الراية الرياضية
صحيفة El Pais الإسبانية تتحدث عن شبكة إجرامية دولية ..

مسلسل الفضائح السعودية مستمر

شركات سعودية متورطة بصفقات مشبوهة لبيع حقوق تلفزيون المنتخب البرازيلي

في حلقة جديدة من مسلسل الفضائح التي تطال أركان الرياضة السعودية تحدثت صحيفة El Pais الإسبانية عن دور مشبوه اضطلعت به الشركة السعودية International Sports Events ومقرها جزر الكايمان وهي تابعة لمجموعة الشركات السعودية Dallah Albaraka Croup التي يديرها صالح كامل لبيع حقوق بث ٢٤ مباراة للمنتخب البرازيلي بطريقة غير شرعية ومخالفة لكل الأنظمة والقوانين المرعية وذلك من خلال صفقة تتعلق ببيع حقوق التلفزيون للمنتخب البرازيلي..

فقد ذكرت الصحيفة في تقرير موسع أن الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم ريكاردو تكسيرا وقع عقداً مع الشركة السعودية المذكورة ليستحوذ من خلالها رئيس نادي برشلونة السابق ساندرو روسل على أموال الصفقة التي بلغت ١٤.٩٧٣.٣٢٨ مليون يورو دون علم الاتحاد وحولوها إلى حسابات تابعة لهم ولأشخاص مقربين منهم في أندورا وإسبانيا بطرق مباشرة وغير مباشرة.

وأفاد تقرير الصحيفة الإسبانية أن قاضية المحكمة الوطنية الإسبانية قررت محاكمة رئيس نادي برشلونة السابق ساندرو روسل وزوجته وشريكه وثلاثة أشخاص آخرين بتهمة تبييض الأموال وتكوين منظمة إجرامية من خلال شبكة دولية يشار فيها إلى الدور الذي تلعبه الشركات السعودية في هذا المجال.

وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيقات أثبتت أن المتهمين كوّنوا شبكة إجرامية تمكنوا من خلالها من الحصول على أموال تابعة للاتحاد البرازيلي لكرة القدم بطريقة غير شرعية عبر تداخلهم في صفقة بيع حقوق بث مباريات المنتخب البرازيلي وعقد رعاية علامة Nike التجارية لقميص المنتخب.

كما ذكر التقرير أن شركة Nike متورطة في القضية بتهمة دفع رشاوى للرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم بغاية الفوز بعقد رعاية المنتخب الوطني البرازيلي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X