fbpx
الراية الرياضية
بعد تفوقه على فريق الشقب في النهائي بالضربات الترجيحية

محمد بن همام يتوج مريخ بطلاً لبطولة الوجبة

سالم الدعية الهداف ومشعل النصر أفضل مدرب وفهد مهنا أفضل لاعب

متابعة – حسام نبوي:

توج سعادة محمد بن همام فريق مريخ بطلاً لبطولة الوجبة الرمضانية لكرة القدم في نسختها الـ 19 عقب حصوله على اللقب على حساب فريق الشقب في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب الوجبة، وجاء فوز مريخ بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل 1-1 في المباراة التي إدارها الحكم سلطان السفياني.

وشارك في التتويج سعادة حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حيث سلم جائزة الفريق المثالي إلى فريق كلية الشرطة، وتم منح تكريم خاص لقنوات الكاس تسلمه تركي السبيعي، وتم تكريم حكام البطولة الذين أداروا مباريات البطولة منذ بدايتها وحتى نهايتها بمشاركة جمعة العلي المشرف العام على الحكام.

وحصل عبد الله أنور حارس برزان على جائزة أفضل حارس مرمى بالبطولة، كما حصل سالم الدعية لاعب مريخ على جائزة هداف البطولة، وحصل مشعل النصر مدرب فريق شرق على جائزة أفضل مدرب بالبطولة، ونال جائزة أفضل لاعب بالبطولة اللاعب فهد مهنا لاعب فريق الشقب. وعلى مستوى جائزة أفضل إداري جاءت مناصفة بين كل من سالم هوبش إداري السيلية، ومنصور الشهواني إداري برزان،

هذا وجاءت المباراة النهائية قوية من الفريقين وكل منهما سعى للفوز باللقب منذ البداية، وكان مريخ الأفضل في الشوط الأول حيث استحوذ على وسط الملعب ولكنه لم يهدد مرمى الشقب كثيرًا نظرا لعدم وجود الكثافة العددية للاعبين في الخط الأمامي، وفي المقابل لعب الشقب بحذر بعض الشيء وحاول الاستفادة من خبرة لاعبيه نظرًا للقوة وعنصر الشباب الذي يتميز به فريق مريخ، وانتهى النصف الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني تقدم الشقب للهجوم مستغلاً حالة ارتباك لدى لاعبي مريخ، وسجل الشقب هدفا في بداية الشوط بقدم لاعبه خالد حسين من تسديدة قوية على يمين حارس مريخ، وحاول مريخ العودة بالتعادل وتراجع الشقب للدفاع بشكل مبالغ فيه دون استغلال الهجمات المرتدة أمام اندفاع لاعبى مريخ للهجوم بكل خطوطهم، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع نجح حمد أحمد علي لاعب مريخ في تسجيل أغلى أهداف فريقه في البطولة بإحرازه هدف التعادل لتعود المباراة إلى نقطة البداية، ولجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لفريق مريخ بعد فوزه 4-2 مستفيدًا من إهدار الشقب ركلتين من 4 ركلات بينما سجل مريخ الركلات الأربع الأوائل له مستغلاً الحالة المعنوية الرائعة للاعبيه عقب نجاحهم في إدراك التعادل في الوقت القاتل من زمن الشوط الثاني للمباراة.

وشهد الختام لفتة رائعة من اللجنة المنظمة بتكريم الزميل سامي صادق نظرًا لعطائه الكبير في تغطية البطولة على مدار جميع النسخ السابقة .

قائمـــة الأبطـــال

ضمت قائمة الأبطال كلا من: خليفة بن خالد، سالم حمد الدعية، عبد الهادي معجب، حميد أحمد علي، إبراهيم الرميحي، علي الهتمي، نديم حفيظ، محمد جابر الشيباني، راشد الخاطر، حسين الجابر، عبدالله القحطاني، الماس فريد، عبد العزيز الشمري، محمد زبارة، محمد عبد الرزاق، محمد الشرشني والمدرب سمير العلي.

