الراية الرياضية
لم يستبعد العودة لبايرن.. لام:

الماكـينات تتحــدى الجـمـيـع في روســـيا

ميونيخ – (د ب أ): مع بداية المراحل الأخيرة من استعدادات المنتخب الألماني بطل العالم لخوض مشوار الدفاع عن اللقب في كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا، أبدى فيليب لام، الذي كان قائداً للمنتخب المتوّج في البرازيل قبل أربعة أعوام، ثقته في قدرة الفريق الحالي على المنافسة بقوة على اللقب تحت قيادة مديره الفني يواخيم لوف. وقال لام في مقابلة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المنتخب الألماني سيخوض المونديال الروسي بثقة هائلة في ظل وجود لوف على رأس الجهاز الفني وكذلك خبرة الفريق في التعامل مع البطولات الكبرى. وقال لام، الذي رفع الكأس مرتدياً شارة المنتخب الألماني، في البرازيل قبل أربعة أعوام «أثق بالمدرب لوف كثيراً. لقد أثبت أنه مدرب جيد للغاية ويعرف كيفية عمل التوليفة المناسبة للفريق وإعداده بشكل مثالي.. المنتخب الألماني دائماً فريق بطولات. إنه واحد من المرشحين باللقب وقادر على تحدي الجميع.

وقال لام «أتطلع إلى كأس العالم وأشعر بالإثارة إزاء متابعة البطولة كمتفرج للمرة الأولى منذ 2002» وسيشارك لام في أعمال للتليفزيون الألماني من روسيا كما أنه سفير ألمانيا بملف طلب استضافة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، والذي يتنافس مع ملف تركي، على أن يعلن الاتحاد الأوروبي الدولة المستضيفة للبطولة في ‏‏سبتمبر المقبل.

وذكر لام «يجب أن نروّج في أوروبا لما نتميز به كدولة، بما في ذلك الحقوق الديمقراطية الأساسية وحرية التعبير والتسامح والاحترام. علينا أن نؤكد على هذه الجوانب الإيجابية.» وأنهى لام مشواره مع بايرن ميونيخ في العام الماضي بعد أن توّج معه بثمانية ألقاب بالبوندسليجا وبلقب واحد فى دوري الأبطال.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X