fbpx
الراية الرياضية
في انطلاق مباريات دور الثمانية من البطولة العالمية

فرنسا والأوروجواي.. معركة كروية بين الأصدقاء!

موسكو – د ب أ: إنجاز مذهل لأصحاب الأرض، نجم آخر بقميص البرازيل، فرنسا، أوروجواي أو إنجلترا، أو أول لقب في التاريخ للسويد، بلجيكا أو كرواتيا.هذه هي الاحتمالات القائمة حالياً مع دخول مونديال روسيا لمرحلة دور الثمانية.اليوم يلتقي منتخب أوروجواي نظيره الفرنسي في نيجني نوفجورود وتلعب البرازيل أمام بلجيكا في كازان، وتتواصل فعاليات دور الثمانية غداً بمباراتي السويد أمام إنجلترا في سمارا وروسيا أمام كرواتيا في سوتشي.الأنظار كلها ستكون موجهة صوب النجم الفرنسي كيليان مبابي بعد أدائه المذهل أمام الأرجنتين في دور الستة عشر حيث أطاح بليونيل ميسي ورفاقه من البطولة. وسيكون مبابي على موعد مع مواجهة خاصة مع الأوروجوياني ادينسون كافاني زميله في باريس سان جيرمان، لكن الأخير لايزال يعاني من إصابته في ربلة الساق (السمانة) ولا تزال مشاركته في المباراة منذ البداية محل شك.

كما ستكون هناك مواجهة أخرى في نفس المباراة بين المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان والمدافع الأوروجوياني دييجو جودين زميله في أتلتيكو مدريد.تتركز خطة الأوروجواي خلال المباراة على إيقاف مبابي، بخط دفاع رباعي يقوده القائد جودين وخيمينيز، وإلى جانبهما مارتن كاسيريس ودييجو لاكسالت، وخلفهم الحارس فرناندو موسليرا.ويتميز هذا الرباعي بأنه من الأفضل دفاعياً في المونديال، إذ لم يتلق أي هدف في المباريات الثلاث للدور الأول، والوحيد الذي تمكن من اختراقه كان البرتغالي بيبي في الدور ثمن النهائي خلال مباراة الفريقين التي انتهت بفوز المنتخب الأمريكي الجنوبي (2-1). وتتميز الأوروجواي عن غريمتها فرنسا بكونها تلقت 3 أهداف أقل في شباكها، بينما سجل المنتخبان العدد ذاته (7 لكل منهما). وبين المنتخبين، تظهر الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها المدافعون مع 350 مباراة دولية.عين الأوروجواي بطلة 1930 و1950 ستكون على مبابي الذي أصبح ضد الأرجنتين، أول لاعب شاب يسجل هدفين على الأقل في مباراة إقصائية ضمن منافسات كأس العالم، منذ الأسطورة البرازيلية بيليه عام 1958.يأمل المنتخب الفرنسي بطل 1998 في أن يعول على لاعب خبير بقلبي دفاع الأوروجواي، هو جريزمان زميل جودين وخيمينيز في أتلتيكو مدريد.وتأهل منتخب الديوك من الدور الأول بدون تقديم أداء مقنع لاسيما من قبل جريزمان الذي اكتفى حتى الآن بتسجيل هدفين من ركلتي جزاء إلا أن المنتخب قدم أداءً مختلفاً أمام الأرجنتين ونجمها ليونيل ميسي في ثمن النهائي، لاسيما بفضل مبابي الذي سجل هدفين وحصل على ركلة جزاء أتى منها الهدف الأول الذي سجله جريزمان.

بوجبا المهرج

استرا – د ب أ: لا يخضع أي شيء للحسابات الدقيقة في عالم كرة القدم وخاصة عندما يرتبط الأمر ببطولة كأس العالم، ولكن صاحب تصفيفة الشعر الأكثر غرابة المحتمل ظهوره في نهائي النسخة الحالية من المونديال بات محدداً، هذا هو الفرنسي باول بوجبا، الذي سيعد غيابه عن هذا النهائي مفاجأة كبيرة.ولا يعاني لاعب الوسط الفرنسي صاحب الشخصية المميزة من أي مشكلات بدنية وسيخوض مع منتخب بلاده مباراته في دور الثمانية للمونديال أمام أوروجواي اليوم، ولكن ورغم ذلك ورغم عدم وجود ما يثير الانتباه فهو بسبب غرابة أطواره يجتذب أنظار المتابعين ووسائل الإعلام بشكل كبير، كما هو الحال مع إدينسون كافاني نجم أوروجواي المصاب والمحتمل غيابه عن موقعة اليوم.

حكم أرجنتيني لموقعة اليوم

موسكو -أ ف ب: أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعيين الحكم الأرجنتيني نستور بيتانا لقيادة مباراة الدور ربع النهائي لمونديال روسيا بين فرنسا والأوروجواي.

وأعلن الاتحاد الدولي أيضاً أسماء حكام المباريات الثلاث الأخرى في ربع النهائي. وسيقود الصربي ميلوراد مازيتش مواجهة البرازيل وبلجيكا، والهولندي بيورن كويبرس مباراة السويد مع إنجلترا، والبرازيلي ساندرو ريكي مباراة روسيا مع كرواتيا غداً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X