الراية الرياضية
أندية السعودية والإمارات تتساقط بالضربات القاضية

سيطرة قطرية – إيرانية على أقوى البطولات الآسيوية

قرعة الأدوار الحاسمة 23 الجاري وكل الاحتمالات مفتوحة

الدوحة – الراية : انحصر الصراع على الأدوار النهائية لدوري أبطال آسيا بين الفرق القطرية والإيرانية، بعد أن تساقطت أندية السعودية والإمارات بالضربات القاضية ليبقى الدور ربع النهائي لمنطقة الغرب حصرياً لأنديتنا السد والدحيل بالإضاقة للاستقلال وبيروزي من إيران، وبذلك تؤكد الكرة القطرية والإيرانية تفوقها على الكرة السعودية والإماراتية التي منيت بخسائر مذلة هذا الموسم كان آخرها فوز الدحيل على العين ذهاباً وإياباً 8-3 بدور الـ 16.

وأكد الدحيل تأهله إلى الدور ربع النهائي بالفوز من جديد على العين 4-1 في مباراة الإياب بالأمس على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، وبعد أن فاز ذهاباً في العين أيضاً 4-2.

كما تأهل السد على حساب الأهلي السعودي بمجموع المباراتين 4-3، حيث فاز السد في الدوحة 2-1، وتعادل أول أمس مع الأهلي في جدة 2-2 بعد تفوق واضح وسيطرة تامة من جانب السد.

في المقابل تأهل بيروزي الإيراني على حساب الجزيرة الإماراتي بعد فوز بيروزي 2-1 في الإياب، وكان الجزيرة قد فاز في الذهاب بالإمارات 3-2، ليتأهل بيروزي بمجموع الفوز في المباراتين 4-4 لكنه سجل أهدافاً أكثر على ملعب المنافس.

وتأهل الاستقلال الإيراني بعد فوزه 3-1 على شقيقه ذوبهان 3-1 الذي فاز في الذهاب 1-0

وسيتحدد مصير السد والدحيل في الأدوار النهائية خلال القرعة التي ستسحب 23 الجاري بمقر الاتحاد الآسيوي في كوالامبور

وتشمل القرعة ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي.

وعلى عكس الأدوار الأولي التي يعمل الاتحاد الآسيوي على تفادي وقوع فريقين من دولة واحدة في مجموعة واحدة، فإن قرعة الأدوار النهائية قد تسفر عن مواجهة قطرية ـ قطرية، أو عن مواجهة إيرانية – إيرانية، وربما تسفر عن مواجهة قطرية – إيرانية في ربع النهائي وفي نصف النهائي.

وسوف يتأهل الفائزان من ربع النهائي إلى المربع الذهبي (نصف النهائي)، والفائز منهما سيتأهل للمباراة النهائية، وملاقاة ممثل شرق القارة والمتأهل أيضاً إلى المباراة النهائية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X