fbpx
الراية الرياضية
أعلن عنها رئيس الاتحاد القاري بحضور إنفانتينو وتمتد لسبعة أعوام ..

اتفاقية تاريخية للحقوق التجارية للبطولات الآسيوية

شهد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اللقاء العام الذي أقامه الاتحاد القاري على هامش نهائيات كأس العالم لكرة القدم أمس في العاصمة الروسية موسكو بحضور رؤساء وأعضاء الاتحادات الوطنية الآسيوية المشاركة في اجتماع كونجرس الاتحاد الدولي المقرر عقده يوم غد.

وألقى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة كلمة في مستهل اللقاء رحب فيها بالسيد إنفانتينو وأسرة كرة القدم الآسيوية معلناً أن عوائد اتفاقية الحقوق التجارية الجديدة لبطولات الاتحاد الآسيوي للفترة ما بين 2021 إلى 2028 ستبلغ سبعة أضعاف عوائد الاتفاقية الحالية معرباً عن ثقته بالانعكاسات الإيجابية للاتفاقية الجديدة على مستقبل كرة القدم الآسيوية.

من جانبه ألقى إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره للشيخ سلمان بن إبراهيم على دعوته لحضور اللقاء مؤكداً على التعاون الوثيق الذي يربط الاتحادين الدولي والآسيوي في شتى المجالات بما يصب في صالح الاتحادات الوطنية وبما يعزز الطموحات المشتركة في الارتقاء بمختلف أركان المنظومة الكروية في القارة الآسيوية.

واستمع أعضاء وفود الاتحادات الوطنية الآسيوية خلال اللقاء إلى عرضين عن الملفات المرشحة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، حيث سلّط ممثلو الملف المغربي وممثلو الملف المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا الأضواء على تفاصيل الملفين وذلك قبل يومين من موعد التصويت على اختيار الملف الفائز باستضافة كأس العالم 2026 والذي سيتم على هامش كونجرس الفيفا المقرر عقده غداً الأربعاء.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر الدخول في اتفاقية شراكة مع شركة دي دي إم سي سبورتس الدولية، بشأن الحقوق التجارية لبطولات الاتحاد الآسيوي خلال الفترة من عام 2021 ولغاية 2028.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي للاتحاد القاري أمس في العاصمة الروسية موسكو برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وحضور أعضاء المكتب التنفيذي والمسؤولين في الاتحاد.

وأكد الشيخ سلمان أن الاتفاقية الجديدة للحقوق التجارية سوف تنعكس بصورة إيجابية على تطوير مسابقات الاتحاد الآسيوي والارتقاء ببرامجه التطويرية في مختلف المجالات كما ستسهم في ضمان المستقبل المالي للاتحادات الوطنية الأعضاء.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X