fbpx
الراية الرياضية
أحرز كأس ألمانيا على حساب البايرن

فرانكـفــورت يــفسـد وداعــية هاينـكـس

برلين – أ ف ب: خالف اينتراخت فرانكفورت التوقعات وتوّج بلقب مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بفوزه على بايرن ميونيخ في المباراة النهائية والأخيرة له مع مدربه الأسطوري يوب هاينكس 3-1 على الملعب الأولمبي في برلين.

ويدين اينتراخت، وصيف بطل النسخة الأخيرة، بلقبه الأول منذ 30 عاماً لمهاجمه الكرواتي أنتي ريبيتش الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 11 و82، قبل أن يوجه البديل الصربي مياد جاتشينوفيتش الضربة القاضية للفريق البافاري بهدف ثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، فيما اكتفى بايرن ميونيخ حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (18) بهدف وحيد سجله الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (53).

وثأر اينتراخت فرانكفورت لخسارته نهائي 2006 أمام الفريق البافاري صفر-1، ورفع الكأس للمرة الخامسة في 8 مباريات نهائية بعد الأولى عام 1974 على حساب هامبورج (3-1 بعد التمديد) والثانية عام 1975 على حساب دويسبورج (1-صفر)، والثالثة عام 1981 على حساب كايزرسلاوترن (3-1)، والرابعة عام 1988 على حساب بوخوم (1-صفر).

وخسر فرانكفورت نهائي 1964 أمام تي اس في ميونيخ (صفر-2) و2017 أمام بوروسيا دورتموند (1-2). كما ثأر اينتراخت فرانكفورت لخسارته المذلة أمام بايرن ميونيخ 1-4 في الدوري في نهاية أبريل الماضي، وحقق فوزه الأول عليه منذ عام 2010.

وعكر اينتراخت فرانكفورت صفو احتفالات بايرن ميونيخ بوداع مدربه هاينكس الذي كان يمنّي النفس بترك فريقه بلقب ثانٍ هذا الموسم بعد لقب الدوري، بيد أن خليفته المقبل في الإدارة الفنية للفريق البافاري، الكرواتي نيكو كوفاتش، أبى إلا أن يودّع فريقه الحالي بلقب طالما حلم بالظفر به معوضاً سقوطه في المباراة النهائيّة للموسم الماضي أمام بوروسيا دورتموند.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X