الراية الرياضية
الصحافة الألمانية تشن هجوماً عنيفاً على اختيارات المدرب للاعبين

أبطـــال العـــالم يعـــودون إلــى ألمانيــا

فاتونتينكي – د ب أ: عاد المنتخب الألماني الأول لكرة القدم إلى ألمانيا بعد خروجه المفاجئ من كأس العالم.

ووصل الفريق لمقر إقامته في فاتونتينكي بالقرب من موسكو لقضاء آخر ليلة في روسيا عقب الخسارة صفر-2 أمام منتخب كوريا الجنوبية في كازان. وودّع المنتخب الألماني، الفائز بالبطولة أربع مرات وبطل العالم في 2014، البطولة من دور المجموعات للمرة الأولى. وانتقدت وسائل الإعلام الألمانية خروج المنتخب الألماني من بطولة كأس العالم، وكان لدى رابطة الدوري الألماني لكرة القدم شيئاً لتقوله أيضاً، على الأقل عبر النسخة الإنجليزية بموقعها الرسمي.

وتحت عنوان «خمسة أسباب أدت لخروج ألمانيا من كأس العالم 2018 بروسيا»، دخلت الرابطة في تفاصيل الخسارة التاريخية تحت عنوان «إشباع الجوع؟»، «اختيارات غريبة للاعبين» «مجموعة مقسّمة» «ثقل التاريخ» و»انتشار المعرفة الألمانية». ولم يكن هناك تقرير مشابه على الموقع باللغة الألمانية. وتعتبر رابطة الدوري الألماني لكرة القدم هي التي تدير دوري الدرجتين الأولى والثانية للبوندزليجا، فيما يعتبر المنتخب الألماني تحت مظلة الاتحاد الألماني لكرة القدم.

بينما لم توجّه أسئلة ليواخيم لوف لعدم استدعائه ليروي ساني، تساءل التقرير عن عدم ضم ساندرو فاجنر مهاجم بايرن ميونخ للفريق، ورجّح أن تغييرات التشكيلة الأساسية التي أجراها لوف أظهرت «أنه لا يعرف أفضل تشكيل ممكن».

بيرهوف: سنحدّد مصير المدرب

فرانكفورت – د ب أ: قال أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب الألماني، إنه يتوقع اتخاذ القرار النهائي بشأن مستقبل يواخيم لوف في تدريب الفريق بنهاية الأسبوع المقبل.

وقال بيرهوف للصحفيين، عقب وصول الفريق إلى مطار فرانكفورت: سنظل في تواصل يومي حتى نهاية الأسبوع المقبل سنلتقي ونناقش أشياء أخرى.

شماتة الصحافة الإنجليزية

سامارا – د ب أ: لم يكن غريباً على الصحافة الإنجليزية أن يكون لديها الكثير للتحدث فيه بعد خروج المنتخب الألماني من المونديال عقب الخسارة صفر-2 أمام كوريا الجنوبية، في ظل وجود تنافس كبير بين ألمانيا وإنجلترا في كرة القدم. وتصدّرت الخسارة المفاجئة الصفحات الأولى في الصحف المحلية وتركزت على موضوعين: «الشماتة» و»لا تذكروا النتيجة» ولقطة على السطر «لا تذكر الحرب» من قبل البرنامج البريطاني التليفزيوني الكوميدي الشهير «فولتي تورس»، وامتدت الدعاية أيضاً إلى صفحات الرياضة الخلفية، حيث كان لصحيفة «ستار» شكل مختلف بعد أن كتبت «لا تذكروا نظام حكم الفيديو المساعد»، في إشارة إلى أول هدف كوري احتسب بعد مراجعة نظام الفيديو.

فيليب لام: لا أتوقع رحيل يواخيم

موسكو – د ب أ: لا يتوقع فيليب لام القائد السابق لمنتخب ألمانيا، رحيل المدرب الحالي للفريق يواخيم لوف عقب الخروج المفاجئ لمنتخب ألمانيا من دور المجموعات لمونديال روسيا.وقال لام «افترض بقاءه، لأنه لازال يحلم بأن يكون بطلاً لأوروبا، لقد كان بطلاً للعالم من قبل». وأوضح لام أنه بعد الهزيمة المفاجئة أمام كوريا الجنوبية صفر-2 والخروج من دور المجموعات لكأس العالم «لوف سيسأل نفسه، لماذا أنا المدرب المناسب حتى الآن؟ هل بإمكاني تحفيز الفريق بعد ذلك؟ وهذا السؤال هو وحده من سيجيب عنه».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X