fbpx
أخبار عربية
حماس: استهداف القطاع محاولة لإفشال مسيرات العودة

غــزة: 3 شــهــداء بقـصــف إســرائيلــي

غزة – قنا ووكالات: ارتفع عدد شهداء القصف الذي تعرّض له جنوب قطاع غزة من قبل مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، أمس، إلى ثلاثة شهداء. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن شاباً استشهد متأثراً بجروحه التي أصيب بها جرّاء قصف الاحتلال لمواقع وأراض زراعية بين مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة.

 كما قصفت مدفعية الاحتلال بقذيفتين موقعاً شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، وألحقت به أضراراً جسيمة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين القاطنين بالقرب من المكان. وكانت مصادر فلسطينية قد أكدت أن مدفعية الاحتلال أطلقت قذيفتين على الأقل صوب موقع قرب معبر صوفا بين مدينتي رفح وخان يونس، ما أدى إلى استشهاد شابين، إضافة إلى تدمير الموقع بالكامل.

 وكان الطيران الحربي قصف موقعين غرب مدينتي رفح وخان يونس، بستة صواريخ، في ساعة متأخرة الليلة قبل الماضية، وألحق دماراً بهما، دون وقوع إصابات. وزعم جيش الاحتلال أن القصف جاء رداً على اختراق مجموعة من الشبان للسياج الحدودي شرق مخيّم المغازي وسط القطاع، وإشعالهم النيران في نقاط عسكرية لقناصة الاحتلال.

 من جهتها، قالت حركة حماس أمس إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي المتكرّر لقطاع غزة هو محاولة فاشلة لحرف مسيرات العودة عن مسارها. وأكد الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريح أن استهداف الاحتلال لنقطة مقاومة صباح أمس هو جريمة إسرائيلية جديدة تضاف إلى سجل جرائمه ضد شعبنا الفلسطيني.

 وقال: «الاحتلال يزيد من استهداف شعبنا مستفيداً من الموقف الأمريكي الداعم له بكل قوة». وأضاف «شعبنا سيواصل نضاله في هذه المسيرات، حتى تحقيق كامل أهدافها وكسر الحصار عن قطاع غزة».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X