fbpx
الراية الرياضية
إنفانتينو لموقع الفيفا بعد احتفالية تسليم استضافة مونديال 2022:

أدعــو الجمــيع للقــاء فــي الـــدوحـة

الدوحة – الراية : اهتم الموقع الرسمي للفيفا بالاحتفالية التاريخية التي جرت في موسكو أول أمس والتي شهدت تسلم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى استضافة مونديال 2022 بحضور إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ونشر موقع الفيفا تقريرا موسعا عن الاحتفالية التاريخية وعن تسليم استضافة كأس العالم 2022 من روسيا إلى قطر.

وقال موقع الفيفا إن القادة الثلاثة اجتمعوا في قاعة جيورجيفسكي في قصر الكريملين. وفي خطوة رمزية لانتقال شرف الاستضافة بين الدولتين، استخدم القادة الكرة الرسمية للأدوار الإقصائية من كأس العالم روسيا 2018 ، وهي كرة ( adidas Telstar Mechta). حيث التقط الرئيس بوتين الكُرة وسلّمها لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وشهد أول أمس إسدال الستار على منافسات روسيا 2018 بمواجهة فرنسا وكرواتيا في مباراة النهائي بين جنبات ملعب لوجنيكي حيث فاز المنتخب الفرنسي باللقب وتوّج بطلاً على عرش العالم الكروي للسنوات الأربع المقبلة. وستدور رحى النسخة المقبلة للعرس الكروي العالمي في قطر بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022.

وأكد إنفانتينو أن السعادة رافقتنا في روسيا طوال الشهر الماضي، وسترافقنا على مدى السنوات الأربع المقبلة حتى نصل إلى قطر 2022 وأضاف: شرفٌ عظيم لي أن أتواجد في هذا المكان الاستثنائي، قصر الكريملين، للاحتفال بنهاية كأس العالم 2018، وتسليم شعلة كأس العالم 2022 إلى سمو أمير قطر. وأضاف إنفانتينو: كرة القدم تعني الشغف والمحبة والعائلة والوحدة، وهذا ما اختبرناه بشكل كامل في روسيا، ونحن ننقله الآن إلى قطر. إني على ثقة من أننا سنكون شاهدين على نفس هذه الطاقة خلال أربع سنوات، ونفس التأثير الإيجابي في قطر بعد أن شهدناه في روسيا. بوسعي القول بكلّ تأكيد إننا وقعنا في حبّ روسيا. وأنا متأكد بأننا سنقع في حبّ قطر بعد أربع سنوات. وقد بدأ هذا بالفعل.

ولذلك، نتوجه بالدعوة للجميع إلى كأس العالم في قطر سنة 2022.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X