الراية الرياضية
أعلنها الجهاز الفني قبل مواجهة المنتخب المكسيكي غداً

20 لاعباً في قائمة عنابي الشباب لبطولة تولون

موقع البطولة: قطر تعد جيلاً جديداً لخوض مونديال 2022

الدوحة – الراية : أعلن مدرب منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم القائمة النهائية للعنابي استعدادًا لخوض منافسات بطولة تولون الودية الدولية التي تنطلق غداً، وضمت القائمة 20 لاعبًا هم : مروان بدر الدين “الأهلي” والليثي شهاب ” كورتوال الإسباني ” لحراسة المرمى ، وفي الدفاع كل من الليثي بهاء ” السد” محمد قمبر” الدحيل ” وأحمد همام” ايبين البلجيكي ” وأحمد سهيل” السد ” و على كريمي ” كورتوال الإسباني” ويوسف أيمن ” ايبين البلجيكي “و ناصر بقاش” نادي قطر ” وفي الوسط كل من عادل موسي ” الدحيل ” وعبدالله على ” ايبين البلجيكي ” وخالد محمد ” ليدز يونايتد الانجليزي” وناصر عبدالسلام ” كورتوال الإسباني” وخلدون موسي ” العربي ” في الهجوم وكل من ناصر اليزيدي” الدحيل” و أحمد جنيهي ” الغرافة” ويوسف عبد الرازق “السد” وحسن بلنيج ” السد ” و هاشم علي ” ليدز يونايتد” الانجليزي و عبد الله مرسي” الخور” .

ويخوض العنابي البطولة ضمن استعداداته لكأس آسيا بجاكرتا خلال الفترة من 18 أكتوبر ولغاية 4 نوفمبر، والجدير بالذكر أن منتخبنا شارك في البطولة موسم 2014 وخاض مباريات قوية ساهمت في إعداده بشكل جيد للغاية ، ما أثمر فوز العنابي بكأس آسيا للشباب للمرة الأولى في تاريخه والتي أقيمت في ميانمار نهاية 2014 .

ويلعب العنابي في بطولة تولون ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات المكسيك والصين وإنجلترا بطل العالم ، ويستعد العنابي الشاب للخطوة الأولى أمام المكسيك غدًا في افتتاح مباريات المجموعة ، وسوف يلتقي العنابي الشاب مع نظيره الصيني في ثاني المباريات 29 الجاري وأخيرا مع المنتخب الإنجليزي في آخر مباريات الدور الأول يوم 1 يونيو.

وتحظى البطولة باهتمام إعلامي كبير، نظرًا لكونها من أهم البطولات في هذه المرحلة الثانية ، ولأنها تسهم أيضا في تخريج النجوم الجدد، وقد كان من أبرز النجوم الذين ولدوا في هذه البطولة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، حيث شارك في البطولة موسم 2003 .

وضمن اهتمامها بالنجوم الجدد في جميع المنتخبات ألقى الموقع الرسمي لبطولة تولون الضوء على أحد نجوم منتخبنا الوطني للشباب وهو أحمد سهيل قائد الدفاع ونجم دفاع السد .

وذكر موقع البطولة أن أحمد سهيل موهبة قطریة في انتظار أن یتم الكشف عنها في هذه البطولة، وهو أحد النجوم الذين تعدهم قطر من الآن لمونديال 2022.

وأشار التقرير إلى أن الأندية القطرية تعمل بدورها على الاهتمام بالأجيال الجديدة وتطويرها ورفع مستواها في إطار الاستعداد من الآن لكأس العالم 2022 ، ومن بين هذه الأندية فريق السد الذي يخوض مشوار دوري أبطال آسيا بنجاح حتى الآن ، ويدفع بعدد من العناصر الشابة أمثال أحمد سهيل ( 19 سنة ) للعب في التشكيل الأساسي.

وسهيل من اللاعبين الذين يملكون القدرة على اللعب في خط الدفاع وكذلك في وسط الملعب، وهو يعمل على تعزيز وجوده ومكانته وتثبيت أقدامه في التشكيل الأساسي بهدوء دون تسرع ، وهو يحظى أيضا باهتمام وثقة مدربه البرتغالي فيريرا.

وظهر سهيل مع السد في نوفمبر الماضي ، ولعب 15 مباراة في جميع المسابقات ،بما في ذلك 5 مباريات بدوري أبطال آسیا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X