fbpx
الراية الإقتصادية
يستقطب أعداداً كبيرة من الزوار

مهرجان الصيف وجهة رائدة للعائلات

50 فندقاً توفر عروضاً خاصة حتى 31 أغسطس

كتب ـ عاطف الجبالي:

أكد عدد من زوار المدينة الترفيهية أن النسخة الخامسة من مهرجان صيف قطر تتميز بتنوع الفعاليات وانتشارها في جميع أرجاء الدولة، حيث تقام عروض المهرجان في 11 مركزاً للتسوق ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، بالإضافة إلى إقامة منطقة للمشجعين في صالة علي بن حمد العطية، مؤكدين أن المهرجان يشهد إقبالاً كبيراً ويمثل وجهة رائدة للعائلات.

وقالوا لـ الراية  إن الحصار الجائر الذي تتعرض له دولة قطر منذ أكثر من عام ساهم في تطوير وتنمية العروض الترفيهية، حيث تنظم الهيئة العامة للسياحة بالتعاون مع شركائها العديد من المهرجانات على مدار العام والتي تستحوذ على اهتمام المواطنين والمقيمين والسياح، وأشاروا إلى أن القطاع السياحي شهد نمواً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية.

وأشاروا إلى أن مهرجان صيف قطر ناجح بكل المقاييس حيث يستقطب أعدادا كبيرة من الزوار من مختلف الأسواق العالمية وخاصة من دولة الكويت وسلطنة عمان لاسيما مع العروض الاستثنائية التي تقدمها الخطوط الجوية القطرية وعدد كبير من الفنادق، حيث يقدم 50 فندقاً من فئة الخمس نجوم والأربع نجوم باقة من العروض والتخفيضات تشمل الدخول إلى الشاطئ وحمامات السباحة والإقامة والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الأندية الصحية، وتستمر هذه العروض حتى 31 أغسطس المقبل.

وأوضحوا أن مهرجان صيف قطر يشكل مكوناً رئيسياً ضمن استراتيجية الهيئة العامة للسياحة لإثراء وتنويع العروض السياحية التي توفرها البلاد، ولا سيما في مجال الترفيه العائلي والحضري، وأشاروا إلى أنه بفضل روح التعاون السائدة بين الشركاء في القطاعين العام والخاص، تعززت مكانة المهرجان منذ انطلاق نسخته الأولى عام 2014 ليصبح الفعالية الأطول زمناً ضمن رزنامة المهرجانات والفعاليات السنوية في قطر.

محمد المري: أسعار التذاكر مناسبة

أكد محمد المري، أن المدينة الترفيهية تقدم تجربة ترفيهية متكاملة حيث توفر للزوار مجموعة كبيرة من الألعاب والتي تناسب الأطفال والشباب، مشيراً إلى أن المهرجانات التي تنظمها هيئة السياحة بالتعاون مع شركائها في القطاعين العام والخاص تساهم في تحفيز القطاع السياحي. وقال أن أسعار تذاكر دخول المدينة الترفيهية تنافسية وتناسب الجميع، مشيراً إلى أن المدينة توفر كافة عناصر الأمن والسلامة للزوار بالتعاون مع الجهات المختصة في الدولة.

وتوقع المري أن يستقطب مهرجان صيف قطر أعدادا كبيرة من الزوار من مختلف الأسواق وخاصة من دولة الكويت وسلطنة عمان لاسيما مع العروض الاستثنائية الذي تقدمها الخطوط القطرية وقطاع الضيافة.

عبدالله المهندي:

نمو حركة السياحة إلى قطر

 

أكد عبدالله المهندي ضرورة أن تستغل هيئة السياحة المهرجانات الترفيهية للترويج لدولة قطر كوجهة متميزة وفريدة للسياحة العائلية، ونوه إلى أن قطر تتمتع بالمرافق السياحية المتطورة من الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق وأماكن الاستجمام والترفيه ما يجعلها وجهة سياحية رائدة بالمنطقة. وقال إن تنظيم المهرجانات الترفيهية يدعم القطاع السياحي، مؤكداً أن أهم ما يميز مهرجان صيف قطر هو انتشار العروض في جميع أرجاء الدولة ما يساهم بدوره في تزايد أعداد السياح الوافدين من جميع دول العالم.

وأوضح المهندي أن مهرجان الصيف يستقطب أعدادا كبيرة من السياح القادمين من سلطنة عمان ودولة الكويت، مشيراً إلى أن قطاعي الضيافة والتجزئة يلعبان دوراً فاعلاً في ضمان نجاح المهرجان.

ونوه إلى أن فعاليات المهرجان تساهم في زيادة حجم السياحة الوافدة إلى قطر وإظهارها كنقطة جذب سياحية، مبيناً أن المهرجان يتضمن برنامجا حافلا بالعروض الترفيهية والجولات السياحية لأهم المعالم.

وأشار المهندي إلى أن المدينة الترفيهية التي تعتبر أبرز فعاليات مهرجان صيف قطر، توفر للزوار تجربة ترفيهية فريدة، مشيراً إلى أن الفعاليات والعروض والألعاب التي توفرها المدينة الترفيهية تتميز بالتنوع وتناسب جميع فئات المجتمع.

راشد الدوسري: المهرجان يحفز نتائج المرافق السياحية

قال راشد الدوسري، إن المدينة الترفيهية التي تقام ضمن مهرجان الصيف تستقطب أعدادا كبيرة من العائلات وتوفر تجربة ترفيهية متكاملة تعكس الوجه الحضاري لدولة قطر، حيث تحتضن عددا كبيرا من الألعاب والتي تناسب مختلف الأعمار، بالإضافة إلى ساحة المطاعم التي توفر جميع احتياجات الزوار من المأكولات والمشروبات. وأضاف أن زوار المدينة الترفيهية يمكنهم قضاء يوم كامل مفعم بالرفاهية، مؤكداً أن مهرجان صيف قطر يحفز السياحة العائلية ويجعل قطر وجهة سياحية عائلية بامتياز، بالإضافة إلى تنشيط المنتجات السياحية والمساهمة في تحفيز نسبة إشغال الفنادق خلال موسم الصيف الذي يشهد تراجعاً في نتائج القطاع الفندقي.

محمد الهيدوس: الفنادق توفر عروضاً مميزة

قال محمد الهيدوس، إن مهرجان صيف قطر يساهم في زيادة تدفق السياح من جميع دول العالم، حيث تعمل هيئة السياحة على الترويج للقطاع السياحي من خلال هذا المهرجان الذي يُعد فرصة لتقديم المنتجات السياحية التي تتمتع بها الدولة، منوهاً إلى أن الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تجري خلال المهرجان توفر للزوار إمكانية التعرف على مقومات قطر السياحية. وأضاف أن المدينة الترفيهية تستقطب أعدادا كبيرة من الزوار بدعم من تنوع الألعاب والعروض التي تقدمها، مشيراً إلى أن مهرجان الصيف يشمل العديد من الفعاليات المتنوعة التي تساهم في تنشيط السياحة الداخلية. وأوضح الهيدوس أن قطاع الضيافة يشارك بشكل فعال في ضمان نجاح فعاليات المهرجان، حيث يقدم 50 فندقاً خصومات كبيرة، وأشار إلى أن هذه العروض تمكن الزوار من الحصول على مجموعة واسعة من خيارات الإقامة، كما تقدم المجمعات التجارية خصومات كبيرة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X