الراية الرياضية
أنظار العالم نحو موسكو لمتابعة المباراة الافتتاحية بين روسيا والسعودية

ضربة البداية

موسكو – أ ف ب: ستكون الأنظار شاخصة اليوم إلى ملعب “لوجنيكي” في موسكو حيث تتواجه روسيا المضيفة مع السعودية في افتتاح نهائيات النسخة الحادية والعشرين من كأس العالم.

وعلى الرغم من أن المواجهة بين المنتخبين هي مجرد انطلاق لمنافسات المجموعة الأولى، إلا أنها تبدو مصيرية للفريقين الأدنى تصنيفا بين المنتخبات الـ32 المشاركة في النهائيات، لاسيما أن المجموعة تضم عملاقة أمريكا الجنوبية الأوروجواي، الفائزة باللقب مرتين، ومصر مع نجمها محمد صلاح.

ويدخل المنتخب الروسي الذي يحتل المركز 70 في التصنيف العالمي خلف السعودية بثلاثة مراكز، المباراة الافتتاحية وهو تحت الضغط لأنه مطالب بتحقيق نتيجة على أرضه وبين جمهوره ومحاولة التأهل إلى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ انحلال عقد الاتحاد السوفياتي.

وستسعى روسيا إلى إثبات حضورها الكروي واستغلال استضافتها للمونديال للعبور إلى الدور الثاني، وتفادي ملاقاة مصير جنوب أفريقيا عام 2010، البلد المضيف الوحيد الذي لم يعبر الدور الأول في تاريخ كأس العالم.

لكن المؤشرات ليست مشجعة، إذ لم يفز منتخب المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف سوى مرة واحدة في مبارياته العشر الأخيرة منذ مباراته الأولى له في كأس القارات صيف 2017 ضد نيوزيلندا (2-صفر)، وكان ضد كوريا الجنوبية في السابع من أكتوبر(4-2).

وكان التعادل ضد تركيا (1-1) في موسكو تاريخيا بالمعنى السلبي للكلمة، إذ أصبح تشيرتشيسوف أول مدرب روسي أو سوفياتي يفشل في تحقيق أي فوز في سبع مباريات متتالية.

35 ألف متطوع في البطولة

موسكو- وكالات: يشارك أكثر من 35 ألف فرد كمتطوعين خلال كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا، من أجل الترحيب بالجماهير، في 11مدينة، ومن أجل المساعدة في الترجمة، والتعامل مع كبار الشخصيات، وتنسيق اللوجيستيات، وعمل اختبارات تعاطي المنشطات.ويتواجد المتطوعون في: الملاعب، والمواقع السياحية، ومحطات السكك الحديدية، والمطارات ويحدث هذا التطوع منذ فترة طويلة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، للمساعدة في إدارة مباريات كأس العالم.

13 مليار دولار لاستضافة البطولة

موسكو – وكالات: أنفقت روسيا 13 مليار دولار لاستضافة الحدث العالمي على أرضها، وبالتالي يأمل الجمهور المحلي أن يذهب منتخبه الوطني بعيدًا في النهائيات لكن الفارق شاسع بين الأمل والواقع وحتى أن الرئيس فلاديمير بوتين بدا متشائما بقوله “في ما يتعلق بالفريق، للأسف يجب الاعتراف بواقع بأن فريقنا لم يحقق نتائج هامة في الآونة الأخيرة” .

وواصل بحسب ما نقل عنه موقع الاتحاد الدولي “المنتخب السعودي يعتمد على الهجمات المرتدة ويلعب كرة سريعة لقد وضعنا خطة للمباراة ولدينا العديد من الخيارات وسنرى كيف ستسير الأمور” .

ستطبق تقنية الفيديو في غرفة التحكم

صفارة البداية أرجنتينية

موسكو – د ب أ: يدير الحكم الدولي الأرجنتيني نيستور بيتانا المباراة الافتتاحية لكأس العالم المقررة اليوم بين منتخبي روسيا والسعودية.وسيعاونه مواطناه خوان بابلو بياتي وهيرنان مايدانا، فيما سيكون ساندرو ريتشي من البرازيل حكما رابعًا، وفقا لما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم.وستكون هذه البطولة هي الثانية لبيتانا في كأس العالم حيث سبق وأن أدار أربع مباريات في مونديال البرازيل 2014 وقال بيرليوجي كولينا رئيس لجنة الحكام بالفيفا: “اخترنا شخصا لديه خبرة إدارة مباريات في المونديال، ونحن واثقون أننا اتخذنا القرار الصحيح» .وسيدير بيتانا أول مباراة في كأس العالم مدعومة بنظام حكم الفيديو المساعد.وحرص فيفا على إعداد الحكام من خلال المباريات والمؤتمرات منذ استخدام التقنية في بطولة تابعة للفيفا في كأس العالم للاندية في 2006 وسيجلس فريق من أربعة مساعدين في غرفة التحكم في مركز البث الدولي في موسكو، يرتدون زي الحكام الكامل.وسيكون فريق تقنية الفيديو مكون من الإيطالي ماسيمليانو إيراتي، حكم الفيديو المساعد، والأرجنتيني ماورو فيليانو، مساعد أول، والتشيلي كارلوس أستروزا، مساعد ثاني، والإيطالي دانيلي أورساتو مساعد ثالث.وقال ماسيمو بوساكا مدير لجنة الحكام بالفيفا: «الحكام جاهزون لما يتعين عليهم فعله ونحن مقتنعون ونعلم أنها لا يمكن ان تكون تجربة هنا، نعلم أنه يتعين علينا أن نكون جاهزين ولكننا واثقون وجاهزون» .

قيود على مطرب حفل الافتتاح

موسكو – رويترز: قال نجم البوب البريطاني روبي وليامز الذي سيحيي حفل افتتاح كأس العالم إنه لن يقدم أغنيته الناجحة (بارتي لايك إيه راشن) أو “احتفل وكأنك من روسيا” .

وقال وليامز، إنه سيؤدي “مزيجا متنوعًا من أفضل أغنياتي الناجحة” مع السوبرانو الروسية أيدا جاريفولينا. وأضاف “أود أن أغني (بارتي لايك إيه راشن) للأسف طُلب مني ألا أغنيها” . لكنه استدرك قائلا “في حقيقة الأمر، لا علاقة للأمر بالطلب وإنما يتعلق بأدائي أفضل أغنياتي الناجحة وأكثرها شهرة”.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X