fbpx
الراية الرياضية
يساعده طالب سالم وسعود أحمد.. وعبدالهادي الرويلي رابعاً

عبدالرحمن الجاسم حكماً لنهائي كأس الأمير

حكمنا الدولي: مصافحة تميم المجد حلم راودني منذ بدأت التحكيم

ناجي الجويني: اختيار الجاسم ومساعديه أمر طبيعي وليس صدفة

متابعة – بلال قناوي:

أعلنت إدارة التحكيم باتحاد الكرة اختيار الحكم الدولي عبدالرحمن الجاسم لإدارة المباراة النهائية لكأس الأمير التي تجري مساء السبت القادم باستاد خليفة الدولي، والتي تجمع الريان مع الدحيل.

ويقود الجاسم المباراة بمعاونة طالب سالم وسعود أحمد ، والحكم الرابع عبدالهادي الرويلي ، وحكم الفيديو خميس المري ، ومساعد أول حكم فيديو سلمان فلاحي، ومساعد ثان حكم فيديو رمزان النعيمي.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الجاسم التي يدير فيها المباراة النهائية لأغلى الكؤوس ، وجاء تعيينه مع طالب المري المساعد الأول، تتويجاً لجهودهما الكبيرة هذا الموسم ، وبعد تألقهما محليا وقاريا وعالميا، بعد اختيار الجاسم رسمياً ضمن حكام تقنية الفيديو، وطالب المري ضمن المساعدين، بمونديال روسيا 2018 ، في إنجاز كبير للكرة القطرية وللتحكيم القطري.

وبإسناد إدارة المباراة النهائية لكأس الأمير المفدى إلى الجاسم، يعود الحكام القطريون من جديد لإدارة النهائي الغالي، بعد أن غابوا فقط النسخة الماضية التي جمعت السد والريان وأدارها الإيطالي جيانلوكا روتشي ومساعداه ماتيو باسيري والسياندرو جالتيني والحكم الرابع جمعة البورشيد، إضافة إلى المساعدين الإضافيين سلمان فلاحي وخميس المري.

وقد انعكس هذا الاختيار بشكل إيجابي كبير على حكمنا الدولي عبد الرحمن الجاسم الذي يعود للدوحة غدا قادما من الصين بعد إدارته المباراة الصعبة والمرتقبة بين شنغهاي الصيني وكاشيما الياباني في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال آسيا والمقرر إقامتها مساء اليوم.

وفي اتصال هاتفي معه أعرب الجاسم عن سعادته الطاغية بتوليه إدارة المباراة النهائية لكأس الأمير المفدى مع باقي زملائه وقال إنه شرف كبير لأي حكم وأتمنى التوفيق من الله لنقدم مباراة تليق بالبطولة الغالية.

أضاف: تمنيت لو أنني غادرت الصين الآن وعدت إلى الدوحة وتواجدت في استاد خليفة الدولي انتظاراً للحدث التاريخي.

وتابع عبدالرحمن الجاسم: الحمدلله على اختياري لإدارة النهائي وأشكر سعادة رئيس الاتحاد وهاني بلان رئيس لجنة الحكام ، وناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم ، على اختياري لإدارة النهائي ومساعدتي لتحقيق الحلم الذي كان يواردني عند دخولي في سلك التحكيم في مصافحة تميم المجد وتمنياتي للفريقين وطاقم التحكيم بالظهور بمستوى مشرف يليق بحضور سيدي سمو الأمير.

وعن رؤيته للمباراة النهائية بين الدحيل والريان قال الجاسم: الريان والدحيل دائماً ما تكون من أقوى المواجهات في الدوري القطري وكل فريق له قوته، الدحيل يمتلك فريقا متكاملا والريان اللاعب رقم 12 وهو الجمهور.

وحول تألقه عالميا في الـ VARوهل وجوده سوف يساعده كحكم ساحة قال حكمنا الدولي: أنا محظوظ بوجود خميس المري معي كحكم فيديو تعلمت الكثير من هذا الحكم، حكم لديه المعرفة، وفهم القانون ومساعدتي في اتخاذ القرارات الصعبة.

من جانبه قال ناجي الجويني إن اختيار الجاسم لإدارة النهائي الغالي جاء نتيجة متابعة وتقييم على مدار الموسم وليس من قبيل المصادفة، وهو مع زملائه الأفضل من جميع النواحي .

وتوقع الجويني النجاح للطاقم القطري في إدارة النهائي وقال: ما حدث في نهائي كأس قطر لا يعنينا كلجنة حكام ولم نكن طرفا فيه، والحكم الذي أدار المباراة كان على أعلى مستوى وخرج بالمباراة بنجاح كبير وبدون أي مشاكل، وأود القول أن اختيار عبد الله العذبة لإدارة نهائي كأس قطر كان اختيارا موفقا ونجح مع طاقمه في إدارة المباراة بكفاءة.

وأعرب الجويني عن اطمئنانه لقدرة الجاسم ومساعديه على إدارة المباراة النهائية لكأس الأمير المفدى وقال :أتمنى لهم النجاح والتوفيق، خاصة أنهم يشعرون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم ولديهم كل الدعم والثقة .

وأوضح أنه لم يكن هناك اتجاه للاستعانة بطاقم حكام فيديو أجنبي وكلنا ثقة في الحكام القطريين وقدراتهم ، ولكن سيتواجد خبير برتغالي في مجال تقنية الفيديو يصل الدوحة اليوم بإذن الله ولن يتدخل في قرارات حكام الفيديو، ولكن سيكون بمثابة خبير أو مراقب يمنحهم النصائح قبل بداية المباراة وما بين الشوطين وكذلك بعد المباراة، ولن يكون له أي وجود أو تدخل في المباراة وسيرها فهي مسؤولية طاقم التحكيم القطري سواء في الساحة أو في الفيديو.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X