الراية الرياضية
بروفة نهائية لبرنامج الليلة الرمضانية الكبيرة باستاد خليفة المونديالي

الدوحة تتزين للنهائي التاريخي الغالي

الاجتماع الفني يحدد ألوان الفريقين و بدء العد التنازلي للمباراة

فتح أبواب الاستاد 7:15 وإفطار للجماهير بصالة لجنة رياضة المرأة

متابعة – بلال قناوي :

اطمأن اتحاد الكرة على جميع الترتيبات الخاصة بنهائي أغلى الكؤوس، التي تجمع الريان مع الدحيل غدًا في العاشرة والربع مساء باستاد خليفة الدولي، واطمأن على جميع الاستعدادات من أجل الخروج بنهائي البطولة الغالية في أبهى صورة، بتشريف صاحب السمو الأمير المفدي، وبحضور جماهيري من المتوقع أن يفوق الوصف خاصة بعد الإعلان عن نفاد تذاكر نهائي أغلى الكؤوس.

الاطمئنان على الاستعدادات بدأت بزيارات وجولات لاستاد خليفة المونديالي، لتجهيزه من جميع النواحي للحدث الكروي والرياضي الذي ينتظره الشعب القطري بشغف كبير كل عام، ورغم جاهزية الاستاد المونديالي، وجاهزية مدرجاته لاستقبال الجماهير، وأيضا كل ما يتعلق بتكييف الملعب، إلا أن الاتحاد سعى إلى مزيد من الاطمئنان من أجل توفير كل سبل الراحة أمام الجماهير للاستمتاع بختام الموسم الذي لا يتوقف فقط على المباراة النهائية، بل يمتد إلى كون اليوم الختام يومًا ترفيهيًا عائليًا، كما تم تجهيز غرف اللاعبين وغرف الحكام وأيضا المسؤولين عن المباراة.

وضمن الاستعدادات للنهائي الكبير، وحتى تكون على أعلى مستوى، أجرى الاتحاد بروفة نهائية لليوم الختامي مساء أمس باستاد خليفة، وكانت بروفة متكاملة، وشملت بدء الوصول إلى الملعب ونزول الفريقين إلى المستطيل الأخضر، وانتهاء بمراسم التتويج التي تشمل العديد من الفقرات.

ووضع اتحاد الكرة النقاط على الحروف فيما يتعلق بوصول الفريقين إلى أرض الملعب وبدء عملية الإحماء وموعد النزول إلى الملعب لبدء المباراة، وتحديد ألوان الفريقين، من خلال الاجتماع الفني للمباراة النهائية والذي عقد ظهر أمس وتم خلاله التأكيد على عدد من الأمور الإدارية والتنظيمية خاصة فيما يتعلق بالصعود إلى المنصة الرئيسية أثناء عملية التتويج. وفي إطار الاستعدادات الأخيرة لنهائي أغلى الكؤوس، سيخوض الريان والدحيل تدريبهما الأخير بملعب المباراة مساء اليوم حيث سيتدرب الريان في التاسعة والربع، والدحيل في العاشرة والنصف مساء. وضمن الاستعدادات التي قام بها الاتحاد، تزيين الطرق والشوارع الرئيسية المؤدية إلى ستاد خليفة الدولي، وأيضا تزيين الميادين الرئيسية، ووضع الأعلام واللافتات، كما تم تزيين (قوس 6/‏5 ) بالأعلام القطرية وبشعارات البطولة الغالية وتم تخصيص ٤ مواقف كبيرة للجماهير، وباستطاعة الجماهير معرفة مواقفهم من خلال تطبيق كأس الأمير إلكتروني وضمن الاستعدادات للنهائي ستكون هناك الكثير من الفعاليات، سواء في منطقه الفعاليات أو داخل الملعب

وسيتم توفير 4 أماكن للصلاة بجوار منطقة «الفان زون» وبجانب المدخل 29 والمدرج الشرقي.

وحددت اللجنة المنظمة البوابات الخاصة بالجماهير، حيث تم تخصيص 5 بوابات لجماهير الريان وهي البوابات من 22 إلى 26 لجماهير الريان و5 بوابات للدحيل أرقام 2 و 3 و4 و5 و29 لجماهير الدحيل، وبوابات 11 و16 للعائلات و13 و14 لدخول الـ VIP، وبوابة رقم 12 لدخول ذوي الاحتياجات الخاصة.

إفطار جماعي وخدمات مميزة للجماهير

نظرًا لخصوصية تميز النهائي التاريخي الذي يجمع الريان والدحيل للمرة الأولى والتي تتمثل بإقامة النهائي في شهر رمضان المعظم ، وهو ما يحوّل المناسبة التاريخية إلى سهرة رمضانية عائلة وكروية رائعة فقد جرت أيضا استعدادات على أعلى مستوى تتمثل في الإفطار الجماهيري لمن يريد التواجد مبكرًا في الملعب، وسيكون الافطار متوفرا للجماهير في صالة لجنة رياضة المرأة السابعة والربع مساء واحتفالا بقدوم شهر رمضان المعظم ، ستكون هناك مطاعم باستاد خليفة الدولي لتقديم أشهر الأكلات الرمضانية في الدول العربية والشرق الأوسط أيضا.

