fbpx
المحليات
مديرو القبول في تصريحات خاصة لـ الراية:

منح دراسية لمنتسبي جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال

ماجستير إدارة الأعمال يوفر 7 نماذج تعليميّة تغطي مفاهيم الأعمال الأساسية

المقرر الاختياري يوفر 8 تخصصات تتناول مواضيع في قطاعات متنوعة

الخصم عند الالتحاق المبكّر وقرض بدون فوائد من البنك التجاري القطري

كتبت: هبة البيه:
أكدت إدارة القبول لبرامج جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris عضو مؤسسة قطر، توفير الجامعة عدداً من المنح الدراسية للمرشحين المؤهلين للانتساب إلى برامجها، وينبغي على المتقدمين إثبات خبراتهم الأكاديميّة العالية واحتياجاتهم المالية،وبمجرد أن يبدأ المرشحون بعملية تقديم طلبات الانتساب، يمكنهم البدء في طلب منحة دراسية.

وقال كل من السيدة ديبراليش، مديرة إدارة القبول لبرنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال، والسيد عمار بيج، مدير القبول لبرنامج ماجستير إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية، في تصريحات خاصة لـ الراية إن الجامعة تبذل جهوداً دؤوبة لجعل تمويل الانتساب إلى برامج التعليم التنفيذي تجربة مُبسّطة ومباشرة قدر المستطاع، وذلك من خلال خطط الدفع التي تسمح بنشر المدفوعات طوال فترة انعقاد جلسات البرنامج. وأضافوا:

كما تتوافر حوافز أخرى مثل الخصم عند الالتحاق المبكّر، وهو ما يوفر مزيداً من الفرص لخفض التكلفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستعانة بخيار القرض بدون فوائد من البنك التجاري القطري؛ ويتم مشاركة تفاصيل جميع الفرص المتاحة مع المرشحين في مختلف مراحل عملية القبول.
 

 

ديبراليش ..مديرة إدارة القبول:20 % من الطلاب المشاركين في البرنامج وافدون

أعلنت ديبراليش، مديرة إدارة القبول لبرنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال (EMBA)، أن الدفعة الجديدة للبرنامج ستبدأ بحلول فبراير 2019، ويواصل البرنامج اجتذاب مزيد من الاهتمام العالمي؛ حيث يمثل الطلاب الوافدون إلى قطر للمشاركة في البرنامج نحو 15-20? من مجموع الطلاب المشاركين في دورات البرنامج، مؤكدة أن البرنامج (EMBA) يعد برنامجاً عملياً بدوامٍ جزئي، وقد تم تصميمه خصيصاً لمنح المنتسبين إليه فهماً أعمق حول الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية لمشهد الأعمال العالمي، وتزويدهم بأحدث المهارات اللازمة لتطبيق رؤاهم على أرض الواقع.

وأوضحت أن برنامج الجامعة للماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال ينفرد بتوفير تجربة تعليم تنفيذي متكاملة وشاملة بالاعتماد على هيكليّة تدريسيّة فريدة من نوعها.

وتابعت: يوفر البرنامج 7 نماذج تعليميّة تغطي مفاهيم الأعمال الأساسية، بالإضافة إلى مقرر دراسي اختياري، ومشروع أعمال استراتيجي نهائي (مشروع تخرج)، وتشمل المواضيع التي تغطيها النماذج التعليمية أساسيات الأعمال، حيث يتم تدريسها من خلال 7 وحدات ونماذج، تمتد كل وحدةٍ على مدى 6 أيام كاملة. ولفتت إلى أن البرنامج يستهدف كبار القادة الذين ينشدون ردم فجواتهم المعرفية بهدف الارتقاء بمسيرتهم المهنية نحو مستويات جديدة كليّاً، وتطوير مهارات الأعمال على أوسع نطاق، واكتساب مزايا تنافسية في سوق العمل التي تشهد تطورات متسارعة الوتيرة.

وقالت إن المقرر الاختياري يوفر 8 تخصصات تركز على مواضيع في قطاعات متنوعة، ما يضمن لهم تخصيص البرنامج بما يناسب متطلّبات عملهم ويحقق أهدافهم المهنيّة ويشمل ذلك القطاع الجوي والطيران، وريادة الأعمال- مسرّعات المشاريع، والتميّز والابتكار من خلال الخدمات، والتحوّل الرقمي للأعمال، والطاقة، وريادة الأعمال والابتكار، وعالم المنتجات الفاخرة، والأعمال الاجتماعية والابتكار، ويتم تدريس هذه التخصصات في 14 موقعاً مختلفاً حول العالم.

وأفادت: نستقبل هذا العام الدفعة التاسعة من برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال (EMBA) منذ أن أطلقته الجامعة في قطر لأول مرّة عام 2011، وبالتوازي مع استقطابه لمزيدٍ من الاهتمام، يواصل هذا البرنامج الانتقائي اجتذاب أفضل المواهب والمهنيين ورواد وقادة الأعمال الديناميكيين في المنطقة، موضحة أن الجامعة تلعب دوراً فاعلاً لتمكين المهتمين من اتخاذ قرار الانتساب إلى برامجنا، وذلك عبر تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية العامة، وجلسات تفاعليّة لتعزيز التواصل مع الخريجين، والتي يتم تنظيمها في قطر والمنطقة بشكل عام.

