أخبار عربية
شهيد في غزة و اعتقالات في الضفة

هيئة مسيرات العودة تدعو لمليونية القدس الجمعة

غزة – وكالات: دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة أمس إلى أوسع مشاركة شعبية في «مليونية القدس» يوم الجمعة المقبل قرب السياج الفاصل مع إسرائيل. وأكدت الهيئة، خلال مؤتمر صحفي عقدته في غزة «استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقيق أهدافها ومواصلة تحشيد كافة الطاقات الوطنية والشعبية لضمان أكبر مشاركة شعبية واسعة في مليونية القدس يوم الجمعة».

وشددت الهيئة على أن القدس «ستبقى عاصمةً لدولة فلسطين وللشعب العربي الفلسطيني، وعاصمة قلوب وأفئدة كل الأحرار في العالم، ورمزاً للسلام والمحبة والإخاء». من جهة ثانية، استشهد شاب فلسطيني في العشرينيات من عمره، أمس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت النار على مجموعة من الشبان الفلسطينيين لدى اقترابهم من السياج الحدودي شرق خان يونس، ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح خطيرة، استشهد على إثرها بعيد اعتقاله، فيما تمكن باقي المجموعة من الهرب. إلى ذلك, اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، خمسة فلسطينيين من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، فيما أطلق مستوطنون الرصاص في محيط مدرسة شرق بيت لحم. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان بعد اقتحامها قرية زبوبا غرب جنين، واعتقلت آخر على حاجز عسكري نصبته على شارع جنين-حيفا عند مفترق بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، فيما اعتقلت آخر من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بعد دهم منزل والده وتفتيشه. من جهة أخرى، أطلق مستوطنون أمس، الرصاص في محيط مدرسة في منطقة بيت تعمر جب الذيب شرق بيت لحم. وقال حسن بريجية ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، إن خمسة مستوطنين اقتحموا محيط المدرسة، في وقت كان هناك عمال يقومون بشق طريق لتسهيل وصول الطلبة إلى المدرسة، وشرعوا بإطلاق الرصاص في الهواء لإثارة حالة من الرعب، وإيقاف العمل في الطريق.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X