الراية الرياضية
الشيخ أحمد بن حمد رئيس النادي الأهلي ومجلس الأندية يؤكد ل الراية الرياضية:

مجلس الأندية حقق أغلب أهدافه

نهائي كأس الأمير لا يعترف بالأرقام والكفة متساوية بين الفريقين

الكل سعى للوصول للنهائي الغالي والتوفيق حالف الدحيل والريان

النظام الحالي في إدارات الأندية الأفضل وربطه بالنتائج «كلام فاضي»

اتحاد الكرة يتحمل مسؤولية استمرار دوري تحت 23 وسنطالبهم بالدعم

الأهلي سيعود للمنافسة بتوافر الدعم والمشاريع والاستثمارات الجديدة

نحترم نادي الريان ونتعامل معه ككيان وكلنا في قارب واحد

الفيديو يعطي كل ذي حق حقه وعليه التدخل في الحالات المشكوك فيها

حوار – أحمد سليم:

أكد سعادة الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس مجلس الأندية الرياضية ورئيس النادي الأهلي، أن فريقي الدحيل والريان استحقا الوصول للمباراة النهائية من كأس الأمير واللعب على اللقب الغالي اليوم في ختام الموسم الرياضي، وذلك عطفاً على الأداء الذي قدمه الفريقان في البطولة.

وقال الشيخ أحمد بن حمدإن نهائي أغلى الكؤوس من الصعب أن يخضع لأي مقاييس وخاصة أنه نهائي استثنائي بحضور جماهيري كبير وبالتالي تبقى الأرقام بعيدة في هذا اليوم ومن الصعب التكهن بالنتيجة وتبقى الكفة متساوية للفريقين، وإن كان الدحيل لن يفرط في هذا اللقب في هذا الموسم القياسي خاصة أن لديهم الدافع لتحقيق البطولة الثالثة هذا الموسم للمرة الأولى ولكن يبقى كل شيء وارداً في كرة القدم.

رئيس مجلس الأندية تحدث عن الكثير من الأمور التي تخص المجلس وبعض الانتقادات التي واجهت المجلس بعد مرور قرابة 6 أشهر على إشهاره، كما تطرق للحديث عن إعلان اتحاد الكرة عن استمرار دوري قطر غاز تحت 23 سنة في الموسم المقبل وتحديد موعد انطلاقه بالإضافة للجمعية العمومية لمؤسسة دوري نجوم قطر والمنتظر فيها، كما تطرق لجوائز حفل ختام الموسم الرياضي وأيضا تقنية الفيديو التي أثارت الكثير من الجدل، بالإضافة إلى طموحات النادي الأهلي وما ينتظره في الفترة المقبلة، وذلك في حوار خص به جريدة الراية  في السطور التالية:-

  • بداية كيف ترى نهائي كأس الأمير بين الدحيل والريان ولمن تذهب الكأس الغالية؟

المباراة ستكون مختلفة عن كافة بطولات الموسم والكأس لا يعترف بالأرقام أو أي شيء، صحيح أن الدحيل يتفوق هذا الموسم على كافة الأصعدة ويبقى هو المرشح على الورق لكن في بطولات كأس الأمير لا يوجد شيء مضمون وصعب التكهن بمن يفوز باللقب وإن كان الدحيل لن يفرط في الكأس بسهولة لمواصلة أرقامه القياسية ولكن يبقى كل شيء وراداً في كرة القدم.

  • لكن كان هناك حديث عن تقنية الفيديو ؟

تقنية الفيديو تعطي كل فريق حقه وبالتالي ستكون منصفة لكافة الفرق ولن يهزم فريق بسبب الأخطاء التحكيمية مستقبلا، وإن كانت هناك بعض الملاحظات على تطبيقها وأتمنى أن يتم تطبيق التقنية في الحالات التي يتشكك فيها حكم الساحة في صحة قراره والتي يريد التدخل فيها، وليس في كل حالة يراها حكم الفيديو.

  • الجميع يتحدث عن عرس نهاية الموسم.. كيف ترى هذا اليوم؟

نهائي كأس الأمير هو شرف لكل الأندية التي شاركت فيه وهو كرنفال رياضي ومسك ختام الموسم بحضور حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وكل رئيس نادٍ يبذل كل ما في وسعه من أجل الوصول بفريقه للنهائي الغالي، ولكن هذا الموسم التوفيق حالف الريان والدحيل للتواجد في المباراة النهائية.