وعن المنح المالية والباقات التمويلية التي تقدمها الجامعة أكدت أن جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris بشكل عام تقدم عدداً من المنح الدراسية للمرشحين المؤهلين للانتساب إلى برامجها، وينبغي على المتقدمين إثبات خبراتهم الأكاديميّة العالية واحتياجاتهم المالية، وبمجرد أن يبدأ المرشحون بعملية تقديم طلبات الانتساب، يمكنهم البدء في طلب منحة دراسية. وتابعت: تبذل الجامعة جهوداً دؤوبة لجعل تمويل الانتساب إلى برامج التعليم التنفيذي تجربة مُبسّطة ومباشرة قدر المستطاع، وذلك من خلال خطط الدفع التي تسمح بنشر المدفوعات طوال فترة انعقاد جلسات البرنامج.

وأضافت: كما تتوافر حوافز أخرى مثل الخصم عند الالتحاق المبكّر، وهو ما يوفر مزيداً من الفرص لخفض التكلفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستعانة بخيار القرض بدون فوائد من البنك التجاري القطري؛ ويتم مشاركة تفاصيل جميع الفرص المتاحة مع المرشحين في مختلف مراحل عملية القبول.
  

 

عمار بيج :النسخة المحدثة من البرنامج تواكب سوق العمل

أعلن عمار بيج، مدير القبول لبرنامج ماجستير إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية، لدى جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، عن بدء استقبال الدفعة الجديدة للبرنامج (SBUM) في يوليو 2018 المقبل، ويتم تقديم هذا البرنامج عن طريق نماذج ووحدات دراسيّة (3-4 أيام كاملة شهرياً) ما يجعله خياراً ملائماً للمهنيين العاملين، موضحاً أن مدة الدراسة تبلغ 18 شهراً، على أن تتواصل عملية استقبال الطلبات حتى ملء جميع المقاعد الدراسية المتاحة، حيث يتم تقديم جميع المقررات التعليميّة في مقر جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris ضمن برج ’تورنادو‘ بمنطقة الخليج الغربي في الدوحة.

وأوضح أن هذا البرنامج يأتي لتلبية احتياجات المهنيين الذين ينشدون تعزيز مهاراتهم في مجالات إدارة القيادة، كما أنه يعتبر خياراً مثالياً للمهنيين الذين يتطلعون إلى تحقيق قفزة مهنية كبيرة في مجالات عملهم أو للأفراد الذين يبحثون عن إدارة أعمالهم وشركاتهم الخاصة.

ولفت إلى أن النُسخة المُحدثة من البرنامج تهدف إلى منح المشاركين مزايا ومهارات فريدة تساعدهم على مواكبة سوق العمل التي تشهد مزيداً من التنافسية اليوم، ويتيح البرنامج للمشاركين الاختيار من بين 3 مساقات تعليمية تم تصميمها بالاستناد إلى تطلعاتهم المهنية، وهي: الإدارة العامة، والتسويق والمبيعات، وإدارة الموارد البشرية، وهو ما يضمن تخصيص هذه التجربة التعليمية بما يناسب احتياجات عملهم.

وأضاف: يتميّز المهنيّون المشاركون في برنامجنا بمهارات وخلفيات ثقافية متنوعة؛ حيث يتوافد عدد من المشاركين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من تخصصات مختلفة، بما يشمل المهندسين ذوي الخبرة، والمهنيين التجاريين الطموحين، والتربويين الحكوميين أو الأطباء، لافتاً إلى أن الجامعة تعتبر من بين كليات إدارة الأعمال القليلة الحاصلة على الاعتماد الثلاثي المرموق التي تمنحه «هيئة الاعتماد الأكاديمي لبرامج ماجستير إدارة الأعمال» (AMBA)، و«النظام الأوروبي لتحسين الجودة» EQUIS، و«جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال الدولية» (AACSB).

وبالنسبة لشروط القبول أوضح: أن برامج التعليم التنفيذي التي تقدّمها الجامعة رفيعة المستوى، ويتوجب على المشاركين المحتملين المهتمين بالانتساب إلى برامجها أن يتمتعوا بإمكانات قويّة في مجال اللغة الإنجليزية، وبالنسبة لبرنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال، ينبغي على المشاركين أن يكون لديهم خبرة مهنية لا تقل عن 10 سنوات، بما يشمل الخبرة الإدارية، أمّا المتقدمين للانتساب إلى برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية، فيجب أن يكونوا حاصلين درجة البكالوريوس وما لا يقل عن 4 سنوات من الخبرة المهنية.

ولفت إلى أن عملية تقديم الطلبات تستغرق ما بين 4-6 أسابيع؛ ونظراً لتزايد مستوى الطلب وقوائم الانتظار، يتم تشجيع المشاركين على التقدم في وقت مبكّر، أي قبل حوالي شهرين أو 3 أشهر من موعد بدء البرنامج.
  

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X