المحليات
موقع Yeni Haberden

رسومات المعاضيد تعكس قوة العلاقات القطرية التركية

أنقرة – وكالات : سلط موقعYeni Haberden التركي الضوء على لوحات الرسام القطري أحمد بن ماجد المعاضيد التي رسمها قبيل الانتخابات الرئاسية الأخيرة في تركيا.

وأكد الموقع أن رسومات الرسام القطري للرئيس التركي تحظى باهتمام كبير كونها تعكس قوة العلاقات بين قيادتي وشعبي قطر وتركيا.

وأشار إلى أن الرسام القطري نشر رسومًا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على حسابه الشخصي بتغريدة كتب فيها: لتستمر تركيا الكبيرة مع زعيمها القوي.

وأشار الموقع إلى أن الشعب القطري خرج إلى الشوارع حاملاً صوراً لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان للتعبير عن امتنانهم للدعم الذي قدمته تركيا لقطر فور بداية حصار دول المقاطعة علاوة على رفع شعارات وطنية وصور لزعيمي البلدين تعبيرًا عن متانة العلاقات بين البلدين الصديقين على أعلى المستويات.

ونوه الموقع بمتانة العلاقات القطرية التركية فخلال شهر أغسطس الماضي تم توقيع 15 اتفاقية تعاون بين شركات قطرية وتركية خلال الزيارة التي قام بها وفد أصحاب الأعمال القطريين إلى مدينتي أزمير وإسطنبول في الجمهورية التركية، وتركزت اتفاقيات التعاون على قطاعات الأدوية الطبية والمواد الغذائية والإنشاءات ومواد البناء والشحن البحري والخدمات اللوجستية، والصناعات البلاستيكية والألمونيوم والزجاج والتكنولوجيا والأثاث والتكييف.

وتشهد العلاقات القطرية – التركية تكاملاً وتنسيقاً على كافة الأصعدة، انطلاقاً من الرؤى المشتركة للبلدين الشقيقين في مجمل القضايا العربية والإقليمية والدولية الأمر الذي انعكس إيجاباً على حجم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي المثمر والبناء.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X