أخبار عربية
حماس تطالب بملاحقة قتلة الأطفال الفلسطينيين

الآلاف يـشيـعون جثـماني شهيـدين فـي غـزة

غزة – وكالات: شيع آلاف الفلسطينيين أمس فتى وشرطياً استشهدا برصاص الجيش الإسرائيلي أمس الأول الجمعة خلال مواجهات في المنطقة الحدودية جنوب قطاع غزة أصيب خلالها أكثر من 400 فلسطيني بجروح. وشيع الفتى ياسر أبو النجا الذي كان في الحادية عشرة من عمره وهو ابن قائد في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في خان يونس في جنازة شارك فيها قادة الحركة وقيادات الفصائل الفلسطينية وسط دعوات إلى «الانتقام» .

 وياسر الذي كان سيتم الثانية عشرة من عمره في 19 سبتمبر وفق عائلته، استشهد برصاصة في الرأس، برصاص الجيش الإسرائيلي شرق خان يونس.  وهو ابن أمجد أبو النجا أحد قادة القسام.

 وطالب عضو المكتب السياسي في حركة حماس خليل الحية خلال التشييع أمس بملاحقة دولية للمسؤولين الإسرائيليين «قتلة الأطفال الفلسطينيين».

 وقال الحية، خلال تشييع جثمان الطفل ياسر أبو النجا وسط قطاع غزة، إن إسرائيل «تجيز بقرار رسمي قتل كل أبناء الشعب الفلسطيني وحتى الأطفال». وأضاف الحية أن أبو النجا «قتل بدم بارد بقرار رسمي من حكومة الاحتلال التي تشرّع قتل أبناء الشعب الفلسطيني المشاركين في مسيرات العودة حتى لو كانوا أطفالاً».

 وتساءل قيادي حماس: «أين المؤسسات الحقوقية التي تطالب بحماية الطفل من قتل الشهيد الطفل أبو النجا؟». وشارك في جنازة التشييع قادة حماس وكتائب القسام وقيادات الفصائل الفلسطينية وسط هتافات مناهضة لإسرائيل.

 وفي رفح، جنوب قطاع غزة، شيع أكثر من 1500 شرطي ورجل أمن بعد ظهر السبت الشرطي محمد فوزي محمد الحمايدة (24 عامًا) في جنازة عسكرية. وأكدت وزارة الصحة أن «الحمايدة استُشهد إثر إصابته برصاص الاحتلال في البطن والساق شرق رفح».

 إلى ذلك، أصيب عشرات الفلسطينيين، بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل. وقالت مصادر فلسطينية إن مواجهات اندلعت وسط البلدة وقرب المسجد الكبير ومثلثي الطربيقة والعين، عقب اقتحام جنود الاحتلال البلدة وإغلاقهم المحلات التجارية وتوقيفهم المركبات وتفتيشها.

 وأضافت أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان، ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق عولجوا من قبل طواقم إسعاف الهلال الأحمر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X