الراية الرياضية
20 مباراة في مختلف الفئات السنية على عدة ملاعب

الليلة بداية الحسم في بطولة ناصر بن خالد

لاعبو لبنان سعداء بالمشاركة المستمرة في البطولة ويتطلعون لألقابها

الشيخ محمد بن أحمد ودانييل يواجهان الزوجي زيكو وفوزي حاج نور

متابعة – فايز عبدالهادي:

تحت إشراف الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة برئاسة ناصر بن غانم الخليفي، ورعاية الشيخ نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني -رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة شركات ناصر بن خالد – تتواصل الليلة في الثامنة والنصف مساء على ملاعب شيراتون الدوحة ومجمع التنس والإسكواش ونادي الدانة فعاليات ومباريات الدورة الثامنة والعشرين لبطولة ناصر بن خالد الرمضانية للتنس التي تختتم يوم السابع عشر من رمضان الجاري وتعتبر بطولة ناصر بن خالد الرمضانية هي مسك ختام البطولات المحلية للتنس في قطر.

وتقام الليلة 20 مباراة في مختلف الفئات السنية وكل ملاعب البطولة فيلتقي عيد السليطي وعمر أحمد مع الزوجي نيكولاس وروبرت ودورد.

ويلعب الليلة الزوجي الشيخ محمد بن أحمد وزميله دانييل ضد الزوجي زيكو سيركتش وفوزي حاج نور .

كما يعود الشيخ حسن بن خالد إلى المباريات بعد راحة استمرت يوماً واحداً ويلعب اليوم مع زميله أحمد عسكر ضد الزوجي علي السليطي وطه الدليمي.

ويلعب لاعب منتخب قطر السابق منذ1996 محمد الكبيسي مع اللبناني زياد سوميره .

ويلعب القطري محمد الشيراوي ضد ماني لورنس.

ويلعب غداً اللبناني روبرت حايك بعد فوزه على أحمد إسماعيل مساء السبت 9- 4 ضد مارك بورلاند.

وكانت مباريات ليلة السبت في فردي الرواد أسفرت عن فوز أحمد إسماعيل على روبرت حايك.

ولعب مساء أمس اللبناني رواد عجيب والتركي محمد ايرفن والفائز سيلعب مع روبرت حايك.

نتائج بطولة زوجي الرواد

كما فاز الزوجي أحمد إسماعيل وممدوح عيسى على الزوجى زايد افريدي وإبراهيم كبيرو 9-5 بعد مباراة قوية ومثيرة، حيث إن الفوز به يضمن للفائز الاستمرار في البطولة عكس الخاسر والفريق الطبي يقدم أداء متميزاً بمهارات عالية وفي كل مرة يضيفان المزيد من القوة البدنية وتحمل الإرهاق بشكل يثير الإعجاب فيما يقدم زايد افريدى في كل مرة الحماس والإثارة وجديته في الأداء أمام الشبكة فيما يقدم كبيرو إرسالات قوية ولكن أخطاءه تتجاوز كل التوقعات أحياناً لصالح الفريق المنافس.

وفي مباراة أخرى نجح الثنائي محمد الكبيسي وروبرت حايك في تحقيق الفوز على الثنائي القوي المتحمس عيد السليطي وعمر أحمد بنتيجة 9-6 رغم أن الصدارة كانت في بداية الأشواط لصالح عيد وزميله ولكن محمد الكبيسي استرد الكثير من خبراته ومهاراته السابقة وعاد إلى المباراة بقوة في الأشواط الأخيرة.

وفى مباراة رابعة حقق الثنائي الطموح والمتطور صلاح عقل ومحمد ايرفن الفوز على الزوجي الخلوق السوداني إيهاب عثمان وبول كاساريو بنتيجة 9-7 بعد مباراة ماراثونية لاقت إعجاب الجميع.

