة.

وقال عبيد جمعة: في المباراة الأولى أهدرنا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بإنهاء كل شيء وحتى في مباراة الأمس لم يكن السد في حاجة إلى ركلة الجزاء لأنه كان سيسجل ووضع الأهلي في الشوط الثاني في نصف ملعبه وكان الفوز هو النتيجة الطبيعية للمواجهة وأعتقد أنه لا يوجد شخص يفهم في كرة القدم يقول عكس ذلك.

وأضاف عبيد جمعة: من وجهة نظري فإن تغيير يوغرطة حمرون أضاف قوة هجومية كبيرة كان السد يحتاجها خاصة أنه يبذل جهداً كبيراً في الناحيتين الدفاعية والهجومية.

وأشار جمعة إلى أن اللافت في المباراة كان المستوى الذي ظهر عليه الإسباني تشافي والذي ظهر كأنه ابن عشرين عاماً وكان بتحركاته وتمريراته وتسديداته علامة فارقة في المباراة وأثبت أن النجوم الكبار «عملة نادرة» وعادة ما يصنعون الفارق.

وسام رزق: الجميع لم يقصر وبغداد قوة كبيرة

أكد وسام رزق لاعب السد السابق أن الزعيم حقق تأهلاً عن جدارة واستحقاق وأن جميع اللاعبين كانوا عند حسن الظن في مباراة الأمس أمام فريق الأهلي. وقال وسام: أبارك للجميع داخل قلعة الزعيم بالتأهل وبالمباراة الكبيرة التي قدموها على أرض الأهلي وأكملوا بها المستوى الكبير الذي قدموه في لقاء الدوحة.

وأشار نجم السد السابق إلى أن الجميع لم يقصّر لكنه يخصّ بالذكر النجم الجزائري بغداد بونجاح الذي قدم أداءً هجومياً ولا أروع وكان حاضراً بقوة وأعطى الفريق الضغط الذي كان يبحث عنه من أجل إحراز الأهداف ولو حالفه التوفيق في مباراة الأمس لكان سجل بمفرده ثلاثة أو أربعة أهداف أخرى.

سامحوني على القصور.. أكرم عفيف:

أشكركم على الدعم 6 أشهر

وجّه أكرم عفيف لاعب الزعيم السداوي التهنئة إلى كل السداوية والجماهير القطرية عقب التأهل إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا بعد مباراة مثيرة وقوية مع الأهلي السعودي على ملعبه ووسط جمهوره انتهت بالتعادل بهدفين مقابل هدفين، بعد الفوز في مباراة الذهاب في الدوحة بهدفين مقابل هدف، ونشر أكرم على حسابه الشخصي على انستجرام قائلاً: ألف مبروك للجماهير القطرية والسداوية على التأهل لدور الثمانية والقادم بإذن الله أفضل، شكراً على وقفتكم معي في 6 شهور، وسامحوني على القصور، وكان أكرم عفيف قد انضم للزعيم السداوي في يناير الماضي.

هذا وأهدر أكرم عدّة فرص في مباراة فريقه أمس أمام الأهلي السعودي حيث لم يحالفه التوفيق في أكثر من هجمة ولم يوفق بشكل غريب رغم أنه من اللاعبين المجتهدين واستطاع أن يثبت وجوده مع الفريق خلال الفترة القصيرة الماضية ويحجز لنفسه مكاناً في التشكيل الأساسيّ مع البرتغالي فيريرا.

عبد الفتاح عسيري:

خرجنا بسبب التحكيم وإهدار الفرص

أبدى عبد الفتاح عسيري لاعب أهلي جدة رضاه التام عما قدّمه هو وزملاؤه عقب خروج الفريق السعودي، من ثمن النهائي أمام السد، وقال أعتقد أننا تعرضنا لظلم تحكيمي كبير كما دفعنا ثمن إهدار الفرص خاصة في الشوط الأول. وقال: بدأنا اللقاء بشكل جيد، وظلمنا الحكم في كرة الهدف الأول، ورغم ذلك سجلنا هدفين، ولاحت لنا عدّة فرص أضعناها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X