الراية الرياضية
ساوثجيت يبحث عن الاستقرار الفني

الإنجليزي يستضيف النيجيري في ويمبلي

لندن -د ب أ: لا يزال جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم بحاجة إلى الاستقرار بشأن عدّة جوانب في الأيام القليلة المُقبلة، وهو ما سيكون متاحاً أمامه مع خوض الفريق المرحلة الأخيرة من استعداداته لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، عبر وديتيه أمام نيجيريا وكوستاريكا.

ويحتضن المنتخب الإنجليزي، الذي يغيب عن صفوفه عناصر الخبرة بشكل كبير، المباراتين الوديتين، حيث يستضيف المنتخب النيجيري اليوم على ملعب ويمبلي، ثم يواجه المنتخب الكوستاريكي في مدينة ليدز يوم السابع من يونيو الجاري.

ويبلغ مُتوسط أعمار لاعبي المنتخب الإنجليزي 26 عاماً، ويضمّ11 لاعباً فقط ممن شاركوا في كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016)، وخمسة لاعبين فقط ممن شاركوا في كأس العالم الماضية التي احتضنتها البرازيل قبل أربعة أعوام.

واستدعي اللاعب الشاب ألكسندر-أرنولد إلى المُنتخب بعد أن قدم موسماً قوياً ضمن صفوف ليفربول الذي وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخسر أمام ريال مدريد الإسبانيّ. وربما يتمثّل أكثر تساؤل يبحث ساوثجيت عن إجابة له، في حراسة المرمى، حيث يتصارع جاك بوتلاند وجوردان بيكفورد ونيك بوب على خلافة جو هارت الذي كان حارساً أساسياً للمنتخب في آخر ثلاث بطولات. وقلل بيكفورد من أهمية افتقاد الخبرة في المنافسات الدولية، قائلاً «يمكن النظر إلى خبرتنا في الدوري الإنجليزيّ الممتاز لقد لعبت 38 مباراة هذا الموسم إلى جانب عددٍ كبيرٍ من المباريات في بطولات الكأس وكذلك الدوري الأوروبيّ.. هذا ما يمكن الحصول على الخبرة من خلاله».

ولا يزال الحراس الثلاثة يترقّبون من سيقع عليه الاختيار ليكون الحارس الأساسيّ للمنتخب، حيث لم يعلن ساوثجيت بعد عن تشكيلته الأساسية لمواجهة نيجيريا.

وقال بيكفورد «لا يعرف أي منا حتى الآن، نعمل بجدية على ملعب التدريب، أنا وبوب وبوتلاند.. جميعنا نعمل بجدية ونتنافس».

تعادل السنغال ولوكسمبورج

لوكسمبورج -أ ف ب: سقط المنتخب السنغالي لكرة القدم في فخّ التعادل في ثالث مبارياته الودية الإعدادية لنهائيات كأس العالم المقرّرة في روسيا بين 14 يونيو الحالي و15 يوليو، بتعثره أمام مضيفه اللوكسمبورجي سلباً.

وكانت السنغال تعادلت مع أوزبكستان 1-1 في 23 مارس الماضي في المغرب، والبوسنة سلباً في 27 منه في مدينة لوهافر الفرنسية.

وتخوض السنغال مباراتها الإعدادية الرابعة يوم الجمعة المقبل أمام كرواتيا، قبل أن تلعب الاختبار الأخير أمام كوريا الجنوبية في 11 يونيو الحالي.

وأوقعت القرعة السنغال في النهائيات في المجموعة الثامنة إلى جانب بولندا واليابان وكولومبيا.

وفي مباراة ودية ثانية تعادلت سلوفاكيا مع ضيفتها هولندا 1-1 في ترفانا.

وبكرت سلوفاكيا بالتسجيل عبر آدم نيميتش في الدقيقة التاسعة، وأدركت هولندا التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة كوينسي بروميس (59).

يُذكر أن المنتخبين لم يتأهلا إلى نهائيات كأس العالم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X