الراية الرياضية
اليوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة

إنجلترا وبنما.. مواجهة الأوراق المكشوفة

نيجني نوفجورود – د ب أ: يتأهب المنتخب الإنجليزي، تحت قيادة مديره الفني جاريث ساوثجيت، لأول مباراة في تاريخ الفريق أمام منتخب بنما، حيث يلتقي المنتخبان اليوم على ملعب “نيجني نوفجورود” في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة بروسيا.ولا بديل أمام المنتخب الإنجليزي سوى الظهور بأفضل مستوياته خاصة في ظل غياب عنصر المفاجأة، على الأرجح، بعد أن تسبب خطأ طفيف خلال تدريبات الفريق في الكشف عن التشكيل الأساسي المحتمل لإنجلترا في المباراة.فقد كشف ستيف هولاند، المدرب المساعد للمنتخب الإنجليزي، عن طريق الخطأ، عن التشكيلة الأساسية المتوقعة لمباراة بنما، حينما التقطت صورة له خلال تدريبات الفريق وهو يمسك بقائمة تظهر فيها التشكيلة الأساسية للفريق في هذه المباراة المرتقبة.وطبقا لما ظهر بالقائمة، ستشهد التشكيلة الأساسية للمنتخب الإنجليزي تغييرات عن التشكيلة، التي خاض بها الفريق مباراته الأولى التي انتهت بالفوز على المنتخب التونسي 2-1.

وتتمثل التغييرات في مشاركة ماركوس راشفورد وروبن لوفتس-تشيك بدلا من رحيم ستيرلنج والمصاب ديلي آلي، ضمن الأساسيين.وكان منتخب بنما قد شكل عقبة قوية في بداية مشوار المونديال أمام نظيره البلجيكي حيث حافظ على نظافة شباكه طوال الشوط الأول من مباراة الفريقين، قبل أن ينجح الفريق البلجيكي في إيجاد الطريق إلى الشباك لينهي المباراة فائزا بثلاثة أهداف جاءت جميعها في الشوط الثاني.وما يرجح صعوبة مهمة المنتخب الإنجليزي في مباراة اليوم أيضا، المعاناة التي واجهها الفريق أمام الصلابة الدفاعية للمنتخب التونسي، قبل أن تحسم المباراة لصالح إنجلترا 2-1 بهدف في الوقت القاتل.ويعلق المنتخب الإنجليزي أماله بشكل كبير على تألق نجمه هاري كين، الذي سجل هدفي الفريق في شباك تونس.وسجل هاري كين في آخر أربع مباريات دولية خاضها، وقد منح المنتخب الإنجليزي ما كان يبدو بحاجة إليه لفترات طويلة، وهو تواجد لاعب يتمتع بثقة كبيرة وتركيز وسط الضغوط الشديدة.

حكم عربي يدير اللقاء

موسكو -د ب أ: يدير الحكم المصري جهاد جريشة مباراة المنتخب الإنجليزي مع منتخب بنما في نيجني نوفجورود.

وكان جريشة، حكما دوليا معتمدا لدى فيفا لمدة عشر سنوات وأدار مباريات في أولمبياد ريو دي جانيرو قبل عامين.

ويدير الحكم المكسيكي سيزار أرتورو راموس مباراة المنتخب البولندي مع نظيره الكولومبي في كازان.

فيما يتولى الإيطالي جيانلوكا روتشي مباراة المنتخب الياباني مع نظيره السنغالي في إيكاترنبيج.

كين.. ماكينة أهداف الأســـود الـثــلاثــــة

موسكو – أ ف ب: بعدما حققت بداية ناجحة في بطولة كبرى للمرة الأولى منذ 12 عاماً بفضل قائدها المهاجم هاري كين الذي سجل هدفين بينهما هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل ضائع من المباراة مع تونس، تتطلع إنجلترا لمباراة بنما في كأس العالم، بهدوء لم تعهده منذ فترات طويلة رغم بحثها عن مسجلين آخرين للأهداف.وضع كين جانبا الشكوك حول قدرته على تقديم الأفضل لبلاده، هداف الدوري الإنجليزي لموسمين متتاليين بات اللاعب الأول الذي يسجل هدفين لإنجلترا في مباراة واحدة في نهائيات كأس العالم، منذ المهاجم جاري لينيكر في مونديال 1990.إلا أن ما حققه كين في المباراة ضد تونس (2-1)، فتح باب الأسئلة حول عدم قدرة زملائه على هز الشباك التونسية، على رغم الفرص السهلة التي سنحت لهم في الشوط الأول من المباراة.

