الراية الرياضية
ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة

شباب نيجيريا في مواجهة صلابة أيسلندا

جيليندزيك (أ ف ب): تأمل نيجيريا بمنتخبها الشاب في إنقاذ حملتها المتعثرة في نهائيات كأس العالم 2018 في كرة القدم في روسيا عندما تواجه أيسلندا اليوم في فولجوجراد، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وانتزعت أيسلندا تعادلاً ثميناً من الأرجنتين 1-1، بينما خسرت نيجيريا أمام كرواتيا صفر-2 في الجولة الأولى.

واختار مدرب المنتخب النيجيري، الألماني جرنوت روهر، تشكيلة من اللاعبين الشباب للمشاركة في المونديال الروسي، مع متوسط أعمار يبلغ 25 عاماً، علماً أن منتخب “النسور الممتازة” لم يفز سوى مرة واحدة فقط في آخر 13 مباراة خاضها في نهائيات كأس العالم.في المقابل، تدخل أيسلندا المباراة بدفع تعادلها في الجولة الأولى مع الأرجنتين 1-1، في مباراة أضاع فيها أفضل لاعب في العالم خمس مرات ليونيل ميسي ركلة جزاء كانت كفيلة بمنح منتخب بلاده التقدم.

وقدمت أيسلندا التي تشارك في المونديال للمرة الأولى في تاريخها بعد تحقيقها مفاجأة في كأس أوروبا 2016 ببلوغها ربع النهائي في مشاركتها الأولى أيضاً، أداء دفاعياً قوياً ضدّ المنتخب الأمريكي الجنوبي، وتصدى حارسها هانيس هالدورسون لركلة الجزاء من ميسي في الشوط الثاني.

ووصف مدرب أيسلندا هيمير هالجريمسون أداء فريقه الدفاعي أمام الأرجنتين بـ “المثالي”، علماً أن نجم نادي برشلونة الإسباني انتقد اعتماد المنتخب الإسكندينافي على الدفاع، في تعليق لقي ردا من الأيسلنديين.

لكن المباراة ضد نيجيريا في فولجوجراد ستكون “هجومية أكثر” بحسب الحارس الأيسلندي البالغ 34 عاماً، والذي أنقذ – إضافة إلى ركلة الجزاء – العديد من الفرصة التي سنحت للمنتخب الأرجنتيني.

أضاف هالدورسون “سيكون من الصعب التغلب على نيجيريا، فهم سريعون وأكثر ميلاً إلى الهجوم المباشر من الأرجنتين. ستكون مباراة مختلفة من نواحٍ كثيرة”.

جودموندسون لن يشارك

فولجوجراد – رويترز: قال هيمير هالجريمسون مدرب أيسلندا إن الجناح يوهان جودموندسون لن يتعافى على الأرجح من الإصابة في الوقت المناسب قبل مواجهة نيجيريا في المجموعة الرابعة لكأس العالم لكرة القدم اليوم الجمعة. وأبلغ هالجريمسون الصحفيين أمس الخميس “يتحسن يوماً بعد يوم. إنه في أيدٍ أمينة. لا أخفي عليكم.. من غير المرجح أن يلعب”. وخرج جودموندسون من الملعب في منتصف الشوط الثاني خلال تعادل أيسلندا 1-1 مع الأرجنتين بطلة العالم مرتين يوم السبت.

سايفارسون خائف من الحشرات

المدافع بيكير مار سايفارسون وهو اللاعب المحلي الوحيد في صفوف منتخب أيسلندا؛ حيث يلعب لنادي فالور، قال لمحطة “اري يو في” التلفزيونية الرسمية قبل مواجهة نيجيريا عن أجواء ملعب غيليندزيك :”أشعر بالقلق بشأن الحشرات أكثر من قلقي من الطقس، عندما تدخل الحشرات إلى فمي أبدأ بالاختناق”.

وحول المُواجهة أمام نيجيريا قال سايفارسون: دائماً لدينا الثقة في قدرتنا على الفوز في أغلب المباريات، نثق في أنفسنا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X