أخبار عربية
بفضل قيادتها الحكيمة ومواقفها الواضحة والثابتة.. باحث روسي:

قطر مُعتزة بنفسها ولن تقبل بمطالب السعودية

موسكو – وكالات: قال الباحث في مركز معهد الدراسات الشرقية التابع للأكاديمية الروسية للعلوم فيكتور مهكين في مقال بمجلةNew Eastern Outlook الروسية تحت عنوان فشل المخططات السعودية ضد قطر إن أمريكا مدعومة بسياستها العدائية الحالية تمارس ازدواجية أخلاقية تتناقض مع مبادئها الديمقراطية.

وذكر الباحث الروسي أن زمن تزعم السعودية لشبه الجزيرة العربية قد ولي ولم تعد المملكة هي الوحيدة القادرة على تزويد العالم بالطاقة مشيدا بالسياسة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى الذي مكن قطر من امتلاك أساطيل نقل الغاز لمختلف أصقاع العالم واستغنى بذلك عن الأنابيب.

وأفاد بأن السعودية تنتهك المواثيق الدولية بمحاولاتها المتكررة لاستفزاز قطر التي تعتز بنفسها وذلك بتهديدها بالتحرك العسكري في حال شراء قطر لمنظومة الدفاع الصاروخي الروسية S-400.

وشدد الباحث الروسي على أن قطر وبفضل السياسة الحكيمة لصاحب السمو أصبحت في غنى عن القبول بمطالب السعودية لإنهاء الحصار الذي من أول ضحاياه مجلس التعاون الخليجي، مضيفا أن قطر لن تقبل بالمستوى السابق من التنسيق مع السعودية التي لا تستسيغ بدورها الاستقلال التام للقرار السياسي القطري.

وأكد أن حضرة صاحب السمو يعد الوحيد في المنطقة الذي لا يواجه الصعوبات الاقتصادية التي تعرفها السعودية الناتجة عن قرارات زيادة إنتاج النفط وتقليص مداخيل المملكة النفطية وتسبب لها في عجز في ميزانيتها السنوية، وأكد أن قطر أصبحت أغنى من السعودية التي تعاني تبعات القرارات غير المدروسة لقيادتها الحالية بسبب سياستها النفطية.

وختم مهكين بالقول: إن مخططات كل من ولي العهد السعودي وولي عهد أبوظبي لإخضاع قطر التي تعتز بنفسها فشلت بل إنها أظهرت قدرتها على التعامل بكل رصانة مع التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجهها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X