أخبار عربية
تكهنات بأنها ناجمة عن قصف إسرائيلي

تفجيرات جديدة بمطار حماة العسكري

سوريا – وكالات: أعلن النظام السوري وقوع انفجارات في محيط مطار حماة العسكري أمس دون أن يحدّد السبب، وتحدّث ناشطون عن سماع دوي سبعة انفجارات، وتردّدت التكهنات بين كونها ناجمة عن قصف إسرائيلي أو عن خطأ فني. وقالت الوكالة الرسمية للأنباء (سانا): إن دوي انفجارات سمع في محيط مطار حماة العسكري، دون أن تحدّد الوكالة سبب هذه الانفجارات.

 وقبل ذلك أكدت مصادر محلية للجزيرة أن أربعة انفجارات كبيرة هزّت مطار حماة العسكري التابع لقوات النظام، دون معرفة أسبابها ونتائجها، بينما ذكرت مصادر للمعارضة المسلحة أن الانفجارات وقعت في كتيبة الصواريخ التابعة للمطار الذي يُعد أحد أهم مطارات النظام وتتمركز فيها قوات تابعة لإيران وحزب الله اللبناني. وقال ناشطون لاحقاً: إن عدد الانفجارات وصل إلى سبعة، وإن أهالي حماة شاهدوا سيارات إسعاف وإطفاء تتجه إلى المطار، كما شوهدت حرائق كبيرة من مسافات بعيدة.

 وقال مراسل الجزيرة: إن قوات النظام نقلت جزءاً كبيراً من المليشيات الإيرانية إلى مطار حماة العسكري بعد القصف الإسرائيلي للواء 47 جنوب حماة أواخر الشهر الماضي، مشيراً إلى احتمال أن تكون الانفجارات ناتجة عن قصف جوي إسرائيلي. ونقلت وكالة ستيب التابعة للمعارضة عن مواقع إعلامية موالية للنظام أن الانفجارات تعود إلى خطأ فني في معمل الألغام البحرية قرب مطار حماة العسكري، ما أدى إلى احتراق مستودع وقود وذخائر دون وقوع خسائر بشرية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X