fbpx
المحليات
يشارك في معسكر بالأكاديمية التدريبية في سلوفينيا

عنابى المناظرات يشارك في بطولة العالم 17 يوليو

تسنيم أحمد: قادرون على المنافسة والعنابي خضع لبرنامج إعداد مكثف

الدوحة – الراية: أعلن مركز مناظرات قطر -عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع- عن مشاركة عنابي المناظرات باللغة الإنجليزية في معسكر تدريبي بجمهورية سلوفينيا، والمزمع عقده خلال الفترة 23 يونيو الجاري- 1 يوليو، استعداداً لمشاركته في بطولة العالم لمناظرات المدارس باللغة الإنجليزية التي ستقام 17 يوليو بجمهورية كرواتيا.

يشارك في الأكاديمية أكثر من 200 طالب وطالبة، يقوم بتدريبهم 25 مدرباً من كافة أنحاء العالم ممن يتمتعون بالخبرة والكفاءة العالية في مجال المناظرات هذا وسوف يقوم الفريق بحضورعدة ورش تدريبية بالإضافة إلى المشاركة في جولات مناظرات لممارسة مهارات التناظر التي تعلموها خلال تدريباتهم.

ويضم الفريق الذي يمثل دولة قطر في هذه البطولة عناصر وطنية واعدة وهم : مها الهارون – ثانوية البيان، شهد الهاجري- الشيربون، جاسم حمد القحطاني – مصعب بن عمير، أويس نبيل الصلاحي – عمر بن الخطاب، أحمد النعيمي – أكاديمية قطر.

ومن جانبها أوضحت تسنيم أحمد – مدربة عنابي المناظرات في المركز – أن برنامج الإعداد للمشاركة في الأكاديمية والبطولة العالمية بدأ من شهر ديسمبر إلى الآن حيث خضع الفريق لجلسات تدريب مكثفة اتسمت بشقين خصص الأول لمهارات التفكير الناقد والمحاججة والتفنيد الفاعل.

والمحور الثاني كان للتعريف بالمواضيع المتوقع طرحها بالبطولة وتقديم المعلومات اللازمة لهذا الجزء من خلال التطبيق العملي على طرق تحليل وتفنيد تلك الموضوعات،وقد غطت الموضوعات العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والشؤون الاجتماعية والقانونية».

منوهة إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة قد أرسلت 4 قضايا يتم تحضيرها مسبقاً، لذا بذلنا جهداً كبيراً لفهم المحتوى وطرق التدليل وتقديم الحجج، بالإضافة إلى تنظيم دوري بين أعضاء الفريق والمدربين كتطبيق عملي على بعض المواضيع المقترحة وخلق جو تنافسي يحفز الطلبة على تقديم أداء نناقش من خلاله نقاط القوة والضعف.

وأشادت بمدى التزام أعضاء الفريق بالتدريبات رغم كثافتها ومعبرة عن سعادتها بالجدية التي لمستها منهم وهذا يبشر بمدى المسؤولية التي يتحلون بها وبذل أقصى طاقاتهم لرفع اسم دولة قطر أمام هذا التجمع العالمي وسعيهم لتحقيق مراكز متقدمة تثبت للجميع أن قطر كانت وما زالت مصدر فخر وتستحق أن تكون الأفضل.

وأكدت أن المشاركة في هذه البطولة فرصة جيدة لتطوير المهارات التناظرية للعنابي من خلال الاطلاع والاستفادة من الخبرات الدولية للفرق الأخرى والتعرف على نقاط القوة والضعف التي تدفع الفرق للفوز أو الخسارة. 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X