الراية الرياضية
حذر برشلونة والريال من إقامة بطولتين جديدتين

رئيس رابطة الليجا ينتقد خطط الفيفا

لندن- رويترز: وجه خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني انتقادات حادة لخطط جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) لإقامة بطولتين عالميتين جديدتين قائلا إن ذلك سيدمر صناعة كرة القدم حول العالم.

واقترح الفيفا إقامة كأس العالم للأندية كل أربع سنوات بمشاركة 24 فريقاً إضافة لدوري عالمي جديد للأمم ينتهي ببطولة من ثمانية فرق كل عامين تكون بمثابة كأس عالم مصغرة.

وقال تيباس لصحيفة فاينينشال تايمز «واجبي هو حماية صناعة كرة القدم في إسبانيا وهذه البطولات ستدمر الدوري وصناعة كرة القدم هنا».

والبطولتان الجديدتان تحظيان بدعم كونسورتيوم من المستثمرين ومن المتوقع أن تدر الاثنتان 25 مليار دولار على الأقل على مدار 12 عاماً.

ونال الاقتراح دعم أندية كبيرة في إسبانيا ومنها ريال مدريد وبرشلونة.

لكن تيباس قال إن إقامة كأس عالم للأندية موسعة معناه أن الأندية الكبيرة ستحصل على المزيد من الثروة وبالتالي تقليل مستوى التنافس في بطولات الدوري المحلية.

وأضاف «قلت بالفعل لريال مدريد وبرشلونة: سيكون هناك طعام الآن وجوع اليوم هذا سيفكك الدوري المحلي نواجه بالفعل هذه المشكلة في أوروبا علينا مواجهتها والعثور على حل لأن كأس العالم للأندية ستجعل الأمور أسوأ».

وبدا أن إنفانتينو يحاول الضغط من أجل التصديق على مقترحاته في الفترة المزدحمة التي تسبق انطلاق كأس العالم في روسيا.

وقال تيباس «يبدو أننا نعود لأيام الفيفا القديم، حيث تتخذ القرارات في لجان صغيرة للغاية وبدون شفافية وفي غياب كل الأطراف التي ستتأثر بذلك».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X