الراية الرياضية
في انطلاق البطولة التي تنظمها لجنة رياضة المرأة

إثارة كبيرة في ثلاثيات سلة السيدات

متابعة- فريد عبدالباقي – عثمان السامرائي:

أسفرت مباريات الجولة الثانية من البطولة الرمضانية لكرة السلة (3×3) للسيدات، التي تنظمها لجنة رياضة المرأة القطرية، والمقامة في الصالة الرياضية للسيدات بمنطقة أسباير زون، عن فوز فريق قطر على فريق اتحاد الشرطة بنتيجة (21-5)، وفريق اس أم بي على فريق العالم بنتيجة (16-9)، وبلاك مامباس على شباب 22 بنتيجة (19-12)، وفريق قطر على فريق العالم (16-7)، وبلاك مامباس على فريق إيفو (7-2)، وفريق اس أم بي على فريق اتحاد الشرطة (20-8)، وفريق قطر على فريق اس أم بي (19-13)، وشباب 22 على فريق إيفو (11-5)، وفريق العالم على فريق اتحاد الشرطة (7-5).

وكانت البطولة قد انطلقت بمباريات الجولة الأولى بمشاركة 8 فرق وهي: فريق قطر، فريق اتحاد الشرطة، فريق اس أم بي، فريق إيفو، قطر جونيور، فريق العالم، بلاك مامباس، شباب 22، تم تقسيمها إلى مجموعتين وتم في اليوم الأول لعب مباريات الدور التمهيدي، وفي اليوم الثاني لعبت مباريات الأدوار النهائية.

وكان فريق قطر توج بطلاً للجولة الأولى من البطولة الرمضانية لكرة السلة (3×3) للسيدات، حيث تغلب في المباراة النهائية على فريق بلاك مامباس نتيجة (17-12)، بينما حل فريق شباب 22 ثالثاً بعد فوزه على فريق العالم بنتيجة (10-9) في لقاء المركزين الثالث والرابع.

إعداد المنتخب

وتأتي إقامة البطولة الرمضانية ضمن إعداد منتخبنا الوطني (3×3) لمنافسات دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة المزمع إقامتها بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا خلال الفترة من 18 أغسطس حتى 2 سبتمبر القادمين، ويشارك فيها نحو 10 آلاف رياضي ورياضية من 45 دولية آسيوية.

ومن جانبها، قالت آمنة القاسمي منسق عام البطولة ورئيس قسم الأنشطة لجنة رياضة المرأة، إن البطولة تعتبر خير إعداد لمنتخبنا الوطني قبل مشاركته في البطولة الآسيوية المقبلة.. مشيرة إلى أن البطولة تقام بنظام الجولتين الأولى والثانية وتشهد مشاركة كبيرة من لاعبات المنتخب وتضم 8 فرق وشهدت نتائج جيدة من بعض الفرق خلال مباريات الجولتين الأولى والثانية.

وأوضحت أن من أهم إيجابيات البطولة الرمضانية احتكاك اللاعبات مع بعضهن وهو شيء مُفيد جداً لجميع اللاعبات، حيث إن الاحتكاك الدائم يمنح اللاعبات القوة ويكسبهن الخبرة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X