أخبار عربية
قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة

غـــزة: إسـرائـيـل تـقصـف 25 موقـعـاً للمقـاومــة

غزة – أ ف ب: أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف أمس حوالي 25 هدفاً في قطاع غزة رداً على إطلاق صواريخ من القطاع الذي يشهد توتراً شديداً منذ أسابيع. وقال الناطق باسم الجيش في حديث هاتفي مع الصحافيين «إن منظمات فلسطينية وبالأساس حركة حماس أطلقت ليلاً 45 قذيفة بينها صواريخ من القطاع على إسرائيل». وأضاف «إن نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي اعترض سبعة صواريخ فلسطينية، في حين سقطت ثلاثة صواريخ للأسف داخل الأراضي الإسرائيلية بالقرب من مناطق مأهولة أو في مناطق مأهولة بالسكان»، من دون أن يشير إلى إصابات بشرية. وتابع: «لقد قضى المواطنون في جنوب البلاد ليلة أخرى في الملاجئ خشية من القذائف، ويعيش أكثر من 200 ألف إسرائيلي في الجنوب على مسافة قصيرة من مدى الصواريخ، ومعظمهم قضوا ليلتهم في الملاجئ إن لم يكن جميعهم». وشدّد الناطق على أن «الطائرات الورقية والبالونات هي جزء آخر مما تقوم به حماس، مضيفاً «قد تبدو الطائرات الورقية والبالونات مثل لعب الأطفال ولكن يمكنني أن أؤكد أنها ليست ألعاباً بل أسلحة تهدف إلى القتل وإلحاق الضرر، وقد ألحقت أضراراً كبيرة بالزراعة، ووصلت حتى الآن إلى أبعد من 25 كيلو متراً في الجنوب».

ولفت إلى أن الطيران الإسرائيلي أغار على 25 هدفاً لكتائب عز الدين القسام. وأضاف الناطق الإسرائيلي «نحن نردّ بطريقة محسوبة ومهنيّة بالنسبة لجميع الأعمال المعادية مثل الأنفاق والصواريخ وأعمال الشغب والهجمات والطائرات الورقيّة والبالونات، ونهاجم أهدافاً عسكريّة»، مشيراً إلى أن «القصف أقوى وأشدّ، وهو رسالة إلى حماس كي تفهم بأننا لن نسمح لهذا الوضع بأن يستمرّ». وقالت مصادر طبيّة فلسطينية في القطاع إن خمسة فلسطينيين أصيبوا بجراح طفيفة. وذكر مصدر أمني فلسطيني أن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت صواريخ عدّة على أرض خالية بجانب موقع تدريب يتبع لكتائب عز الدين القسام في مدينة رفح في جنوب قطاع غزة. وأضاف إن غارة ثانية استهدفت موقعاً تابعاً للقسام في شمال القطاع.

وبعد ذلك، دوت صفارات الإنذارات في بلدات إسرائيلية تحذّر من سقوط صواريخ أو قذائف هاون. وأفاد شهود عيان أن فصائل فلسطينية مسلحة أطلقت عدداً من القذائف والصواريخ على جنوب إسرائيل بعد القصف. إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس 11 مواطناً فلسطينياً من مدينة بيت لحم ونابلس ومن محافظة طولكرم، شمال الضفة الغربية. وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدّة أحياء في مدينة نابلس، وداهمت منازل في أحياء الجبل الشمالي، وكروم عاشور، ومحيط البلدة القديمة، واعتقلت أربعة مواطنين فلسطنيين بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها. وأضافت المصادر إن تلك القوات اقتحمت قرية تل غربا، واعتقلت شابين بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما. كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين من محافظة طولكرم، بالإضافة إلى اعتقال اثنين آخرين في بيت لحم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X