الراية الرياضية
بعد التوقيع الرسمي لعقد البطولة بفندق الريتزكارلتون

الدوحة تطلق الشرارة الأولى لمونديال الطاولة في المجر

رئيس الاتحاد الدولي: نبحث الاتفاق على تنظيم بطولة العالم بقطر في المستقبل القريب

متابعة – صابر الغراوي:

كشف الألماني توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة عن إمكانية إسناد تنظيم بطولة كأس العالم للعبة إلى قطر خلال الأعوام القليلة المقبلة، وذلك بعد النجاح الرائع الذي تحقق في المونديال الذي استضافته الدوحة قبل 14 عاماً وبالتحديد في عام 2004.

جاء ذلك على هامش فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس الخميس بفندق الريتزكارلتون بالدوحة، والذي وقع خلاله الاتحاد الدولي لتنس الطاولة عقد بطولة العالم المقرّر إقامتها عام 2019 في العاصمة المجرية بودابست، بحضور الألماني فايكرت وخليل المهندي رئيس الاتحاد القطري، النائب الأول لرئيسي الاتحادين الآسيوي والدولي ورولاند ناتران رئيس الاتحاد المجري وعدد من كبار موظفي الاتحاد الدولي ووسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وبدأت فعاليات المؤتمر الصحفي بالكلمة الترحيبية التي ألقاها الألماني توماس فايكرت قبل أن يحرص على التأكيد على أن قطر لها باع طويل في استضافة أهم أحداث تنس الطاولة في العالم، مشيراً إلى أنه سعيد لاحتضان قطر مراسم توقيع عقد بطولة العالم مع الاتحاد المجري لاستضافة البطولة في 2019 في بودابست.

وتابع: نعمل على تطوير لعبة كرة الطاولة من خلال الشركاء ونتمنى النجاح للجميع، وكل التوقعات تشير إلى أن البطولة في المجر ستكون بنكهة خاصة لاسيما أن أوروبا سبق أن نظّمت البطولة في 4 مناسبات وقد سارت عملية التفاوض مع الاتحاد المجري بصورة سريعة وأعتقد أن كل شيء سيكون على أفضل ما يرام والبطولة ستنظم في ظروف مثالية.

وأشار فايكرت إلى أن وفد الاتحاد الدولي عقد العديد من الاجتماعات الهامة في زيارته للدوحة التي تختتم اليوم الجمعة، وجرى استكمال مناقشة سبل تطوير اللعبة على مستوى العالم، وفقاً لبرنامج مكثف تم إعداده على هامش هذه الزيارة.

وتطرّق رئيس الاتحاد الدولي إلى الزيارة التي قام بها كبار الموظفين بالاتحاد الدولي إلى أكاديمية التفوق الرياضي “أسباير”.. وقال: تفقدنا عدداً من المنشآت الرائعة وشعرنا بالفعل بالإبهار، وسنعمل خلال الفترة المقبلة على التسريع في إنشاء أول مركز لتطوير اللعبة على مستوى العالم، ومن المنتظر أن يشهد هذا المركز جلب عدد من المدربين العالميين والكفاءات المشهود لها بالخبرة لنقلها إلى اللاعبين القطريين وغيرهم من لاعبي المركز والاتفاق مع مسؤولي أسباير يجري على قدم وساق، وهناك بعض الترتيبات التي تحتاج إلى الحسم بين الأكاديمية والاتحاد الدولي.

وعن اختيار الدوحة لتوقيع العقد أكد الألماني فايكرت أنه تربطه صداقة حميمية مع خليل المهندي وأضاف: “ توقيع الاتفاقية يأتي تقديراً لخبرته الكبيرة وباعه الطويل مع تنس الطاولة على مدار سنوات طويلة وقطر لها وزن كبيرة في تنظيم كبرى الأحداث في تنس الطاولة، ونحن سعداء بالحضور إلى الدوحة“.

وركز الألماني فايكرت في رده عن إمكانية احتضان قطر لبطولة العالم بعد غياب دام لـ14 عاماً على الإشارة إلى أن بطولة قطر المفتوحة هي ضمن البطولات الكبرى في العالم “جراند سلام” وبلا شك قطر لها حضور قوي على مستوى تنس الطاولة في العالم.

وأضاف: الاتحاد القطري يقدّم كل التسهيلات التي تضمن نجاح أي بطولة كبيرة، ونحن سعداء بأي ملف قطري لاستضافة بطولة العالم في الدوحة كونها لم تنظم هنا منذ 2004، وربما قبل مغادرة الدوحة سيتم الاتفاق على تنظيم بطولة العالم هنا في المستقبل القريب.

