fbpx
الراية الرياضية
خسرت من كولومبيا بهدف للاشيء

أسود التيرانجا تسقط بـاللعب النظيف

سامارا – د ب أ: لحق منتخب كولومبيا بركب المتأهلين لدور الـ16 لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في روسيا، بعدما حقق انتصاراً ثميناً 1-صفر على منتخب السنغال في الجولة الثالثة (الأخيرة) بمنافسات المجموعة الثامنة من دور المجموعات للمسابقة، التي شهدت أيضاً فوز بولندا على اليابان بالنتيجة ذاتها.

وتربع منتخب كولومبيا على الصدارة برصيد ست نقاط، ليصعد برفقة منتخب اليابان، صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط، الذي تفوق بفارق معايير اللعب النظيف، على منتخب السنغال، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد وفارق الأهداف بعد تعادلهما 2-2 في مواجهتهما المباشرة، وظل منتخب بولندا في مؤخرة الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

ولائحة اللعب النظيف تتعلق بعدد البطاقات الصفراء والحمراء التي يحصل عليها كل فريق.

وتنص لائحة البطولة على اللجوء إلى معايير اللعب النظيف لتحديد المنتخب المتأهل في حال تساوي منتخبين في رصيد النقاط وفارق الأهداف والتعادل في المواجهة المباشرة.

وحصل منتخب اليابان على أربع بطاقات صفراء، فيما نالت السنغال ست بطاقات.

وتقمص ياري مينا مدافع برشلونة الإسباني دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز هدف منتخب كولومبيا الوحيد في الدقيقة 74، ليقوده للصعود إلى الأدوار الإقصائية وملاقاة صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة.

في المقابل، ضاعف منتخب «أسود التيرانجا» من أحزان الكرة الأفريقية، بعدما أصبح الممثل الخامس للقارة السمراء الذي يودع المسابقة من دور المجموعات في المونديال، ليلحق بباقي ممثلي الكرة الأفريقية.

فرض منتخب كولومبيا هيمنته على اللقاء، بحثاً عن هدف التقدم، خاصة في ظل تراجع المنتخب السنغالي للدفاع.

وجاءت الدقيقة 74 لتشهد هدفاً لمصلحة كولومبيا عن طريق ياري مينا، الذي تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى نفذها كينتيرو، ليرتقي فوق الجميع ويسدد ضربة رأس متقنة على يسار نداي، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلناً فوز المنتخب اللاتيني بهدف نظيف وتأهله للدور الثاني في المونديال.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X