الدحيل يلعب بالرصاصي والريان أحمر

استضاف المركز الإعلامي بنادي السد أمس الاجتماع الفني الخاص بالنهائي وحضر الاجتماع إسماعيل أحمد مدير فريق الدحيل كما حضر عمر العزاني مدير فريق الريان إضافة لأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة واللجنة الأمنية، وقد تم خلال الاجتماع التأمين على كافة التفاصيل الفنية والإدارية الخاصة بالمواجهة ومنها تحديد زمن وصول كل فريق لأرض الملعب وموعد بدء عمليات الإحماء، وتم تحديد الزي الذي سيلعب به كل فريق حيث تقرر أن يلعب الدحيل بالزي الرصاصي البديل بينما يرتدي الريان الزي الأحمر.

طاقمنا المونديالي يستعد للاختبار المهم

معسكر خاص لحكام النهائي بالإنتر

الدوحة – الراية : ينتظم طاقم الحكام المكلف بإدارة المباراة النهائية لكأس الأمير بقيادة الحكم الدولي عبد الرحمن الجاسم في معسكر بفندق الانتركونتننتال اعتبارا من اليوم ضمن استعداداته للنهائي الغالي.

ويضم الطاقم المساعد الأول طالب سالم، والمساعد الثاني سعود أحمد، والحكم الرابع عبدالهادي الرويلي، وحكم الفيديو خميس المري، ومساعد أول حكم فيديو سلمان فلاحي، ومساعد ثان حكم فيديو رمزان النعيمي.

وفي لقاء مع الحكم المساعد الدولي طالب المري قال إنها المرة الثالثة التي يشارك فيها في إدارة نهائي أغلى الكؤوس، حيث شارك في إدارة نهائي 2013 بين الريان والسد، و2015 بين السد والجيش.

وأكد أنه يتمنى لو شارك في إدارة النهائي الغالي كل موسم ونيل شرف مصافحة الأمير المفدى، وهو شرف كبير لي ولجميع زملائي ولجميع الحكام القطريين

أضاف: سعيد بالتواجد مع زملائي في إدارة النهائي، وسعيد أن الجميع أطلق علينا الطاقم المونديالي بسبب تواجدي مع عبد الرحمن الجاسم في مونديال روسيا ونتمنى أن نكون عند حسن ظن المسؤولين والجماهير ونسهم في إنجاح الحدث الكبير.

وتابع طالب المري: الجميع ونحن أيضا يتوقع أن تكون المباراة قوية وحماسية بسبب رغبة كل فريق في نيل شرف الفوز باللقب.

وعند وجود حكام الفيديو وهل يسبب لهم إحراجا كحكام ساحة قال طالب المري: وجود الـ (VAR) يساعدنا في أداء مهمتنا، وتقنية حكم الفيديو أصبحت موجودة في كأس العالم، ونحن سعداء بأن كون من أوائل الدول التي قامت بتطبيقها وهو ما يدل على تطور التحكيم القطري.

وقال سعود أحمد أنه شرف كبير أن يتواجد ضمن الطاقم التحكيمي لإدارة نهائي كأس الأمير المفدى.

وأكد: من وجهة نظري وفي اعتقادي الشخصي فإن نهائي كأس الأمير المفدى أهم عندي من كأس العالم، لوجود صاحب السمو أمير البلاد المفدى.

أضاف: أي حكم في قطر يحلم منذ اليوم الأول لدخوله سلك التحكيم أن ينال شرف المشاركة في إدارة النهائي الغالي ومصافحة حضرة صاحب السمو.

واعتبر أن المباراة ستكون قمة كروية مثيرة وقوية كونها تجمع فريقين كبيرين بينهما منافسة قوية دائمًا.

20 ألف مشارك في تطبيق الكاس

مع اقتراب العد التنازلي للمباراة النهائية شهدت منصات التواصل الاجتماعي والبرامج ذات الصلة تفاعلاً كبيراً مع الحدث الأهم ، وبعد إعلان الاتحاد القطري لكرة القدم عن تدشين تطبيق كأس الأمير للهواتف المحمولة ، أظهرت الإحصائيات الأخيرة أمس أن عدد مستخدمي التطبيق الجديد وصل إلى 20 ألف مشارك و يهدف التطبيق – الذي يستخدم للمرة الأولى في بطولات كأس الأمير- إلى تقديم نبذة عن المواقف والمرافق الخاصة باستاد خليفة الدولي إضافة إلى معلومات خاصة عن البطولة ومنها (الملاعب، المرافق، الفعاليات، التذاكر، جدول المباريات، المواقف).

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X