الراية الرياضية
في أول تجربة على صعيد قطر وعموم المنطقة الخليجية ..

فريق سباحة قطري يستعد لعبور المانش

البداية من إنجلترا والنهاية مع الساحل الفرنسي لمسافة 34 كليو

متابعة – رجائي فتحي :

كشف الفريق القطري للسباحة عن تفاصيل مغامرة التحدي التي سيخوضها لعبور المانش ما بين إنجلترا وفرنسا في الشهر المقبل وذلك من خلال مؤتمر صحفي موسع عقد ظهر أمس في فندق ويندام جراند ريجنسي.

وحضر المؤتمر عدد من أعضاء الفريق القطري وهم: الدكتور محمد الكواري والدكتور جمال الخنجي والدكتور خالد محمد الجلهم وفهد محمد البوعينين وطلال عبد العزيز العمادي فيما لم يحضر الدكتور فالح حسين وناصر المهندي. وتحدث في بداية المؤتمر فهد البوعينين وقال: هذا التحدي سيكون مثيراً ولأول مرة فريق قطري وكذلك خليجي يقدم على هذا التحدي الكبير والمثير الذي نأمل أن ننجح فيه ونرفع علم بلدنا الغالي قطر عالياً في سماء أوروبا بعبور المانش لنكون أول من ينجح بالمنطقة في عبوره.

وأضاف فهد البوعينين: لا يخفى على أحد أن الرياضة القطرية حققت العديد من الإنجازات في السنوات الخيرة وخاصة على المستوى الدولي ونحن سوف نخوض تحدياً في الشهر المقبل نأمل أن نحقق فيه النجاح ونزيد من نجاحات الرياضة القطرية. وأشار البوعينين إلى أن هذا التحدي يتمثل في مشاركة الفريق القطري في عبور المانش وسيكون ذلك خلال الفترة من 20 إلى 27 يوليو المقبل وهو الموعد الذي تم تحديده بدقة بناء على الأرصاد المتوقعة في ذلك الوقت من العام وقال: البداية ستكون من على الساحل الإنجليزي والنهاية ستكون مع الساحل الفرنسي. وتابع: مسار السباق مع ضربة البداية من الساحل الإنجليزي بين مدينتي فولكستون ودوفر بالقرب من جرف شكسبير أو امفير هوي ونهاية السباق على الساحل الشمالي الفرنسي بالقرب من كاب جريس بين مدينتي كاليه وبولون وذلك لمسافة 34 كيلو متراً والمسافة الحقيقية ستكون أكبر من ذلك والتي يحددها شدة الرياح أو الأمواج.

وقال البوعينين: الزمن المتوقع أن نقطع فيه المسافة من 18 إلى 20 ساعة وسوف يكون بطريقة التتابع بمعنى أن كل متسابق بالفريق القطري سوف يسبح لمدة ساعة ثم المتسابق الذي يليه ويشترط أن يكمل المتسابق هذه الفترة الزمنية وفي حالة عدم نجاحه في ذلك سوف يتم اعتبار المحاولة فاشلة. وقال البوعينين: إن عملية عبور المانش ليست بالأمر السهل حيث إن الصعوبة لا تتمثل في المسافة التي نسبحها حيث درجة الحرارة التي ستكون عليها المياه وهي 14 إلى 18 درجة وبالتالي سوف نسبح في ظروف صعبة.

تجهيزات قوية

وقال جمال الخنجي: لقد تم تجهيز الفريق بشكل جيد لخوض هذا التحدي حيث خضنا معسكراً خارجياً في شهر مايو الماضي في مدينة اوباتيجا بشمال كرواتيا وكانت السباحة فيه على نفس ظروف السباحة بالنسبة للمانش من حيث صعوبة الطقس. أما الدكتور محمد الكواري فقال: عبور المانش يمثل رسالة مهمة للجميع بأهمية الرياضة وضرورة ممارسة الرياضة التي هي بمثابة منهج حياة وبالرغم من الالتزامات لدى الجميع من أعضاء الفريق القطري إلا أن الجميع حريص على ممارسة الرياضة.

إجراءات السلامة

وأشار طلال العمادي إلى أن الفريق القطري حريص على أعلى درجات السلامة خلال هذا التحدي من تجهيزات تكون على مستوى عال حتى تسهل عملية عبور المانش.

معسكر في إنجلترا

سوف يدخل فريق قطر في معسكر بإنجلترا والتدريب على عملية عبور المانش وذلك قبل انطلاق السباق حتى يعتاد الفريق على عملية عبور المانش بالصورة التي تمكنه من تحقيق الهدف وهو عبور المانش.

مدرب متخصص للفريق

يقوم بتدريب فريق قطر وإدارته المدرب ريان بويد بينما يتولى عملية تدريب الفريق لعبور المانش تيم دينفر وهو مدرب متخصص في عملية عبور المانش ويعتبر من أفضل المدربين ويطمح فريقنا أن يحقق هدفه من هذا التحدي وهو عبور المانش وأن يكون أول فريق يحقق مثل هذا الإنجاز.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X