الراية الرياضية
مؤتمر صحفي مهم يدشن برنامج الزيارات والاجتماعات

الدوحة ترسم خريطة تطوير كرة الطاولة العالمية

المهندي يحضر توقيع عقود الرعاية الجديدة في سنغافورة

متابعة – صابر الغراوي:

يصل إلى الدوحة صباح اليوم الثلاثاء وفد رفيع المستوى من الاتحاد الدولي لكرة الطاولة برئاسة الألماني توماس فايكرت، وكبار الموظفين من أجل عقد العديد من الاجتماعات الهامة، ورسم خريطة التطوير واستكمال مناقشة سبل تحديث كرة الطاولة على مستوى العالم، وفقاً لبرنامج مكثف تم إعداده على هامش هذه الزيارة.

وتعتبر هذه الزيارة تاريخية بكل المقاييس بالنسبة للاتحاد القطري للعبة برئاسة خليل أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي، النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي، خاصة أنها تشهد حدثاً فريداً لأول مرة بالتوقيع على عقود بطولة العالم للعبة في الدوحة، تقديرًا للدور الكبير الذي يقوم به المهندي في دعم كرة الطاولة العالمية وتطورها.

ويشمل برنامج الزيارة بداية من اليوم عقد مؤتمر صحفي للمهندي مع رئيس الاتحاد الدولي في الساعة الحادية عشرة صباحًا في فندق الريتز كارلتون بالدوحة.

ومن المقرر أن يتم تنظيم زيارة يوم غد الأربعاء لوفد الاتحاد الدولي لأكاديمية أسباير، وعقد اجتماع مع مسؤولي الأكاديمية لوضع الخطوط العريضة بشأن إقامة أحد المراكز الدولية العالمية التي تنوي لجنة التطوير في الاتحاد الدولي إقامتها على مستوى العالم، ويكون المقر الأول في الدوحة بأكاديمية أسباير الرائدة، وبعدها ستكون هناك زيارة للوفد إلى مستشفى الطب الرياضي لجراحة العظام سبيتار.

ويشهد برنامج بعد غد الخميس وبالتحديد عند الساعة الحادية عشرة صباحًا مراسم توقيع عقد بطولة العالم لكرة الطاولة المقرر إقامتها عام 2019 في المجر بين الاتحاد الدولي، والاتحاد المجري بقاعة الاجتماعات في فندق الريتز كارلتون أيضاً.

وقد تحول الاتحاد القطري خلال هذه الفترة إلى خلية نحل من أجل تنظيم مميز لهذا الحدث الكبير، حتى يخرج بالشكل اللائق ويؤكد قدرات قطر التنظيمية لكل الأحداث الرياضية المختلفة، وبالتالي أعدت أسرة الاتحاد كافة الترتيبات الإدارية والفنية لضمان هذه الزيارات والاجتماعات.

وقام الاتحاد الدولي بتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة سبورتس ماستر العالمية، في سنغافورة أمس، والإعلان عن انضمام دوري T2 العالمي وجولات بطولة العالم للمحترفين، بالإضافة إلى بطولة الرواد، وبطولات ال TTXالمستحدثة وهي الخاصة بالمنافسات الترفيهية للعبة، ليكونوا جميعًا تحت مظلة واحدة بجوائز مالية كبيرة وبرنامج تجاري تسويقي خاص من شأنه أن ينقل اللعبة نقلة نوعية كبيرة خلال السنوات القادمة.

وحضر خليل المهندي مراسم توقيع العقد مع رئيس الاتحاد الدولي الألماني توماس فايكرت، بالإضافة إلى مستر فرنك جي مسؤول الشركة الراعية ،وستيف داينتون مسؤول التسويق في الاتحاد الدولي.

وفي تصريحاته قبل العودة إلى الدوحة أكد خليل المهندي سعادته بحضور هذه الاتفاقية التاريخية والتواجد في سنغافورة، مؤكدًا أنها خطوة مهمة في تاريخ الاتحاد الدولي واللعبة بوضع مستقبل أفضل لكرة الطاولة، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الأفكار المطروحة والتي تهدف لزيادة المدخولات والعوائد المالية، لتصبح بطولات كرة الطاولة على مستوى العالم لها نكهة خاصة ومميزة.

وقال المهندي بأن هذا الأسبوع سيكون حافل جدًا بالنسبة للعبة والاتحاد الدولي، وستشهد قطر استمرار العمل على وضع الخطط المستقبلية لتطوير اللعبة.

زيادة عوائد البث التليفزيوني

تتجه النية داخل الاتحاد الدولي لأن يكون تنظيم البطولات العالمية للمحترفين على غرار بطولات الجولف والتنس الأرضي، وفقا للخطة الموضوعة ليتم معها زيادة عوائد البث التليفزيوني والجوائز المالية لكل البطولات وهو الأمر الذي يعتبره الكثير من المتابعين نقلة نوعية تاريخية في مستقبل لعبة كرة الطاولة.

خطة شاملة للاتحاد الدولي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ITTF بشكل رسمي عن إستراتيجيته الجديدة والتي تتضمن خطة شاملة تنطلق عام 2021 لتطوير اللعبة وزيادة العوائد المالية لكافة البطولات التي ينظمها. وتتبلور الإستراتيجية الجديدة حول توحيد كافة البطولات العالمية وجولات المحترفين التي ينظمها الاتحاد الدولي تحت منصة احترافية واحدة، ترتبط جميعها بالتصنيف العالمي وتحت سقف اللجنة الأولمبية الدولية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X