fbpx
الراية الرياضية
رغم تلقيه ثلاث هزائم

كوبر يدافع عن طريقة لعب المنتخب المصري

فولجوجراد – د ب أ: دافع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري عن طريقة اللعب التي اتبعها في مونديال روسيا رغم هزيمة الفريق في مبارياته الثلاث بالبطولة.

وتغلب المنتخب السعودي على نظيره المصري 2 /‏‏ 1 أول أمس الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في البطولة بعد أن خسر الفريق المصري أمام أوروجواي صفر/ 1‏‏ وأمام روسيا 1/3‏‏ وأوضح كوبر خلال المؤتمر الصحفي للمباراة أن الانتقادات الموجهة للأداء الدفاعي الذي يعتمد عليه ليست جديدة ولكنه يتعرّض لها منذ فترة طويلة رغم أنها مكنت الفريق من التأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون والتأهل لنهائيات كأس العالم.

وأشار إلى أن العديد من الفرق في كأس العالم اهتزت شباكها مثل المنتخب المصري. وعن عدم جاهزية المنتخب المصري في هذا اللقاء نفسياً ومعنوياً، قال كوبر: “كلا، كانوا جاهزين ويمكن أن نلمس هذا في الشوط الأول. قدمنا هجمات مرتدة سريعة وصنعنا الفرص وسجلنا هدفاً”. واعترف كوبر بأن استبدال عبد الله السعيد كان اضطرارياً ولكنه لاعب مهم للغاية، مشيراً إلى أن عدداً من اللاعبين كانوا مجهدين. وعما إذا كان المنتخب المصري يستحق هذه النهائية المأساوية والسبب وراء الأداء المتحفظ والدفاعي، قال كوبر: “الدفاع جزء من الاستراتيجية بالطبع. هناك خمس هجمات مرتدة سريعة في الشوط الأول أوشكت أن تسفر عن تقدمنا بأكثر من هدف. خسرنا مباراتين في الدقائق الأخيرة أمام روسيا والسعودية”. وأوضح: “ربما لم نكن سنصل للمونديال لو غيرنا هذه الاستراتيجية قبل كأس العالم. ولكن الآن قد تكون الفرصة سانحة بشكل أكبر لتغييرها في الفترة المقبلة”.

وعن مفاوضات اتحاد الكرة معه وما إذا كانت هناك مشاكل بالفريق في الفترة الحالية، قال كوبر: “ليس هناك أي مشاكل. وكان هناك اجتماعان للتفاوض والأمر سيحسم بعد العودة للقاهرة”. وعن تقييمه لأداء المنتخب المصري، قال كوبر: “المزايا أننا لعبنا بشكل جيّد رغم الخسارة في المباريات الثلاث. أشعر بالمرارة وخيبة الأمل للخسارة في الوقت بدل الضائع في مباراتين. أعتقد أننا كنا على وشك التعادل مع أوروجواي”.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X