الراية الرياضية
تعادل الشقب وبرزان يؤجل حسم تأهلهما إلى ربع النهائي

الظعاين يحقق فوزه الأول ببطولة الوجبة

متابعة – حسام نبوي:

تتواصل منافسات بطولة الوجبة الرمضانية لكرة القدم في نسختها الـ 19 والمقامة على ملاعب الوجبة بشكل يومي وسط أجواء رمضانية رائعة للغاية، وشهدت مباريات أول أمس أول تعادل سلبي بالبطولة، وذلك بين فريقي الشقب وبرزان ضمن المجموعة الثالثة ليحصل كل فريق على نقطة ليتأجل حسم التأهل المباشر لأول فريقين من هذه المجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وجاءت المباراة قوية من الفريقين، ونجح كل منهما بالتعادل في رفع رصيده إلى 7 نقاط من الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة ، ويتصدر برزان المجموعة بفارق الأهداف عن الشقب الذي حل ثانياً ، ويليهما في الترتيب فريق كلية الشرطة صاحب الـ 6 نقاط ، وستكون الجولة الأخيرة بالمجموعة حاسمة في تحديد الفريقين المتأهلين إلى ربع النهائي ، إلى جانب مدى إمكانية أن يكون الفريق الثالث ضمن أحسن ثالث في المتأهلين لنفس الدور.

وفى المباراة الثانية أول أمس حقق فريق الظعاين أول فوز له بالبطولة بانتصاره الكبير على فريق اللؤلؤة بستة أهداف مقابل هدفين، وسجل الأهداف للفائز حمد المناعي 3 أهداف( هاتريك ) وعلي السبيعي ( هدفين) وعبد العزيز اليافعي ( هدفا) بينما سجل هدفي الخاسر ماجد القحطاني.

وبهذا الفوز رفع الظعاين رصيده إلى 3 نقاط، بينما تلقى اللؤلؤة الخسارة الرابعة، وظل بدون رصيد من النقاط ليتذيل المجموعة. ومن ناحية أخرى تحصل الفرق المشاركة في البطولة على راحة اليوم قبل أن تقام الجولة الأخيرة بالدور الأول بالنسبة لفرق المجموعة الثالثة حيث يلعب الشقب مع الظعاين، وبرزان مع كلية الشرطة وذلك مساء غد الخميس ، وبعدها تحصل الفرق على راحة يومي الجمعة والسبت ثم تقام مباريات الدور ربع النهائي لتحديد المتأهلين إلى نصف النهائي.

عبدالله الشملان مدرب الشقب:

نتمنى تكرار ما حققه القلايل

قال عبدالله الشملان مدرب الشقب إن مباراة فريقه أمام برزان كانت صعبة على الفريقين معاً والدليل عدم النجاح في هز الشباك، وأضاف: التعادل جاء نتيجة قوة دفاع الفريقين والحرص على عدم الخسارة، وبرزان من الفرق المنافسة على البطولة، ولم يكن ممكناً فتح اللعب أمام برزان القوي ، ومباراتنا القادمة أمام الظعاين ليست سهلة كما يتوقع البعض ولا توجد مباراة يمكن التوقع بنتيجتها النهائية ، والآن علينا الانتظار إلى الجولة الأخيرة بالدور الأول للمجموعة لمعرفة الترتيب النهائي بحسب نتيجة آخر مباراتين.

واستطرد الشملان قائلاً: الشقب يشارك في البطولة من أجل الفوز باللقب خاصة أنه سبق وأحرز اللقب تحت مسمى ( القلايل ) بمجموعة كبيرة من اللاعبين الحاليين بالفريق، والمستوى الفني للبطولة هذا العام أفضل بكثير من السنوات السابقة بسبب تقارب مستويات الفرق المشاركة.

عارف اليافعي مدرب برزان:

نقطة أفضل من لا شيء والأهم التأهل

قال عارف اليافعي مدرب فريق برزان: التعادل مع الشقب ليس سيئاً والحصول على نقطة أفضل من لا شيء بالإضافة إلى أن التعادل حافظ على فرصة برزان في التأهل إلى ربع النهائي، وبالتالي يجب النظر إلى المباراة القادمة أمام كلية الشرطة والتي ستكون حاسمة وفاصلة في تحديد الترتيب النهائي للمجموعة، وبرزان يشارك من أجل الحصول على اللقب ونلعب كل مباراة وفقاً للظروف المتعلقة بها، ومع وصولنا (إن تحقق ) للدور ربع النهائي ستكون الاستعدادات بشكل أكبر من أجل تحقيق الفوز وإكمال المشوار وصولاً إلى المباراة النهائية . وأضاف عارف اليافعي: الشقب من الفرق الجيدة وأيضاً كلية الشرطة، وحتى فريق اللؤلؤة رغم خسارته إلا أنه من الفرق الجيدة ولكنه خسر أكثر من مباراة وخرج من المنافسة على التأهل مبكراً، وفرق المجموعة الرابعة صعبة، وفريقنا تجمع قبل البطولة بأيام قليلة على العكس من الشقب الذي يستعد منذ 3 شهور، وهدفنا الآن التأهل أولاً إلى ربع النهائي ثم انتظار قرعة هذا الدور من البطولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X