  • بصفتك رئيس مجلس الأندية كيف ترى عمل المجلس في الفترة الماضية؟

مجلس الأندية يقدم كل جهده لخدمة الأندية وتحقيق طموحاتها وقد حققنا أغلب الأهداف التي نسعى إليها وسوف نرفع طلباتنا في الجمعية العمومية المقبلة لمؤسسة دوري نجوم قطر وهي عبارة عن طلبات الأندية من أجل تحقيق رؤيتها وأهدافها.

  • لكن هناك من انتقد عمل المجلس؟

نحن نسعى للاستفادة من الانتقادات التي توجه لنا ونحترم أراء الجميع، ونادي الريان هو من انتقد عملنا ولكنه شريك معنا في تأسيس المجلس وعبدالله عز الدين نائب الرئيس ترأس الاجتماع التأسيسي للمجلس ونحن نتعامل مع نادي الريان كمنظومة وكيان ونحترمه ونسعى للتطور وتقريب وجهات النظر ولا شك أن وجود نادي الريان يمثل دعماً كبيراً لمجلس الأندية.

وإذا كان هناك جليد بين المجلس والريان فنحن على استعداد لإذابته فكلنا نعمل في قارب واحد

  • طالبتم بإلغاء دوري تحت 23 سنة لكن اتحاد الكرة أعلن عن انطلاقته مجدداً الموسم المقبل.. ما تعليقكم؟

بالفعل طالبنا بإلغاء دوري قطر غاز تحت 23 سنة بسبب عدم وجود الدعم، واتحاد الكرة يتحمل مسؤولية إعلانه عن استمرار الدوري الموسم المقبل ولكن في حال توافر الدعم لن نمانع في ذلك، وسنطالب الاتحاد بالأموال وتخصيص دعم للأندية من أجل استمرار الدوري وفي حال رفضه، سترفض الأندية المشاركة في الدوري، ولن نلعب دوري تحت 23 سنة إلا بوجود الدعم، وهذا أمر محسوم لا رجعة فيه.

  • ماذا قدم مجلس الأندية خلال فترة عمله؟

مجلس الأندية يعمل منذ أكثر من 6 أشهر والحمد لله نحن راضين عن ما قدمناه في فترة عملنا، ويبقى التقييم من رؤساء الأندية أنفسهم، ونتمنى أن نواصل عملنا بالطريقة التي تضمن لنا تحقيق أهدافنا المرجوة.

  • هل أنت مع استمرار نظام الرئيس ونائب الرئيس في إدارات الأندية؟

موضوع الرئيس ونائب الرئيس أخذ أكبر من حجمه خاصة أن الإدارات لم تكمل 4 سنوات حتى نحكم على نجاح التجربة من فشلها، وأتوقع أن النظام الحالي في إدارات الأندية هو الأفضل والأنجح، وربط نجاح النظام الحالي لمجالس الأندية بالنتائج كلام فاضي لأن الأندية ليست كرة قدم فقط، ولكن كمنظومة كاملة يكون النظام الحالي أنجح من السابق، وهذا ليس رأيي ولكن رأي الأغلبية، ودائما القرارات في كل المجالس الرئيس هو من يتخذ القرار والنظام السابق للأندية كان عبارة عن القائمة وهو نفس الشيء للنظام الحالي.

  • ماذا عن النادي الأهلي والتغييرات التي يشهدها النادي؟

النادي الأهلي حاله حال كافة أندية العالم عندما يتعاقد النادي مع لاعب محترف أو مدرب ولم ينجح يتم البحث عن البديل والآن تعاقدنا مع المدرب ماتشالا ونسعى لإنهاء كافة الترتيبات الخاصة بالفريق قبل بداية الموسم الجديد.

  • لكن.. متى يعود الأهلي للمنافسة؟

أي نجاح يرتبط حاليا بالدعم والأهلي سيعود للمنافسة على الألقاب إذا ما توفر الدعم المادي ونحن في النادي الأهلي نسعى لتوفير كل الدعم للفريق وللألعاب الأخرى.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X