fbpx
الراية الرياضية
مريخ يضرب بقوة وشرق يخطف السيلية

الوجبة يبدأ رحلة الحفاظ على اللقب بفوز صعب على الغرافة

اليوم السيلية في مواجهة الأدعم وشرق مع الحويلة

متابعة – حسام نبوي

تواصلت منافسات بطولة الوجبة الرمضانية لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات قوية، حيث تمكن فريق الوجبة حامل اللقب خلال المواجهة الأولى من تحقيق فوز صعب ومثير بهدف دون رد على حساب الغرافة الوافد الجديد ضمن مباريات المجموعة الأولى بعد لقاء قوي للغاية جاء مليئًا بالندية من الفريقين.

دخل الوجبة اللقاء باحثا عن فوزه الأول لتأكيد تفوقه في بداية مشوار الحفاظ على اللقب، كما أعلن الغرافة التحدي لإثبات وجوده في البطولة وبالفعل قدم مباراة كبيرة وتماسك لاعبوه بشكل كبير أمام القوة الهجومية لفريق الوجبة حتى الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء حيث تمكن الشيخ جاسم بن حمد من تسجيل هدف الوجبة الوحيد في الوقت القاتل وقيادة الفريق لتحقيق الفوز والحصول على ثلاث نقاط ثمينة في أولى مباريات الفريق تعطي اللاعبين دفعة معنوية كبيرة لتقديم الأفضل في باقي مباريات البطولة.

وفي المباراة الثانية تمكن فريق مريخ من تحقيق فوز عريض على حساب الريان بأربعة أهداف دون رد في مباراة سيطر عليها المريخ لعبا ونتيجة وكان هو الأفضل معظم الوقت واستطاع ترجمة هذه الأفضلية إلى فوز رائع منحه صدارة المجموعة الأولى منذ الجولة الأولى وأعلن عن قدومه للمنافسة بقوة في البطولة، سجل أهداف اللقاء المتألق سالم الدعية ثلاثة أهداف هاتريك في الدقائق 12 و14 وو22 وخليفة بن خالد في الدقيقة 24 .

وجاء ختام مباريات اليوم الثاني من بطولة الوجبة مثيرًا بين فريق شرق بطل نسخة 2016 وفريق السيلية وصيف نسخة العام الماضي، فكان اللقاء تحديا كبيرا بين فريقين يضمان العديد من اللاعبين الأكفاء، وكانت قمة المتعة والإثارة كما كان متوقعًا بتقدم شرق بهدفين مقابل هدف في الشوط الأول سجلهما حامد القحطاني في الدقيقة 10 وراشد السليطي في الدقيقة 20 بينما سجل هدف السيلية هادي المري في الدقيقة 14 وعاد السيلية عاد بقوة في الشوط الثاني واستطاع إدراك التعادل عن طرق هادي المري في الدقيقة 34 وسجل محمد غلام هدف التقدم للسيلية في الدقيقة 38 لتصبح النتيجة 3/‏ 2، وتشتعل المباراة وتنقلب رأسًا على عقب في ثلاث دقائق فقد استطاع شرق أن يخطف الفوز بتسجيل هدفين متتاليين عن طريق حامد القحطاني في الدقيقة 38 وفهد فخرو في الدقيقة 39 لينهي اللقاء لصالحه بالفوز بنتيجة 4/‏3 ويحصل على ثلاث نقاط ثمينة للغاية ضممن مباريات المجموعة الثانية .

وتتواصل مباريات البطولة اليوم الأربعاء بإقامة مباراتين الأولى في التاسعة مساء تجمع بين السيلية والأدعم ضمن مباريات المجموعة الثانية والتي يبحث خلالها كلا الفريقين عن الفوز لتعويض الخسارة في الجولة الأولى، وفي تمام العاشرة يلتقي فريقا شرق والحويلة في تحد كبير حيث يسعى كلا الفريقين للفوز ومواصلة الانتصارات.

جمعة العلي: المستوى الفني للبطولة مرتفع

أعرب جمعة العلي رئيس لجنة الحكام ببطولة الوجبة الرمضانية عن ارتياحه من البداية القوية لمنافسات النسخة التاسعة عشرة من بطولة الوجبة الرمضانية، مشيراً إلى أن البداية جاءت مبشرة للغاية في ظل المستويات الطيبة التي قدمت في أول يومين من البطولة. وقال العلي في تصريحاته : اعتدنا دائماً على قوة المنافسات في بطولة الوجبة، والاستعداد الجيد من قبل كل الفرق المشاركة التي تنتظرها منافسات قوية من أجل تحقيق الهدف الأكبر، وهو الفوز بالكأس. وعن توقعاته للمنافسة في البطولة: الوقت مازال مبكرًا للحديث عن المرشحين، خاصة أننا مازلنا في الأيام الأولى التي عادة ماتكون مبارياتها بمثابة جس نبض بين الفرق ولكن ما أستطيع قوله أن بداية البطولة مبشرة للغاية، وتؤكد أن المنافسات ستكون صعبة على الجميع. وعن وجود فرق جديدة في البطولة.. قال العلي : بالفعل هناك فريقان جديدان هما الغرافة واللؤلؤة، ونسعى دائما لضخ دماء جديدة في شريان البطولة وإعطاء أكبر فرصة ممكنة للشباب القطري للمشاركة.

مدرب شرق سعيد بالبداية الجيدة

أثنى مشعل النصر مدرب فريق شرق على البداية الجيدة التي حققها فريقه في البطولة بتحقيق الفوز على السيلية وصيف النسخة الماضية بعد مباراة ماراثونية شهدت تألق العديد من لاعبي الفريقين وقال مشعل عقب اللقاء: الفوز في بداية المشوار مهم للغاية والمباراة كانت مليئة بالإثارة لذلك الفوز كان رائعاً ويعد بداية جيدة للفريق في البطولة ونتمنى الاستمرار في تحقيق النتائج الجيدة في مقبل المباريات.

سلامات راشد المري

تعرض راشد المري لاعب فريق الأدعم للإصابة خلال مباراة فريقه أمام الحويلة في الجولة الأولى من مباريات البطولة وخرج المري مصابًا أثناء المباراة وبإجراء الفحوصات الطبية اللازمة تبين إصابته بقطع في الرباط الصليبي هذا وحرص الجميع في البطولة على الاطمئنان على اللاعب متمنين له الشفاء العاجل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X