وواصل صاحب المشرط الطبي الدكتور محمد سالم تألقه مع زميله فليبو ففازا على الثنائي وائل جعفر واوبي الستاوي 9-3 وهو الفوز الثالث على التوالي لفاكهة البطولة وبه ضمن الوصول إلى ربع النهائي وكشر عن أنيابه لكل القادمين من أوائل المجموعات على منافسته للوصول إلى الدور النهائي.

اللبنانيون قادمون بقوة

يعتبر اللبنانيون أكثر المقيمين مشاركة في بطولات ناصر بن خالد الرمضانية للتنس في السنوات الأخيرة.

أكد اللاعب اللبناني زياد سوميره أنه حريص على المشاركة في البطولة منذ التحق بالعمل في مجموعة بي إن الإعلامية من خلال الأصدقاء أحمد عسكر وفادي عفارة وريمون حايك وعيد السليطي واستطاع أن يصل إلى نصف نهائي الفردي في رمضان المقبل ولم يوفق في الزوجي مع زميله الفلبيني أركان الذي حل مكان زميله الأصلى رواد عجيب لإصابته وقتها ولكنهما يشاركان في البطولة الحالية معا وقال زياد إنه يدين بالفضل لبطولة ناصر بن خالد لأنها أعادت الثقة إلى نفسه بعد أن أجرى عملية جراحية منذ شهرين في ذراعه اليمنى وتوقع أنه لن يلعب التنس مرة أخرى ولكن بحمد الله عاد وتفوق ووصل إلى ربع نهائي الفردي وعلى بعد خطوة من الوصول إلى ربع نهائي الزوجي حيث سيلعب آخر مباراة مع الزوجي إيهاب عثمان وبول الفلبينى. وأشاد زياد بأهداف البطولة لتحقيق الألفة والمحبة بين المشاركين من مختلف الفئات السنية والجنسيات وتبادل الخبرات ورغم أن المنافسة حماسية جدا بينهم داخل الملعب ولكنهم كلهم يتمتعون عقب المباريات بروح مثالية ويواصلون اللعب والتدريبات خلال الموسم في كل ملاعب التنس في الدوحة والمشاركة في البطولات وتمنى أن يشارك حكام الاتحاد ابتداء من اليوم في إدارة المباريات منعاً لأي تجاوزات من اللاعبين العصبيين.

الحايك يشكر رعاة البطولة

شكر اللبناني روبير فؤاد الحايك قطر على اهتمامها الكبير بالمقيمين من جميع أنحاء العالم. والكل يشعر هنا بالأمان والعدالة والاهتمام وتتوفر كل الأنشطة الرياضية للمحافظة على الصحة واللياقة البدنية سواء من الجهات الرسمية أو القطاع الأهلي مثل بطولة ناصر بن خالد الرمضانية للتنس التي يشارك هو فيها منذ عام 2008 فحققت له استمرارية مواصلة ممارسة التنس هوايته الأولى حيث كان من أبرز اللاعبين في لبنان على المستوى المحلي وبدأ اللعب في الدوحة من خلال التدريب المستمر مع الشيخ حسن بن خالد وأحمد عسكر واستطاع أن يحرز لقب وصيف الفردي في 2016 ويلعب روبير في البطولة الحالية مع لاعب العنابي السابق محمد الكبيسي وهما يشكلان قوة ضاربة في البطولة ونجحا في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات حتى الآن وهو يتطلع للعب في الدور ربع النهائي بزوجي الرواد.

بدء الاستعدادات لحفل الختام

تواصل اللجنة المنظمة للبطولة الاستعداد لحفل ختام البطولة ويترأسها طارق الحبال، وسلطان خلفان -مدير البطولات المحلية باتحاد التنس-، والمنسق العام إيهاب عوض، والدكتور أشرف حمودة – رئيس لجنة الحكام باتحاد التنس-، ومدحت حسنين -عضو اللجنة المنظمة مدير نادي شيراتون الدوحة – ويتولى الإشراف التحكيمي على المنافسات بنادي شيراتون محمد بسطويسي ومعه محمد عبدالله الملا وأبو زيد هدية مشرف عام منافسات المجمع ومحمد الجوهري مشرف عام المنافسات التي تقام بنادي الدانة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X