الراية الرياضية
تضمن تعليم المشاركين أساليب السباحة والغطس

يوم مفتوح لمتحدي الإعاقــة بأسباير زون

الدوحة ـ الراية : نظمت مؤسسة أسباير زون يومًا مفتوحًا للسباحة والغطس لمتحدي الإعاقة في مسبح قبة أسباير بالتعاون مع منظمة فريستايل أكواتيكس غير الربحية وذلك ضمن فعاليات مهرجان أسباير الرياضي.

وشملت المبادرة تعليم المشاركين أساليب السباحة الحرة والغطس لعمق خمسة أمتار، فيما أعرب المشاركون عن حماسهم لخوض تلك التجربة الفريدة والتي تفتح الآفاق أمامهم لاستكشاف أماكن جديدة وخاصة في المناطق البحرية.

ومن جهتها قالت نوف الصفار، عضو اللجنة المنظمة لمهرجان أسباير الرياضي: إن تلك المبادرة نسخة مصغرة من برنامج السباحة الحرة لذوي الاحتياجات الخاصة الممتد طوال العام والذي أطلقته المؤسسة في نوفمبر 2016 ضمن أنشطة المسؤولية الاجتماعية لدعم متحدي الإعاقة وتزويدهم بالفرص المتاحة لممارسة الرياضة المفضّلة لديهم. وللمرة الأولى هذا العام، شهد المهرجان فعاليتين لذوي الاحتياجات الخاصة اختتمت الأولى الأسبوع الماضي وكانت في منافسات كرة الطاولة، واليوم نشهد هذه الفعالية المخصصة لهم.وبدأت المبادرة في نوفمبر 2016، عندما تطوعت المدربة كاثلين بيتس، والمدرب جوجو موسى بطرح الفكرة على المؤسسة واختيار مسبح قبة أسباير – أكبر صالة ألعاب داخلية متعددة الأغراض في العالم – كأنسب مكان لإقامة التدريبات.

ويأتي مهرجان أسباير الرياضي هذا العام بالشراكة مع Ooredoo الراعي الرسمي للمهرجان، وشركة حمد صالح المانع (نيسان) شريكًا رئيسيًا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X