الراية الرياضية
مواجهة شائكة تجمع المنتخبين في ملعب سمارا

السنغال وكولومبيا.. اخدم نفسك بنفسك

سمارا – رويترز: ربما يخشى منتخب السنغال من تكرار سيناريو مباراته الأخيرة في كأس العالم لكرة القدم حين تقدم مرتين أمام اليابان قبل أن تنتهي المباراة بالتعادل 2-2 عندما يواجه منتخب كولومبيا في مباراة حاسمة في آخر مواجهات المجموعة الثامنة على ملعب سمارا اليوم.

وكان بمقدور المنتخب الإفريقي حسم تأهله لدور الستة عشر في تلك المباراة لكنه أهدر الفوز لتصبح فرصه في التأهل على المحك رغم أن كفة السنغال لا تزال هي الأرجح حتى الآن.

وتحتاج السنغال إلى نقطة التعادل أمام كولومبيا في المباراة للتأهل.

لكن الخسارة أمام كولومبيا ستجعل المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية هو الذي سيضمن التأهل بدلاً من السنغال التي ستودع البطولة إذا نجحت اليابان في تجنب الهزيمة أمام بولندا في المباراة الأخرى بالمجموعة والتي ستقام في فولجوجراد في التوقيت نفسه.

ويخدم التعادل أيضاً فرص كولومبيا في التأهل بشرط هزيمة اليابان.

ويتقاسم منتخبا السنغال واليابان صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط يليهما منتخب كولومبيا بثلاث نقاط بعد أن فاز 3- صفر في استاد كازان على بولندا التي ودعت البطولة بالفعل.

كان هذا الفوز أكبر تعويض لمنتخب كولومبيا الذي تجرع مرارة الهزيمة بعشرة لاعبين 2-1 أمام اليابان في مباراته الافتتاحية وهو الذي سبق له بلوغ دور الثمانية في نسخة 2014 من البطولة.

وأظهر لاعبون مثل خوان كوادرادو ورادامل فالكاو كفاءة الفريق الذي عاد لصفوفه جيمس رودريجيز هداف نسخة كأس العالم السابقة في 2014 بالبرازيل. وشارك رودريجيز أساسياً في مباراة اليابان.

وستشعر السنغال بالقلق حيال موقفها بعد أن نجحت في الفوز 2-1 على بولندا في مباراتها الافتتاحية قبل أن تتعادل 2-2 أمام اليابان وتعجز عن حسم التأهل وتحقيق العلامة الكاملة من النقاط.

مدرب كولومبيا يحفز لاعبيه

 

سامارا – د ب أ: استعاد المنتخب الكولومبي اتزانه بعد الهزيمة 1-2 أمام اليابان في المباراة الأولى وتغلب بقيادة نجميه راداميل فالكاو جارسيا وخاميس رودريجيز على نظيره البولندي 3- صفر.وكان فالكاو غاب عن مونديال 2014 بالبرازيل بسبب الإصابة وسجل فالكاو الهدف الأول للفريق أمام بولندا وصنع خاميس الهدفين الآخرين ليعود الفريق إلى دائرة المنافسة على التأهل.وقال الأرجنتيني خوسيه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الكولومبي: هذا الفوز سيجعلنا أقوى.. ولكننا لن نصاب بالجنون.. نحن في وضع جيد ذهنياً، ولكننا نحتاج لمواصلة تطوير مستوانا لأننا طموحون ونرغب في الاستمرار بالمونديال الحالي مثلما هو أملنا.وأضاف: تحملنا المسؤولية كاملة سوياً ولكن بأداء مباريات جيدة.. الآن، نحن في وضع جيد بهذا المونديال وبهذا الفوز، سيكون لدينا ثقة أكبر بأنفسنا.

أليـو سيـسـيه يشعـر بالندم

 

سامارا – د ب أ: بعدما أهدر الفرصة لإحكام قبضته على بطاقة التأهل للدور الثاني خلال المباراة الماضية، سيسعى المنتخب السنغالي إلى تعويض هذه الفرصة الضائعة والتشبث ببطاقة التأهل عندما يلتقي نظيره الكولومبي اليوم في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة.

وكان بإمكان المنتخب السنغالي (أسود تيرانجا) حسم بطاقة التأهل من خلال المباراة أمام المنتخب الياباني في الجولة الثانية من مباريات المجموعة ولكنه فرط في تقدمه مرتين وسمح للساموراي الياباني بالتعادل 2-2.

وقال أليو سيسيه المدير الفني للمنتخب السنغالي: “بالطبع، نشعر بالندم.. لم نكن بالمستوى الرائع، والمنتخب الياباني كان الأفضل يجب أن أعترف بهذا.. ولكن، رغم هذا، تقدمنا مرتين وما يزعجني هو أن شباكنا تلقت هدفين”.

وأوضح: “الآن، علينا أن نتمنى الأفضل عندما نلتقي المنتخب الكولومبي”.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X