fbpx
الراية الرياضية
الصحافة العالمية ترصد كواليس تتويج الريال التاريخي بسيناريو دراماتيكي

إبداع بيل وبكاء صلاح في ليلة الشموع والدموع

المونــدو ديبورتيفـــو : أبطـــال بالخطــــأ .. وكوريري ديلــــو سبورت: زواج ملكــــي

عواصم – وكالات: تصدر فوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة عشرة في تاريخة والثالثة على التوالي اهتمام الصحف العالمية، وبالإضافة إلى إصابة محمد صلالح لاعب ليفربول، كما تحدثت الصحافة أيضاً على تألق غاريث بيل وهدفه الرائع حيث قالت صحيفة ستار سبورت «بيل الرائع».

بينما قالت صحيفة «ديلي سبورت» الإسبانية بجانب بيل تحت عنوان «معاناة صلاح» وأن خروجه ساهم في هزيمة ليفربول، وذلك بجانب أخطاء حارس المرمى لوريس كاريوس الذي عنونت جريدة صنداي سبورت اعتذاره.

بينما جاء عنوان صحيفة ماركا «إينفينسبلس 13» وجاء عنوان صحيفة «أس» بعنوان «الثالثة عشرة»، فيما قالت صحيفة «لا راسون» الإسبانية «أساطير» مشيرة إلى أن فوز فريق زيدان سيسجَل بالتاريخ بعد الفوز بثلاثية على ليفربول لتحقيق دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

وفي الصحافة الكتالونية أبرزت جريدة سبورت عنوانها على تعليق رونالدو بعد المباراة بشأن مستقبله مع ريال مدريد وذلك بدلاً من خبر فوز مدريد باللقب، وكان رونالدو قد صرح بأنه كان من الممتع التواجد في مدريد وأن قراره بشأن مستقبله سيعلنه الفترة المقبلة، أما جريدة الموندو ديبورتيفو فعنونت «أبطال بالخطأ» لتبرز أخطاء كاريوس بالمباراة. ومن فرنسا جاءت جريدة ليكيب بعنوان «La Plus Bale» بمعنى «الأجمل» ولكن قامت الجريدة بتحريف كلمة belle وكتبتها Bale وذلك في إشارة إلى تألق اللاعب الويلزي بعد دخوله كبديل لقيادة زيدان وفريقه لتحقيقه اللقب الثالث عشر. أما جريدة فرانس فوتبول فقالت «زيدان وريال مدريد أهدوا أنفسهم الثلاثية» وأبرزت الجريدة أن ريال مدريد استطاع الخروج بثلاثية في مرمى ليفربول بسبب أخطاء كاريوس الذي لم يستطع أيضاً الوقوف أمام أحد أجمل أهداف النهائيات الأوروبية من جاريث بيل. ومن إيطاليا عنونت جريدة «كوريري ديلو سبورت» فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا تحت عنوان «زواج ملكي» في إشارة إلى أن ريال مدريد أصبح في رباط أبدي مع دوري أبطال أوروبا بعد تحقيقه للمرة الثالثة على التوالي. في حين عنونت جريدة «لا جازيتا ديلو سبورت» لقاء المباراة قائلة «شو بيل وصدمة رونالدو» وذلك في إشارة لتألق الويلزي خلال فوز ريال مدريد، وعن تصريحات رونالدو بشأن إمكانية عدم استمراره في ريال مدريد.

أما في الصحف البرتغالية، فسلطت صحيفة «أبولا» الضوء على هدف بيل مشيرة له بأنه هدف من آلهة كرة القدم سُطر في تاريخ كرة القدم مع فوز رونالدو بلقبه الأوروبي الخامس، واهتمت صحيفة «ريكورد» بفوز ريال مدريد باليطولة الثالثة على التوالي وفوز رونالدو باللقب الخامس تحت عنوان «مذهل». ومن «أوليه» الأرجنتينية كان العنوان «أبطال الثلاثية»، وأضافت «ريال مدريد حقق ثلاثية خاصة جداً به وذلك بالفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية وللمرة الـ13 في تاريخهم، وأبرزت الصحيفة أخطاء كاريوس بالمباراة وخروج صلاح وكارباخال مصابين بالشوط الأول والشكوك المحيطة حول إمكانية لحاقهم بكأس العالم. وجاء عنوان «دي تيليجراف» الهولندية «الأخطاء وجاريث بيل يتوجون ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X