الراية الرياضية
الجميع يشيد بإنجازاته مع الملكي

زيدان مانح الاستقرار لريال مدريد

مدريد – أ ف ب: عندما طلب من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم، في وقت سابق من الموسم الحالي، بأن يصف مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بكلمة واحدة، لم يتردد بالقول «رابح».

في يوم مخصص للصحافيين قبيل نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال وليفربول الإنجليزي في كييف، اختار أحد الصحافيين استشارة عدد من لاعبي النادي الملكي، وسؤالهم عن رأيهم بالمدرب الذي قادهم إلى اللقب في الموسمين الأخيرين.

رد الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو الذي لعب بإشراف مدربين كبار من طينة البرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي كارلو أنشيلوتي والاسباني رافايل بينيتيز، بأن «زيدان هو أحد افضل المدربين الذين لعبت في إشرافهم».

لسان حال إيسكو كان مماثلاً، فزيدان «هو أحد أعظم من زاولوا كرة القدم كل ما يقوله لك يبقى في ذهنك» الظهير الأيمن داني كارفاخال أعرب عن إعجابه بهدوء زيدان «لا نشعر بأنه متوتر»، وهو «يشد انتباهك عندما يتكلم».

إلا أن زيدان (45 عاماً) لا يزال يخضع لامتحان «الجدارة» كمدرب من قبل العديد من المعلقين، على رغم أن النجم الدولي الفرنسي السابق الذي تولى الإشراف على ريال مطلع العام 2016، هو على عتبة قيادته إلى اللقب الثالث توالياً في المسابقة الأوروبية الأهم.

في رصيد زيدان حالياً العدد نفسه من ألقاب دوري الأبطال لمدربين يتفوّقون عليه بأشواط على صعيد الخبرة لقباه الأوروبيان يوازيان ما حققه «السير» الاسكتلندي أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، والاسباني جوسيب جوارديولا مع برشلونة الاسباني، ومورينيو مع بورتو البرتغالي وانتر الإيطالي. وفي حال إحرازه اللقب الثالث، سيعادل الرقم القياسي المسجل باسم أنشيلوتي والإنجليزي بوب بايسلي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X