الراية الرياضية
الصحافة العالمية والإسبانية تتابع الحدث باهتمام كبير

أصــداء واسـعة لصفقـة السـد مـع غـابـي

اللاعب الكبير حقق 6 ألقاب مع أتلتيكو ووصافة رابطة الأبطال مرتين

متابعة – عبدالناصر البار:

في صفقة كروية من الوزن الثقيل نجح نادي السد، مساء أمس في التعاقد مع النجم الإسباني الكبير غابي فيرنانديز لاعب وسط أتلتيكو مدريد الذي كان قد وصل إلى الدوحة، أمس، من أجل إجراء الفحوصات الطبية التي اجتازها بنجاح ليتم على إثرها توقيع العقد معه مساء ويصبح النجم الإسباني الثاني في صفوفه إلى جانب مواطنه تشافي.. ويعتبر غابي واحداً من أفضل اللاعبين في الدوري الإسباني على الرغم من أنه يبلغ 35 سنة ، حيث يتمتع بمزايا فنية وبدنية كبيرة جعلته واحداً من أفضل لاعبي منطقة العمليات وسط الملعب الأمر الذي جعل مدربه دييغو سيميوني يراهن عليه كثيراً ويعتبره أحد الركائز الأساسية الفاعلة في الفريق.

ولعب غابي قائد فريق أتلتيكو مدريد، واسمه الكامل هو غابرييل فرنانديز أريناس ، 417 مباراة مع فريق العاصمة المدريدية ، كما تم تصنيفه من بين أفضل سبعة لاعبين مرّوا على الفريق، حيث خاض عدداً كبيراً من المباريات مع ناديه، وسجل عشرة أهداف وفاز بستة ألقاب مع فريقه منها لقب الدوري الإسباني عام 2014 وكأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني ولقبان من كأس الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية، كما أنه كان وصيفاً مع فريقه في دوري أبطال أوروبا عامي 2014 و2016

وعلى الرغم من ظهور العديد من اللاعبين الشباب في أتلتيكو مدريد خلال السنوات الأخيرة إلا أن المدرب سيميوني ظل يدرك أن نجمه الرئيسي هو القائد المخضرم غابي الذي يتمتع بجهد لا ينضب في وسط الملعب، إضافة إلى تميزه بإجادة اختيار موقعه في منطقة المناورات وقدراته الرائعة على استخلاص الكرة من المنافس والتمرير المتقن والتسديد الذكي والماكر من الضربات الحرة بخلاف الروح القيادية والملهمة التي يتميز بها. وكل هذه الصفات والإمكانيات جعلت من من غابي محوراً أساسياً في نجاح أتلتيكو منذ 2011 . وفي هذا الصدد يقول سيميوني:»غابي كان عنصراً مهماً للغاية في كل شيء أنجزناه في السنوات القليلة الماضية، إنه عيناي وأذناي على أرض الملعب، فهو قائد حقيقي يمكن الاعتماد عليه في تقديم عروض قوية ومتماسكة خلال أربعين أو خمسين مباراة في العام».

البطاقة الفنيــة لغـابـي

غابرييل فرنانديز أريناس من مواليد 10 يوليو 1983والمعروف باسم غابي، هو لاعب إسباني يلعب حاليًا مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني كلاعب وسط، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي أتلتيكو مدريد عام 2004 وشارك معهم في 6 مباريات، وفي موسم 2004/‏‏2005 انتقل إلى نادي خيتافي، ولعب معه 32 مباراة وسجل هدفين، وفي عام 2005 عاد للعب مع نادي أتلتيكو مدريد مرة أخرى، قبل أن يحول وجهته عام 2007 إلى نادي ريال سرقسطة ، قبل أن يعود إلى أتلتيكو مدريد موسم 2011/‏‏2012 باستخدام بند إعادة الشراء ويعتمد عليه المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني كواحد من اللاعبين الأساسيين وكقائد للفريق المدريدي.

غابي حديث الصحافة والعالم

كان لخبر انتقال نجم أتلتيكو مدريد إلى الدوحة أمس واتمام إجراءات التعاقد مع نادي السد الكثير من ردود الأفعال لدى الصحافة العالمية بشكل عام والصحافة الإسبانية بشكل خاص، لاسيما أنه لم يتوقع أي شخص أن ينتقل غابي الذي يعتبر القائد والشريان الحقيقي في تشكيلة المدرب سيميوني الذي عارض فكرة انتقاله في البداية قبل أن يتراجع عن ذلك في الأخير.. وقالت صحيفة ماركا والأس إن غابي في الدوحة من أجل التعاقد مع السد ، كما ركزت العديد من الصحف والمواقع العالمية على خبر انتقال غابي لدورينا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X