أكد أن زيارة الاتحاد الدولي تثبت مكانة قطر الدولية .. خليل المهندي:

نسعى للتقدم بطلب لاستضافة بطولة العالم في 2021

أكد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري، النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي أن أسرة الاتحاد الدولي تعمل بهدف تطوير اللعبة والكل هاجسه إحداث نهضة في تنس الطاولة على مستوى العالم. وأشار المهندي إلى اعتزازه باحتضان الدوحة لاجتماعات كبار موظفي الاتحاد الدولي للعبة بالإضافة إلى توقيع عقود مونديال المجر نظراً للمكانة المرموقة التي وصلت لها في صناعة القرار داخل المكتب التنفيذي باعتباري المسؤول الأول عن البطولات العالمية. وأضاف المهندي: هذه الزيارة الهامة للاتحاد الدولي للعبة تثبت أننا نحظى بمكانة كبيرة على جميع الصعد. وحول التفكير في التقدم للحصول على شرف تنظيم بطولة العالم خاصة أن آخر نسخة نظمتها الدوحة كانت في 2004 قال المهندي: بلا شك نحن نعد العدة لذلك ونسعى لاستضافة نسخة عالمية أخرى وهناك مساع للتقدم بطلب لتكون البطولة في 2021 في الدوحة.

من خلال البطولة الودية التي نظمها أمس

الاتحاد القطري يزيح الستار عن لعبة TTX

كشف الاتحاد القطري لكرة الطاولة عن لعبة “TTX“ في بطولة ودية نظمها بالتعاون مع الاتحاد الدولي في القاعة الكبيرة في فندق الريتز كارلتون شارك فيها الألماني توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي وخليل المهندي النائب الأول وعدد من كبار موظفي الاتحاد الدولي ورولاند ناثان رئيس الاتحاد المجري وضمّت البطولة 16 لاعباً وزعوا إلى 4 مجموعات وأقيمت بعدها الأدوار الإقصائية بطريقة خروج المغلوب بتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي، وحفلت المنافسات بالأجواء الودية حيث أعرب الألماني توماس فايكرت عن سعادته الكبيرة مثنياً على جهود الاتحاد القطري في تحقيق نقلة نوعية للعبة. من جانبه قال الأسترالي ستيف داينتون المدير التنفيذي في الاتحاد الدولي إن لعبة TTX حديثة العهد وهي ترويجية لتنس الطاولة وتمارس من قبل مختلف الأعمار وفي الأماكن المفتوحة، وسبق أن نظمت في أولمبياد ريو وفي بطولة العالم في السويد وتم النقاش مع سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة في قطر وهو مهتم بالرياضة للجميع ومن الممكن أن يتم إدخالها في الفترة القريبة المقبلة.

رئيس الاتحاد المجري:

شكراً لقطر وانتظروا مونديالاً مثالياً في بودابست

أبدى رولاند ناتران رئيس الاتحاد المجري سعادته لتوقيع العقد التجاري لبطولة العالم في الدوحة والاستضافة الكبيرة من الاتحادين القطري والدولي لأهم اجتماعات المكتب التنفيذي والرؤية المستقبلية لتنس الطاولة.

وأضاف رولاند : “بلاشك البطولة لها إرث كبير في عالم كرة الطاولة ونحن في أتم الجاهزية لاستقبال الحدث الكبير ونعمل على أن تكون بطولة ذات طابع خاص من كل النواحي ، خاصة أن البطولة ستعود إلى المجر بعد غياب 70 عاماً منذ 1950 وبودابست مدينة رائعة وندعو الجميع لحضور المنافسات فيها.

وتابع رئيس الاتحاد المجري: “هناك عدة فعاليات تقام على هامش البطولة وستكون بودابست عاصمة تنس الطاولة في 2019، ونريد أن نشكر الاتحاد الدولي ورئيسه توماس فايكرت على الثقة الكبيرة والاتحاد القطري على هذه الاستضافة الرائعة وسنلتقي في بودابست في يوليو 2019. وحول التحضيرات التي انتهى منها الاتحاد المجري لاستضافة الحدث الابرز في تنس الطاولة قال رولاند: “هناك العديد من التفاصيل الفنية التي نعمل على تحضيرها بالإضافة إلى الجانب الدعائي ورعاة البطولة وكل شيء بات جاهزاً بنسبة كبيرة، ومنذ العام 2016 بدأت الأعمال لاحتضان المنافسات وتجري التحضيرات على افضل صورة من النواحي التقنية والفنية ونشكر الاتحاد الدولي على المساعدات التي وفرها ، وحرصه على إظهار البطولة في أبهى صورة كونها البطولة الأولى في روزنامة الاتحاد .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X