fbpx
الراية الرياضية
خلال حفل أقامته لشركائها من ممثلي الجاليات احتفاءً بأبرز الإنجازات

الكشف عن تطورات أعمال البناء بملاعبنا المونديالية

الخاطر: نجاح مونديال 2022 يعتمد في المقام الأول على دور المجتمع

الجميلي: نحتفي سنوياً بإنجازاتنا التي ما كانت لترى النور لولا جهود الجميع

الدوحة – الراية : نظّمت إدارة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث حفلاً لشركائها من ممثلي الجاليات للاحتفاء بأبرز الإنجازات التي تحققت عبر الشراكات المجتمعية خلال العام الماضي، والإشادة بجهود الأفراد والمؤسسات الداعمة لها، وتعريف أفراد الجاليات بآخر المستجدات والتطورات في أعمال بناء الاستادات ومختلف مشاريع البنية التحتية الخاصة بمونديال 2022، بالإضافة إلى الإعلان عن شركاء جدد من مختلف ممثلي الجاليات في دولة قطر. حضر الحفل الذي أقيم في فندق الفورسيزون، ناصر الخاطر، مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة، وخالد الجميلي، مدير إدارة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا، بالإضافة إلى حضور عدد من ممثلي وأبناء الجاليات المشاركة في مختلف برامج ومبادرات إدارة التواصل المجتمعي. وتهدف هذه المحطة السنوية للاحتفاء بشراكات اللجنة العليا مع ممثلي مختلف مكونات المجتمع في قطر وتعريف ممثلي الجاليات بالتطور الذي تحقق خلال عام وبالدور المنتظر منهم مع اقترابنا يوماً بعد آخر من تنظيم أول بطولة لكأس العالم في المنطقة والعالم العربي.

وفي كلمته بهذه المناسبة، قال ناصر الخاطر، مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة: «إن نجاح تنظيم بطولة عالمية بحجم كأس العالم يعتمد في المقام الأول على دور المجتمع ودعمه ومدى إسهامه في تشكيل تجربة الزوار واللاعبين، وتجمعنا السنوي وعملنا المتواصل مع ممثلي الجاليات في قطر وممثلي المجتمع القطري يهدف لضمان إشراكهم في جهود التحضير لاستضافة البطولة والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم لضمان أن تكون بطولة كأس العالم لكرة القدم بطولة شاملة تقدم تجربة متكاملة لكافة زوار قطر وتعكس تنوع المجتمع الثري والنابض بالحياة الذي تمتاز به قطر.

مضيفاً: «أود أن أغتنم هذه الفرصة لأتقدم لكافة ممثلي الجاليات وكافة أفراد المجتمع القطري بجزيل الشكر على إسهاماتهم وتعاونهم معنا لتحقيق أهدافنا، ونعدهم بحضور بطولة كروية لا مثيل لها بعد أعوام قليلة». من جانبه، قال خالد الجميلي، مدير إدارة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا: «انطلاقاً من اهتمام إدارة التواصل المجتمعي بتعريف أفراد المجتمع والجهات الداعمة في قطر وخارجها بأبرز إنجازات الإدارة خلال العام، تنظم الإدارة هذا الملتقى السنوي للاحتفاء بنجاحات الإدارة، وتكريم الجهات الداعمة، بالإضافة إلى الإعلان عن عقد عدد من الشراكات مع منظمات جديدة. يسعدنا أن نحتفي سنوياً بنجاحاتنا وإنجازاتنا التي ما كانت لترى النور لولا جهودكم المشكورة. وعاماً تلو الآخر، تسعى إدارة التواصل المجتمعي إلى ترك بصمتها في مشوار استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 من خلال تطوير مبادراتها كالمجموعة الشبابية، وبرنامج الشراكات المجتمعية، ومنتدى التمكين، وغيرها».

يستضيف افتتاح ونهائي مونديال 2022

استاد الوسيل يستكمل أعمال الحفر والخدمات بنسبة 100%

المهندس تميم العابد: اكتمال الهيكل الخرساني مع نهاية العام الحالي

الدوحة – الراية : كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن توفير البنية التحتية اللازمة لاستضافة مونديال2022، عن تطور أعمال البناء في استاد الوسيل الذي سيستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية للمونديال بعد أربعة أعوام ونصف العام.

وأشار المسؤولون في استاد الوسيل إلى وصول أعمال البناء لمراحل متقدمة تتضمن إنجاز أعمال الحفر وتركيب الخدمات الكهروميكانيكية المدفونة في الاستاد بنسبة 100%، واستكمال أعمال الأساسات بنسبة 80%، ووصول أعمال بناء المقصورتين الشرقية والغربية والمقصورة الرئيسية الخاصة بكبار الشخصيات والإعلاميين إلى الدور الرابع. علاوة على ذلك، بدأت في الوقت الحالي أعمال تركيب الدعامات الجاهزة اللازمة لمدرجات الجزء الغربي من الاستاد، في الوقت الذي يتقدم فيه العمل أيضاً في الجناح الشرقي بالوتيرة المطلوبة.

وتعليقاً على تقدم سير العمل في استاد الوسيل، قال المهندس تميم العابد، مدير مشروع الاستاد في اللجنة العليا: «بدأ العمل في موقع استاد الوسيل في نهاية عام 2016، ويمكننا اليوم أن نشاهد الإنجاز الذي استطعنا تحقيقه خلال فترة زمنية وجيزة. وحيث إننا الآن على مشارف استكمال أعمال الأساسات، سنرى الهيكل الخرساني مكتملاً مع نهاية العام الحالي. يشهد هذا الاستاد تطوراً كبيراً يوماً تلو الآخر، وهو ما يعزز شغف وحماس كافة العاملين في الموقع والأفراد الذين نرحب بهم لزيارتنا شهرياً للاطلاع على مستجدات الأعمال».

وأضاف العابد قائلاً: «ينبىء التطور في استاد الوسيل بأن مدينة جديدة نابضة بالحياة على وشك أن ترى النور قريباً. ويمكن لزوار منطقة الوسيل الآن أن يشاهدوا محطة مترو الوسيل التي ستجلب وفود المشجعين إلى استاد الوسيل لحضور مباريات بطولة كأس العالم بعد أعوام قليلة من الآن. وبدورنا، نتطلع إلى أن نسهم في تشكيل مستقبل مشرق لدولة قطر، وتشجيع أهلها على اكتشاف هذه المدينة الحديثة بكل تفاصيلها المميزة».

من جانب آخر، أعلنت اللجنة العليا عن إحراز تقدم في المنطقة المحيطة باستاد الوسيل، حيث تم الانتهاء من بناء مساكن لـ 3500 عامل، بالإضافة إلى مرافق خدمية وتجارية أخرى.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X