الراية الرياضية
صعدا معاً لدور الـ 16

السويـدي يقســو على المكسيـك بـثلاثـيـة

إيكاترنبورج – (د ب أ): واصل منتخبا السويد والمكسيك مغامرتهما في بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في روسيا، بعدما صعدا لدور الستة عشر للمسابقة، عقب فوز السويد 3 /‏‏ صفر على المكسيك وخسارة ألمانيا (بطلة العالم) صفر /‏‏ 2 أمام كوريا الجنوبية أمس الأربعاء في الجولة الثالثة (الأخيرة) بمنافسات المجموعة السادسة من مرحلة المجموعات للمونديال.

ارتفع رصيد منتخب السويد إلى ست نقاط في الصدارة، متفوقاً بفارق الأهداف على منتخب المكسيك، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي تراجع للمركز الثاني، في حين بات منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثالث بثلاث نقاط، بفارق الأهداف أمام منتخب ألمانيا (متذيل الترتيب).افتتح لودفيج أوجوستينسون التسجيل للسويد في الدقيقة 50، قبل أن يضيف أندرياس جرانكفيست الهدف الثاني في الدقيقة 62 من ركلة جزاء.

وجاء الهدف الثالث للسويد عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز إيدسون ألفاريز مدافع المكسيك هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة.74 بدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب السويد، الذي حصل على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى، حصل على إثرها خيسوس جاياردو على إنذار هو الأسرع في النسخة الحالية للمسابقة بعد مرور ست ثوان فقط، بسبب التحامه العنيف ضد أولا تويفونين لاعب المنتخب السويدي.

شهدت الدقائق الأخيرة محاولات من المكسيك لإحراز هدف حفظ ماء الوجه ولكن بلا جدوى، لينتهي اللقاء بفوز كبير ومستحق للسويد بثلاثية نظيفة.

تشكيلتا الفريقين

المكسيك: غييرمو أوتشوا، كارلوس سالسيدو، ايدسون الفاريز، هكتور مورينو، خيسوس غاياردو (ماركو فابيان، 65)- ميغيل ليون (أوريبي بيرالتا، 89)، هكتور هيريرا، اندريس غواردادو (خوسيه كورونا، 75)، هيرفينغ لازانو- كارلوس فيلا، خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو“.

السويد: روبن أولسن- ميكايل لوستيغ، فيكتور ليندلوف، أندرياس غرانكفيست، لودفيغ اوغوستينسون- سيباستيان لارسون (غوستاف سفنسون، 57)، ألبين ايكدال (اوسكار هيلييمارك، 80)، اميل فورسبرغ، فيكتور كلايسون- ماركوس بيرغ (ايزاك كيسي- ثيلن ،68)، أولا تويفونن.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X