عبد العزيز الأنصاري:

لايوجد خاسر في بطولة الوجبة

قال عبد العزيز الأنصاري منسق البطولة: نحن كنا حريصين على نجاح البطولة منذ البداية وحتى الختام والحمد لله النسخة الحالية جاءت في أفضل صورة من كافة النواحي سواء الفنية أو التنظيمية فالمستوى الفني كان مرتفعًا جدًا والمنافسة كانت مشتدة بين جميع الفرق. وأضاف قائلاً: حفل الختام كان مميزًا كما أن المباراة النهائية كانت ذات مستوى جيد , والفريقان استحقا التواجد في النهائي بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في نصف النهائي وأرى أنه لايوجد خاسر في بطولة الوجبة .

سمير العلي:

سعـــادتي كبيـــرة باللقب

اشاد سمير العلي مدرب فريق مريخ بالمستوى الذي ظهر به فريقه خلال المباراة النهائية امام الشقب وتحقيق فوز مثير بركلات الترجيح بعدما كان الشقب متقدما حتى الدقيقة الاخيرة الا ان مريخ لم يفقد الامل وادرك التعادل في الوقت القاتل وحسم الفوز بركلات الترجيح . وقال مدرب مريخ : اللاعبون كانوا رجالا في المباراة النهائية وقاتلوا حتى اللحظة الاخيرة وهذه هي كرة القدم لايجب ان نستسلم حتى اخر ثانية والحمد لله توج الله مجهودنا باللقب . واضاف قائلا :اشكر اللاعبين على مجهودهم طوال مباريات البطولة واشكر كل من دعم الفريق ووقف خلفه حتى حصل الفريق علي اللقب بجدارة .

أحمد السبيعي: جميع الفرق قدمت مستويات رائعة

وجه أحمد السبيعي المشرف العام على البطولة التهنئة إلى فريق مريخ بفوزه باللقب مشيداً بالمستوى الفني الذي ظهرت به البطولة هذا العام منذ الانطلاق وحتى المباراة النهائية التي شهدت مستوى عالياً للغاية وأجواء رائعة استمتع بها جميع الحضور.

وأضاف قائلاً: عشنا أيام رمضانية رائعة في البطولة بتجمّع الأصدقاء والنجوم القدامى والاستمتاع بالفنيات والمهارات وهو ما أثنى عليه متابعو البطولة حيث إنها شهدت حضورًا جماهيرياً مميزًا للغاية وهذا أكبر دليل على نجاحها . وأشاد السبيعي بالتزام جميع الفرق المشاركة بتعليمات البطولة وهو ما ساهم في نجاحها بشكل كبير وخروجها بالصورة التي يتمناها الجميع وتحقيق الأهداف المرجوة منها وهي التجمع المميز من العام للعام.

وقال: لا يوجد خاسر في النهائي وكل الفرق قدمت أفضل ما لديها وكانت على مستوى الحدث واللجنة المنظمة سعيدة بالشكل الذي خرجت به البطولة على كل المستويات .

جمعة العلي

البطــولة حققت نجــاحاًَ كبيــراَ

أشاد جمعة العلي المشرف على الحكام بالجهود التي بذلت من كافة القائمين على البطولة باللجنة المنظمة ما ساهم في خروجها بهذا الشكل المشرف، وقال: أولا أبارك للفرق التي شاركت في البطولة بشكل عام وليس الفريق الفائز فقط بل الجميع لأنه لا يوجد خاسر في البطولة وسط هذا التجمع الرائع بالبطولة والتي جعل بطولة الوجبة واحدة من أهم البطولات الرمضانية بالدولة. وأضاف قائلاً: أشكر الأخوة باللجنة المنظمة بالبطولة على جهودهم الكبيرة ما ساهم في إنجاح البطولة إلى جانب أن البطولة كانت قوية هذا العام أكثر من النسخ السابقة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X