العاصفة الإعلامية الأولى التي ضربت منتخب «الأسود الثلاثة» جاءت عندما تم تصوير ستيف هولاند مساعد المدرب ساوثجيت أثناء تدوينه ملاحظات في مران المنتخب.

سـاوثجيت ينتقـد الصحـافــة

سان بطرسبرج – رويترز: قال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا إن ديلي آلي لاعب الوسط لن يشارك على الأرجح أمام بنما في كأس العالم لكرة القدم بسبب إصابة طفيفة.وغاب آلي عن تدريبات الفريق في حين يسعى للتعافي من إصابة في الفخذ لحقت به في الفوز 2-1 على تونس.

وقال المدرب إنه لم يبلغ لاعبيه بالتشكيلة الأساسية التي ستواجه بنما.وأوضح: أعتقد أن لديهم فكرة واضحة من خلال التدريبات كما أننا نملك فريقا لعب بشكل جيد للغاية وحقق الفوز ولهذا فلن نجري تغييرات كبيرة على هذه التشكيلة. ونفى ساوثجيت أن تكون الصورة التي بثتها وسائل إعلام بريطانية هي التشكيلة الأساسية في مواجهة بنما.ونشرت صورة التقطت خلال تدريب مفتوح لكمبيوتر لوحي يحمله ستيف هولاند مساعد ساوثجيت عليه تشكيلة تتضمن إشراك راشفورد في الهجوم مكان سترلينج.وأكد ساوثجيت أن ما نشر ليس التشكيلة التي ستواجه بنما.

ستونز يكشف نقطة قوة الإنجليز

موسكو – رويترز: قال جون ستونز، مدافع إنجلترا إن منتخب بلاده سيحاول تكرار نجاحه في الركلات الثابتة، عندما يواجه بنما في المباراة الثانية في المجموعة السابعة.وجاء هدفا هاري كين في الفوز 2-1 على تونس في المباراة الأولى بعد ركلتين ركنيتين، وأشار ستونز إلى أن الفريق كان يركز على ذلك بالفعل.وأبلغ الصحفيين وهو يشرح كيف تريد إنجلترا تكرار هذا النجاح اليوم: «عملنا على ذلك بشكل كبير لمدة يومين أو ثلاثة قبل المباراة وأتى ذلك ثماره».وتابع: «وجدنا في السجلات التي قمنا بدراستها أن العديد من الأهداف في البطولات الكبرى تأتي من الركلات الثابتة وليس من اللعب المفتوح».

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع قفز المدافع هاري ماجواير أعلى من الجميع ليحول ركلة ركنية أرسلها كيران تريبيير وصلت إلى كين قائد إنجلترا الذي هز الشباك بضربة رأس.

وقال ستونز: «نحاول الاستفادة من نقطة قوتنا، نملك العديد من اللاعبين أصحاب ضربات رأس قوية، تسجيل هدفين بهذه الطريقة كان مكافأة على العمل الذي قمنا به في التدريبات».

مدرب بنما يشيد بفريقه

سوتشي – د ب أ: يرى المدير الفني لمنتخب بنما، هيرنان داريو جوميز، أن البداية التاريخية لفريقه في بطولة كأس العالم كانت مشرفة، رغم سقوط الفريق بثلاثية نظيفة أمام بلجيكا، وذلك قبل المواجهة المرتقبة أمام المنتخب الإنحليزي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة. وقال جوميز: “بداية بنما كانت صعبة للغاية بسبب المنافس، بنما كانت مشرفة للغاية، الفارق بين بلجيكا وبنما في كرة القدم أكثر من ثلاثة أهداف”. وتابع: لقد قلت للاعبين أن يتحلوا بالهدوء، لأن لا أحد سوف ينتقد ما قاموا به. وأكمل قائلا: لا أحد يمكنه أن يقدم التهنئة على الخسارة، ولكنني قلت لهم أنهم كانوا مشرفين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X