fbpx
إذاعة و تلفزيون
برنامج اجتماعي عبر أثير الإذاعة.. مياسة المعمري:

مع الناس.. يفتح جسور التواصل مع الجمهور

تقارير مباشرة من عدة مناطق حيوية في قطر

مسابقات يومية حول الأمثال الشعبية

كتب – محمود الحكيم :

كشفت المذيعة مياسة المعمري أنها تقدم برنامجًا رمضانيًا بعنوان «مع الناس» على أثير إذاعة قطر، إلى جانب فهد الكواري وسعود العجمي، ويعده مصطفى القيسي ويخرجه محمد الكبيسي. وأشارت إلى أن البرنامج يذاع على الهواء مباشرة من الرابعة والنصف وحتى الخامسة والنصف، وهو الوقت الذي يخرج فيه الناس على الكورنيش أو تنهي بعض أعمالها فيكون حظ البرنامج في متابعة المستمعين أوفر. وأكدت أن البرنامج اجتماعي تفاعلي يفتح جسور التواصل مع الجمهور عبر الهاتف حول موضوعات اجتماعية رمضانية خفيفة بالإضافة إلى أنه يقدم تقارير مباشرة من عدة مناطق حيوية بالدولة مثل كتارا وسوق واقف وكورنيش الدوحة. فضلاً عن مسابقة يومية بجوائز قيمة تتحدث عن الأمثال الشعبية.

وأوضحت المعمري أن مسعود عبد الهادي ينقل تقارير يومية على الهواء مباشرة للبرنامج ، هذا بالإضافة إلى فقرة اسكتش تمثيلي يومي حول أحد الأمثلة الشعبية القطرية بعنوان «صدج لين قالوا» .

ويتم استقبال التفاعل والإجابات على تويتر ليكون التفاعل أكبر والانتشار أوسع . وذكرت أن حلقة اليوم ستتناول موضوع «الطقوس الرمضانية في البلاد العربية» كما سيكون هناك تقريرًا مباشرًا من سوق واقف. وذكرت أن هذه المرة الثانية التي تقدم فيه هذا البرنامج حيث قدمته العام الماضي أيضا ولاقى نجاحا كبيرًا.

منوهة إلى أن البرامج التفاعلية المباشرة هي الأقرب إليها ، لأنها تتيح مساحة أوسع من التواصل مع الجمهور. وأوضحت أن العمل في البرامج التفاعلية في الإذاعة أكسبها الكثير من الخبرة وكانت عاملاً مهما في تطوير أدائها الإذاعي. وقالت إن إذاعة قطر شهدت تطورًا ملحوظًا ، وزاد عدد مستمعيها وحجم الإقبال عليها وذلك بسبب الرؤية التطويرية التي انتهجتها الإذاعة.

وأشادت مياسة بالاهتمام البالغ من قبل المؤسسة القطرية للإعلام بدعم الكوادر الشابة وبالاعتماد على الأصوات الجديدة في تقديم برامج غاية في الأهمية، مشيرة إلى أن ذلك من شأنه أن يعزز ثقة هؤلاء الشباب بأنفسهم ويصل بهم سريعًا إلى مستوى احترافي مميز. وهو ما سيعود بالخير على المستوى العام للكوادر الإذاعية. وأشارت مياسة إلى أن قطر لديها اهتمام كبير بالمجال الإعلامي وتوجه متنامٍ نحو التجويد والإبداع على مستوى محطاتها الإذاعية والتلفزيونية .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X